نشكرك اختي الكريمة على الموضوع وبدون شك ان الجوده هي نتاج جيد في التعليم بكافة جوانبة
لكن هناك تسآئل
هل اكتملت الجوانب للقيام بالجودة الشاملة وبدون شك هي نتاج جيد بابسط الطرق واقصرها
نجد نقص في المعلمين بالمدارس والتي لم يكتمل كوادرها حتى الان
نجد كم على حساب الكيف ونجد الانتاجية تقل فالمعلم مثقل بالحصص ومكلف بريادة ومكلف بمناوبة ومكلف بنشاط وهلم جرا
نرجوا ان تأخذ الوزارة بعين الاعتبار الكم والكيف وسد العجز والنقص في الكادر التعليمي
اخواني الكرام يجب دراسة الواقع التعليمي وتقييمة قبل النظر للامور الاخرى فبعد التقييم يمكن ادارة الجودة
عدم اكتمال المرافق المدرسية وتزويدها بكل ما تحتاج
من مختبر ,ووسائل تعليمية ,وملاعب مجهزة وووو....
للأسف لم تكتمل الجوانب وهناك فجوة كبيرة جدا تحتاج للترميم في مدارسنا وإداراتنا .. فقبل أن نطبق الجودة منهج وسلوك نحتاج أن نرمم ونكمل النقص ونعد الكوادر وندربها بل أن يعرفون معناها حقيقة وواقع أما مانراه الآن هي مجرد شعارات ومصطلحات ومفاهيم غريبة عن الكثير فكيف نطالب بالتطبيق ولم نمهد أوندرب و نوضح إلا لفئة قليلة جدا ، كان من المفترض أن تقوم هي بتدريب الفئات الأخري ،
ولنتمكن من تطبيق الجودة واقعا نحياج للكثير والكثير وأن نأخذ كما قلت بالكم قبل الكيف وترميم النواقص والفجوات وحل العقبات والسلبيات والتى ستكون معوقا في تطبيق الجودة إن لم نتداركها
.. كل التقدير لمداخلتك القيمة .