|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني في منتديات التربية والتعليم بالمدينة المنورة هذه نماذج لمادة التعبير لنضع فيها كل نماذج مادة التعبير، ولتضعوا هنا طلباتكم في هذه المادة . فأرجو الالتزام بذلك . شاكر للجميع التعاون وسائلة الله ألا يحرمهم الأجر . |
![]() |
[2] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center] رسالة عتاب
هذه رسالة عتاب إلى كل ملتزم أخي الكريم / يا من رآني على منكر ولم ينصحني ؟ أتذكر عندما رأيتني عند الإشارة وأنا أستمع إلى الأغاني ؟ لماذا لم تنصحني ؟؟؟ أتذكر عندما كنت أجلس على الأرصفة وكنت تراني ولم توجهني ؟؟؟ أتذكر عندما كنت أسهر في المقاهي حتى في ليلة الجمعة وكنت أخرج قبيل أذان الفجر بدقائق ولم أذكر يوم من الأيام وجدتك فيها تنتظرني عند السيارة حتى ترشدني إلى طريق الهداية ؟ حتى الشريط ذي الثلاثة ريالات تكاثرته على أخوك ؟ لماذا ؟ ولماذا ؟؟؟ ألم تسمع قول الرسول صلى الله عليه وسلم : [ الدين النصيحة ] ؟؟ لماذا تبخل علي حتى بالإبتسامة حتى ظننت أن جميع الملتزمين معقدين مثل ما يقول بعض الشباب ؟؟ ألم تسمع قصة حسان ؟؟ كلنا حسان لو وجدنا من ينصحنا ؟؟؟ أستمع إليه في شريط 17 قصة مبكية قصص من التوبه وهو في جميع التسجيلات ؟ ألم تقرأ سلسلة العائدون إلى الله ؟؟ أترك لك الإجابة؟؟؟؟ (منقول) [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[3] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center] رسالة عتاب
بسم الله الرحمن الرحيم أخي وصديقي / ............................ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد : الأسبوع الماضي كان حفل تخرجك وقد دعوت أصحابك وزملائك وجميع أقاربك وقد سمعت بأنها كانت ليلة مميزة ورااائعة فلماذا يارعاك الله لم تدعني أم أنك نسيت أو تناسيت تلك الأخوة التي كانت بيننا لم أكن أتوقع منك هذه الهفوة التي آلمتني وكدرت خاطري حتى أني من شدة القلق لم أنم تلك الليلة وفي الحقيقة غضبت منك وقلت سوف أذهب إليهم وأكدر عليهم صفوهم بمواجهتك هناك وإحراجك لكن تحاملت من أجلك وتصبرت لرابطة القوية التي بيننا 0 آمل أن تبرر لي ذلك التصرف وأرجو أن أجد عندك مايطفي لوعتي ويعيد توازن نفسيتي 0 أنا في انتظارك على أحر من الجمر أخوك العاتب / / / 1428 (منقول) [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[4] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center] رسالة عتاب إلى أب من ابنته
أبي أيها الغائب عني أبتاه..لماذا تركتني وحيدة أصارع هذا الزمن القاسي فأنا ضائعه..حائره..أصطدم بجنبات روحي الحزينه..لاتهشم على صخرة الأحزان.. أبتاه. .كم أنا بحاجة الآن إلى رعايتك ونصحك وإرشادك..أحتاجك كما تحتاج الأرض الجافة إلى المطر.. أحتاجك كما يحتاج الرضيع إلى أمه..أحتاجك لتحميني من هذه الذئاب الضارية التي تتبعني أينما ذهبت. .ومن تلك العيون التي تلاحقني في كل مكان.. أحس بأني ضعيفة..ذليلة..ليس لي أب كباقي الفتيات ولكن لي أم ليست كمثل الأمهات.. أهكذا تحاسبني على ذنب لم أقترفه وترحل عني ..تصطدم هذه الكلمات..وهذه الصرخات الحبيسة في جدران غرفتي البائسة..ولن يسمع صراخي وندائي أحد..أبتاه..أحتاجك..أريدك ..ارجع لي.. ابنتك المحبة (منقول بتصرف) [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[5] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center] مقال شخصي
(( أنا و ورقة التقويم )) نظرت إلى التقويم .. قلبت صفحاته .. كلا لم يبق إلا أيام قليلة .. وتفتح بوابة العام الجديد .. ما أسرع أيامي .. مضت وكأني في سباق معها .. رحلت إلى عالمي المطموس بجبروت الآخرين وقسوة قلبي ما أضعفني أمامهم وأمام شهواتي .. أحسست بشعور غريب وكأني بين مد وجزر .. مرت أيامي مؤلمة بين صراخ وبكاء وجدال وسذاجة أصدقاء وذنوب ومعاصي وتقصير .. لقد طفح الكيل أحسست برغبة شديدة في البكاء .. لعلها تذهب أحزاني وآلامي مع حرقة دموعي المهدورة تساقطت دموعي على أوراق التقويم .. مزقت أوراق الأيام الماضية .. عسى أن تتبعثر ذكرياتي .. فتبحث ولا تجد لها مكان لتوضع في ذاكرة الزمن .. فقلبي المرهف لم يعد بيديه حملها ..،، تذكرت ملامة الناس .. عندما أخبروني بأني تشاؤم يمشي على الأرض فكرت كثيرا .. أوقات تراودني أسئلة تثبطني .. كيف أكون متفائلة وما حولي لا يدعو إلى التفاؤل ؟؟ ولقد كثرت وعظمت ذنووبي .. و أوقات أقول لا بيدي الكثير لأجعل قلبي الحزين يتفاءل ويبتسم للحياة حتى وإن كانت ابتسامته مترهلة .. آه .. كأني في صراع مع نفسي .. وكأني طفل احتار في اختيار إحدى اللعبتين يريدهما معًا .. أعصابي على وشك التلف .. ذهبت للوضوء لأصلي ركعتين للبارئ .. لأشعر بالراحة .. هدأت وأمسكت مصحفي .. توقفت برهة .. قرأت قوله تعالى ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) الزمر سكت .. قرأتها مرة أخرى .. وما زلت أرددها .. تجمعت الدموع في عيني .. وقلبي تتضارب نبضاته .. أيقنت أني أوشكت على الوصول ..،، هدأت نفسي .. واطمئن قلبي .. وتغير حالي .. سجدت لمن يسمعني .. ويفهمني .. ويرحم ويرفق بحالي .. دعوته من صميم قلبي ومن جوف فؤادي .. أحسست بأن نورا أشعل في صدري .. وأن سكينة أنزلت على قلبي .. شعرت براحة لو رآها الملوك لقاتلوني عليها بالسيوف .. وأحسست بعظمة خالقي و وجوده وحلمه عليّ .. آخر كلماتي : إلهي إن عظمت ذنوبي كثرة *** فلقد علمت بأن عفوك أعظم (منقول) [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[6] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center]
مناظرة بين العباءة الساترة وعباءة الكتف السلام عليكم • العباءة الساترة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . • عباءة الكتف : أهلاً بك • العباءة الساترة : غريب أمرك يا أختاه ، أحييك بتحية الإسلام ، فتردين عليّ بغيرها !؟ • عباءة الكتف : وماذا في الأمر ؟ • العباءة الساترة : الأمر جدًا خطير .. لأنك تركت تعاليم الإسلام واستبدلت بها غيرها ؟ • عباءة الكتف : كأنك تقصدين أمرًا آخر غير السلام ، أليس كذلك ؟ • العباءة الساترة : بلى يا أختاه ، لقد حزّ في نفسي أن أراك وقد لبسك بنات المسلمين ، وتخلوا عن حشمتهم وسترهم بعد أن كانوا أهل الغيرة والفضيلة ! • عباءة الكتف : مهلاً مهلاً ، وهل ترين فيّ أني غير محتشمة أو غير ساترة ؟ • العباءة الساترة : وأين الستر - هداك الله - وأنت تعلمين أن هذه العباءة ليست من صنع بلاد الإسلام ، وأن أعداء الفضيلة قد صنعوها لإغواء بناتنا وفتياتنا ؟ • عباءة الكتف : وأين السفور فيها ؟ • العباءة الساترة : المشكلة أننا نخدع أنفسنا أو نكذب عليها ، ونظن أنه بالإمكان أن نخادع الله جل وعلا . • عباءة الكتف : بدأتِ أيها العباءة الفضفاضة تقولين كلامًا كبيرًا وخطيرًا أيضًا . • العباءة الساترة : أنا عباءة مثلك ، ولن تستطيعي أن تكذبي عليّ ، صارحيني بالله عليك ؛ ألا ترين أن هذه العباءة تلفت أنظار الرجال إلى المرأة المسلمة ؟ • عباءة الكتف : الحقيقة نعم . • العباءة الساترة : صارحيني بالله عليك .. ألم تصبحي الآن بالنسبة للمرأة التي تلبسك علامة على قلة الدين وضعف الإيمان وضياع المروءة ؟ • عباءة الكتف : بلى .. بلى .. • العباءة الساترة : قولي بربك .. كم مرة كنت سببًا في مضايقة الشباب للفتيات ؟؟ • عباءة الكتف : ربما يكون كثيرًا ؟؟ • العباءة الساترة : لا .. لا تترددي .. بل قولي كثير وكثير جدًا .. ألم تعلمي أن نسبة مضايقة الرجال للنساء بسببك تصل إلى 86% في دراسة علمية دقيقة . • عباءة الكتف : ما كنت أظن أن الأمر يصل إلى هذا الحد . • العباءة الساترة : بل أشد وأعظم ، فإن الأمر قد يصل إلى ما لا تتوقعه الفتاة التي اغترت بفتنتك وموضتك . • عباءة الكتف : أراك قد بالغت كثيرًا أيتها العباءة القديمة . • العباءة الساترة : هذه مصيبتنا لا نشعر بالنار إلا بعد اشتعالها في أجسامنا ، ولا نتقيها قبل وقوعها ، ونشعر دائمًا أن الأمر سهل وتافه ، ونسينا أن أول النار عودُ كبريت صغير . • عباءة الكتف : أنا لا أقصد الإفساد والانحلال والانحراف ، كل ما في الأمر زينة وتقدم وعصرية وموضة جميلة . • العباءة الساترة : هذا الكلام قاله غيرنا قبل عشرات السنين حينما أرادوا أن يسقطوا الحجاب عن رؤوس المسلمات ، والآن ماذا ترين في كل بلاد الدنيا غير بلادنا حفظها الله من كل سوء ؟ • عباءة الكتف : لا أحد يعرف العباءة إلا القليل . • العباءة الساترة : وماذا بعد سقوطها أيتها الحبيبة ؟ • عباءة الكتف : الفتنة ، والانحراف ، والانحلال . • العباءة الساترة :هاأنت ذا قد قلتها بنفسك وبلسانك . • عباءة الكتف : ألهذه الدرجة أكون قد أفسدت في بنات المسلمين .؟ • العباءة الساترة : غريب حقًا حالنا ، نسرع في أخذ الأوامر والنواهي من غير ديننا ، وما أشد غفلتنا عن تعاليم الله تعالى لنا . عباءة الكتف: ماذا تقصدين يا أختاه ؟ العباءة الساترة : ديننا _ وفقك الله للخير والهداية _ دين كامل ليس فيه أدنى نقص ، وقد أمر الله تعالى نساء المسلمين أن يرتدوني أنا لكوني في قمة الستر والحشمة فقال : { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا } . • عباءة الكتف : أواه .. لقد شدني قول الله تعالى : { ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ } ، فكم مرة تسببتُ في إيذاء فتاة من قبل الشباب الطائش هداني الله وإياهم . • العباءة الساترة : أراك قد علاك الندم حينما سمعت كلام الله تعالى . • عباءة الكتف : بلا ريب جزاك الله خيرًا ، ولكن ماذا تريدين مني أن أعمل ؟ • العباءة الساترة : أريدك الآن بعد أن اقتنعت بحرمة لبسك أن تتوجهي لبناتنا ونسائنا بالنصيحة من صميم قلبك ألا يلبسنك ، وألا يلبسن أي شيء يثير الفتنة لهن وعليهن من عطر أو تطريز أو تخصير أو نحو ذلك ، وأن تغيري الآن من ملامحك لتكوني مثلي ، فهذا البلد طيب لا يقبل على أرضه إلا الطيب ، ولن يسمح للفساد بكل صوره أن ينشر ألوانه القاتمة على رباه الطاهرة . • عباءة الكتف : حسنًا حسنًا .. أخواتي .. يا بنات المسلمين .. يا أهل الغيرة والحشمة .. يا حفيدات عائشة وفاطمة ، وزينب ورقية .. احفظن على أنفسكن الستر والفضيلة ، لا تغتررن بأمثالي ، احذرن أن يغويكن الشيطان فتزل أقدامكن عن طريق الهداية ، واعلمن أن الفتاة يجب عليها أن تفتح آذانها وقلبها إلى داعي الإيمان ، وأن تصمها عن داعي السفور والرذيلة ، وإني والله أخشى عليكن من جرح الأعراض الذي سببته لكثيرات منكن ، فلا تقعن يا حبيتي فيه أنتن أيضًا ، فجرح الأعراض بدايته حقيرة يسيرة كأمثالي ، ولكن فضيحته عظيمة تسري على الألسنة كسريان الماء عليها ، وإني أعلن توبتي حينما جثمت على أكتافكن التي تعودت الركوع لله تعالى والسجود له ، وواندماه على ذلك وواحسرتاه على فعلتي المشينة .. فتاة الصلاة والعبادة .. والأسرة المؤمنة .. تظهر بمثلي لا حشمة فيّ ولا ستر .. حتى تصبح الفتاة وقد لبستني شيطانًا يجول في الأسواق بالفتنة والبلاء .. اللهم اهد فتياتنا إلى الحشمة والوقار ، واهدهن أن يلبسن العباءة الساترة الفضفاضة ، واحفظ عليهن دينهن وأعراضهن ، ووفقهن إلى الخير والصلاح ، إنك سميع مجيب . الدكتور فيصل بن سعود الحليبي [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[7] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center] رسالة نصح
السلام عليكم رسالة إلى بنت عاقة أختي العزيزة يامن رأيتك وسمعتك ترفعين صوتك على أمك أخاطبك بكل قلبى وكيانى ، يا من منَّ الله عليك الآن بنعمة الأب والأم ، وأنت لا تدركين قدر هذه النعمة ، ولن تشعري بها إلا إذا فقدتها ألاتعرفين أن العقوق لا ينفع معه أى عمل ، سواء صـلاة أو زكاة أو حج أو صيام ، ففى الحديث الذى رواه الإمام الطـبرانى عن النبي صلى الله عليه وسلم ( ثلاثة لا يقبل الله منهم صرفاًولا عـدلاً ، العاق لوالديه والمنان والمكذب بالقدر ) العقوق سبب من أسباب الحرمان من الجنـة والطرد من رحمة الله التى وسعت كل شىء فقد ورد في الحديث الشريف (ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة قيل من هم يا رسول الله ؟! قال:العاق لوالديه والمرأة المترجلة والديوث ) أختي الحبيبة إن العقوق دين لا بد من قضائه فى الدنيا قبل الآخـرة ، فكما تدين تدان ، فإن بذلت البر لوالديك سَخَّرَ الله أبناءك لـبرك ، وإن عققت والديك سَلَّط الله أبناءك لعقوقك أخيتي سارعي إلى أبيك فقبلي يديه وقدميه وارجعي اليوم إلى أمك فقبلي يديها وقدميها فثم الجنـة ، ما أشقاها والله من حياة ، حياة العقوق ، وما أطيبها وأروحها وأسعدها وألذها من حياة ،آلا وهى حياة البر أختك المحبة ........................ [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[8] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center] مقال نقدي
يقول أبو الطيب: يـُدفـّنُ بعضنا بعضاً ويمشي أواخرنا على هام ِ الأولي ويقول أبو العلاء المعري: خففِ الوطء ما أظـُنُّ أديم الأرض إلا من هذه الأجسادِ ويقول عمر الخيام (ترجمة أحمد رامي): خفف الوطء إن هذا الثرى من أعينٍ ساحرةِ الاحورارِ إذن: فكل من الشعراء الثلاثة خاض تجربة الموت، والدفن، ورأى القبور، وتصور حال من حلّوها. فأبو الطيب شاعر حاد النظرات قاسي القلب عاش حياته وغبار المعارك كساؤه وصليل السيوف حداؤه، والحياة عنده للقوي، ولا حظ فيها للضعيف، ومنظر الموت والدفن مألوف لديه. فإذا تفحصنا تجربته الشعرية نجدها تجربة شاعر فارس يخوض المعارك فإما قاتل أو مقتول، فإذا انجلى غبار المعركة وكان من الناجين لم يأبه لما وراء ذلك، وهذا واضح في بيته الذي أوردناه آنفا. انظر إليه كيف وظف الكلمات لتجسد تجربته الشعرية، يقول: "يدفـّن" ولم يقل "يَدْفِن"؛ فهذه الشدة على الفاء تكشف لنا عن قلب قاس وعين جامدة، ويقول "بعضنا بعضا"؛ نعم هكذا أبناء لآباء، وآباء لأبناء، وأعداء لأعداء، من بعض لبعض، ويقول: "تمشي"؛ أي تستمر مسيرة الحياة ولا تتوقف، وما طبيعة هذا المشي إنه مشى سريع شديد الوطء مشي على الهام (الرؤوس) فآخرنا يدوس على أولنا قد شغلته الحياة عن النظر إلى من سبقوه وأصبحوا ترابا. وتستطيع أن تقول إن المتنبي كان واقعيا ولكنه كان قاسي القلب لا مكان للعاطفة الإنسانية في قلبه، ولا يعني هذا أن المتنبي لم يكن يألم كما يألم الناس، ولكن تجارب الحرب جعلت منه أنموذجا للشاعر الفارس الفيلسوف. وإذا انتقلنا إلى أبي العلاء المعري ذي المحبسين الذي ضاق بالحياة والأحياء وتشكك فيها وفيهم، اعتزل الناس بعدما رأى ما رأى منهم، اتهم العلماء والفقهاء بله التجار والسفهاء. انظر إليه كيف يقول: "خفف الوطء" وهذا انعكاس لحاله، فهو الضرير الأعمى الذي يتحسس طريقه يخشى أن يصطدم بجدار أو يهوى في حفرة، "خفف الوطء" لا تمش مختالا تدوس هام الورى. "ما أظن أديم الأرض"ظنه يكاد يكون يقينا ولكنه لم يبلغ ذلك "إلا من هذه الأجساد" هذا القصر وهذا الحصر يوحي لنا بأن شاعرنا كان يجيل ذلك في فكره فتارة يهتدي، وتارة يضل، تارة يعتصم بالدين، "منها خلقناكم وفيها نعيدكم" (طه. 55) فهذه الأجساد من التراب وإلى التراب، وستبلى وتتحول ترابا، فلا يليق بنا الاختيال، ولا يليق بنا التكبر، وعلينا أن نسير متواضعين فلم التكبر وقد عرفت النشأة، وعرفت المنتهى؟! وننتقل إلى شاعر الفرس عمر الخيام، الشاعر العالم رأينا له نظرة تشبه نظرة أبي العلاء إلا أنه يزيد عليها لمسة من جمال كان ثم بان، فهل هذا التصوير الرائع للشاعر أم للمترجم أم لكليهما؟ إنه لكليهما.. للشاعر الذي ابتكر المعنى، وللمترجم الذي وظف الألفاظ هذا التوظيف الدقيق. فإذا انتقلنا من مصراع البيت الأول إلى مصراع الثاني، نجد شاعرنا والترجم قد بلغا أوج التجربة الشعورية. "إن هذا الثرى من أعين ساحرة الاحورر". الثرى الذي ندوسه بأقدامنا ليس من الأجساد فقط، فإن بعض الأجساد تستحق أن تداس بالنعال والأقدام معا. أما الأعين الساحرة فلا - فرفقا بالقوارير - ورفقا بالجمال. هذه نظرات تجلت لي وأنا أتأمل الأبيات الثلاثة ما اتفق من معانيها وما اختلف، ويتبين لنا أن التجربة الشعرية جزء من نفس الشاعر، وهي الباب الذي نلجه لنطلع على مشاعر الشاعر وأحاسيسه، ومدى ارتباطه بالطبيعة وبالناس. (منقول) [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[9] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center]
حوار بين سواك وسيجارة السلام عيكم السواك : السلام عليكم السيجارة : أهلاً وسهلاً السواك : كيف الحال يا سيجارة ؟ السيجارة : بخير وأنت ؟ السواك : بخير ولله الحمد هل تسمحين لي يا سيجارة بالكلام والنقاش معكِ ؟ السيجارة : حسناً لا بأس السواك : أبدأ حواري بسؤال صغير : مافائدة وجودك في هذه الحياة ؟ السيجارة : لأنعش وأزيد من يتعاطاني حيوية ونشاطا وتسلية ً السواك : لكن الملاحظ يا سيجارة والواقع عكس ما تقولين !!! السيجارة : هكذا أنتم تسيئون الظن بالآخرين . السواك : لم نسئ الظن بك بل هذا الواقع والمشاهد . السيجارة : على العموم أنا مقتنعة برأيي وهدفي في الحياة على الرغم من قصر حياتي التي لا تتعدى دقائق أو أقل إلا أنني سعيدة عندما يحرقني الآخرون ويتمتعون بالهدوء والاسترخاء فأنا أقضي حياتي في سبيل متعة الآخرين وإنعاشهم . السواك : بئست الحياة ياسيجارة ! أقل من دقيقة أو دقيقتين وتحرقين نفسك من أجل دمار صحة الآخرين وذهاب أموالهم وتقولين مقتنعة بهدفك في الحياة ؟!!! السيجارة : طيب بالله عليك يا عود ما فائدتك بالحياة أنت ؟ السواك : أشكرك على سؤالك وفائدتي في الحياة عظيمة لو لم يكن فيها إلا إرضاء الرب عن كل من استعملني لكفى فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ) وأي فائدة أعظم من رضى الرب على من استعملني ؟ إني من نبتة طيبة فكان لزاماً أن أكون طيباً وذا رائحة طيبة فأنا أسعى لتطهير الفم وإزالة ماعلق به من أوساخ ودائما رطب يستعملني الكبير والصغير وفي أماكن طيبة كالمساجد وفي أوقات طيبة كذلك بين الأذانين مثلاً فهي نعمة من الله أن أكون طيباً ويستخدمني الطيبون فخلاصة هدفي في الحياة أن يستخدمني الناس وأزيل ما علق في أفواههم من أوساخ ويرضى ربي عنهم . ولو قارنا بين حياتك يا سيجارة وحياتي لرأيت العجب العجاب السيجارة : هات ماعندك السواك : أنا طيب كما ذكرت لك ورائحتي طيبة وحياتي أطول من حياتك ويضعني الناس في الغالب في في جيب الصدر ناهيك عن أن استخدامي مطهرة للفم مرضاة للرب وحتى سعري زهيد جداً واستخداماتي في أماكن طيبة وأوقات طيبة فكل مواصفات الطيب والكرم فيّ أما أنتِ ياسيجارة والعياذ بالله منكِ فلا أرى من يستخدمك إلا من هم ضعاف الإيمان والعقول رائحة كريهة ونبات سوء وتُحرَقين بالنار ثم تداسين بالأقدام هكذا يفعل بكِ من أفنيتِ عمرك القصير من أجل سعادته وانبساطه !!! السيجارة : مقاطعة غاضبة نعم أنا قلت لك إن هدفي هو إسعاد من يستخدمني وهذا كان هدفي الظاهر أما هدفي المخفي هو حرقه من داخله كي يتقطع إرباً إرباً فلا تظن أنني غافلة عن إهانتهم لي بعد تضحيتي السواك : ألم أقل لكٍ أنك خبيثة ؟ ثم تتهمينني أني أسيء الظن بك ؟؟؟!!! لكن ياليت قومي يعلمون خسارة مال وقبل ذلك دين وعقل أسأل الله أن يعافي كل من ابتلى بك وليثق كل من أصبتـِه بشرك أنه إن تركك بعدما عرف سوء نواياك أن الله سيعوضه خيراً منك ،، اذهبي بلا رجعة لا بارك الله فيمن صنعك وتاجر بكِ وأسأل الله أن يعافي كل مبتلى بكِ آمين منقول مع تصحيح الأخطاء [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[10] |
مشرف سابق
![]() |
![]() [align=center]
تقرير عن حالة المكتبة السلام عليكم حالة المكتبة المدرسية تعد المكتبة المدرسية من أهم المرافق التي يستفيد منها الطالب ويقضي فيها وقتاً ممتعاً ولأهمية هذا المرفق الحيوي عقد أمين المكتبة اجتماعاً خاصاً بجماعة المكتبة في يوم 0000 الموافق \ \ 1426 بهدف إعداد تقرير عن حالة المكتبة من أجل التعرف على النقاط التالية : 1- عدد الكتب بالمكتبة 2- عدد الكتب التالفة 3- عدد مقاعد المطالعة ، ومدى صلاحيتها 4- حالة التكييف 5- الكتب المهمة التي تحتاجها المكتبة 6- توصيات لزيادة نشاط المكتبة وقد قامت جماعة المكتبة بعقد اجتماع أولي قسمت فيه الجماعة إلى ثلاث مجموعات مهمة المجموعة الأولى حصر الكتب التالفة والثانية الكشف عن حالة التكييف والأثاث والثالثة جمع المعلومات عن احتياج المكتبة من الكتب النتائج : 1- عدد الكتب المدرسية الصالحة هو 2200 2- عدد الكتب التالفة 15 كتاب 3- عدد المقاعد 30 مقعداً وكلها بحالة جيدة 4- في المكتبة ثلاثة مكيفات لكن صوتها عال ومزعج التوصيات : 1- فتح المكتبة مساء ليتمكن الطلاب من الاستفادة منها 2- تشجيع المرتادين والمستعيرين بوضع برامج للمسابقات وتقديم جوائز محفزة 3- إصلاح الكتب التالفة وتجليدها من قبل الطلاب 4- إيجاد ركن للإنترنت معدو التقرير : 1 2 3 منقول مع تصحيح الأخطاء [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لمادة, مميزه, موسوعة, التعبير, جداً, رائعه, نماذج, وجديدهـ, كاملة ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|