|
منتدى الاعلام التربوي يهتم بكل ما له علاقة بالإعلام التربوي |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم تطبيق تجربة الفصل المقلوب Flipped Classroom في المتوسطة الرابعة و العشرين تطوير بالمدينة الإعلام التربوي ( بنات ) / عائشة البلادي تصوير / وداد الأحمدي احتضنت المتوسطة الرابعة و العشرون تطوير بمنطقة المدينة المنورة تجربة قلب الفصول الدراسية التي طبقتها خبيرة التطوير المهني للمشروع الشامل الدكتورة ابتسام سعود الكحيلي مشرفة اللغة العربية تحت إشراف مكتب التربية و التعليم /غرب في الفترة من 2 / 1 / 1435 هـ إلى 12 / 2 / 1435 هـ حيث تطبق تجربة تفعيل التقنية وفق استراتيجية قلب الفصل الدراسي أو Flipped Classroomفي خمس مواد أساسية ( الدراسات الشرعية , اللغة العربية , الرياضيات , العلوم , الدراسات الاجتماعية ) بالتعاون مع كل من المعلمات الأستاذات فوزية الصاعدي و آمال المغذوي و عبير الحربي و ابتسام البلادي , و قد وضحت الدكتورة المطبقة أن التجربة تجيب على سؤال :مامدى فاعلية قلب مهام الفصل الدراسي القائم على المشروعات في المواد النظرية والتطبيقية لدى طالبات الصف التاسع ؟كما ذكرت أنه سيتم تحديد المتغيرات التجريبية على العينة الضابطة والعينة التجريبية العشوائية(120 ) طالبة بتوحيد إجراءات التقييم والاستفتاء ويتم ملاحظة أثر البيئة الاجتماعية في تفعيل مهارات القرن الواحد وعشرين ( التواصل , التقنية , الابتكار ) و بينت خطوات تطبيق التجربة بدءً بالتخطيط وفق طريقة سوات لتحليل نقاط القوة و الضعف ثم دراسة إمكانات المدرسة و بيئاتها الداخلية و الخارجية و إعداد خريطة تدفق و تنفيذها من الاجتماع بالمعلمات و توضيح الفكرة إلى عقد 4 ورش تدريبية لهن إلى تقديم نموذج درس من قبل المطبقة ثم الانطلاق الفعلي للتجربة . أ ما الأستاذة عزة الأحمدي مديرة المدرسة فقد عبرت عن رأيها في التجربة معتبرة إياها تجربة محفزة فيها نوع من الابتكار و الإبداع و تطوير الفكر و المبادئ و تغيير الأهداف . كذلك بينت المعلمات المطبقات أثر التجربة على الطالبات و المتمثل في منحهن الفرصة لتبادل الخبرات و التعاون من خلال استثمار التقنية و قنوات التواصل إضافة إلى إتاحة الحرية لهن في اختيار المهام اللاتي يرغبن في تنفيذها . كما علقت الطالبتان منار الجميلي و حورية اللقماني على التجربة بقولهن تجربة أعطتنا حرية اختيار المهمة التي نرغب في عملها و وفرت لنا المادة بشكل دائم و مثير كما تعلمنا منها البحث الذاتي و مهارات التلخيص من خلال الأفلام الوثائقية التي تعدها المعلمة و نطلع عليها في المنزل قبل أداء المشاريع . هذا و قد حظيت التجربة بحضور عدد من المشرفات التربويات و في ختامها تقدمت الدكتورة ابتسام بالشكر و التقدير لكافة منسوبات المدرسة نظير ما أبدين من تعاون ملحوظ و جهد متميز. ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() *********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
المتوسطة, المقلوب, الرابعة, العشرين, الفصل, classroom, تجربة, تطبيق, تطوير, flipped ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تطبيق تجربة النظام الأكاديمي في المتوسطة الرابعة عشرة | إعلام طيبة | منتدى الاعلام التربوي | 2 | 2013-03-15 10:17 AM |
تجربة معرض الموهبة تتوج كل فعاليات النشاط في ث2 تطوير | حلم واتحقق | منتدى النشاط الطلابي | 5 | 2012-07-19 12:32 PM |
تطوير قدرات القيادات التربوية في دعم تطبيق مناهج الرياضيات والعلوم | الاستاذ صالح الحازمي | منتدى أخبار التعليم | 0 | 2011-11-19 12:54 PM |