| 
	|||||||
| منتدى الاعلام التربوي يهتم بكل ما له علاقة بالإعلام التربوي | 
| البحث في المنتدى | 
| بحث بالكلمة الدلالية | 
| البحث المتقدم | 
| الذهاب إلى الصفحة... | 
 
         
        
 
 | 
| 
 
 | 
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			 
			
		 
		
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
	
	
		
		
		
			
			 بسم الله الرحمن الرحيم تطبيق تجربة الفصل المقلوب Flipped Classroom في المتوسطة الرابعة و العشرين تطوير بالمدينة الإعلام التربوي ( بنات ) / عائشة البلادي تصوير / وداد الأحمدي احتضنت المتوسطة الرابعة و العشرون تطوير بمنطقة المدينة المنورة تجربة قلب الفصول الدراسية التي طبقتها خبيرة التطوير المهني للمشروع الشامل الدكتورة ابتسام سعود الكحيلي مشرفة اللغة العربية تحت إشراف مكتب التربية و التعليم /غرب في الفترة من 2 / 1 / 1435 هـ إلى 12 / 2 / 1435 هـ حيث تطبق تجربة تفعيل التقنية وفق استراتيجية قلب الفصل الدراسي أو Flipped Classroomفي خمس مواد أساسية ( الدراسات الشرعية , اللغة العربية , الرياضيات , العلوم , الدراسات الاجتماعية ) بالتعاون مع كل من المعلمات الأستاذات فوزية الصاعدي و آمال المغذوي و عبير الحربي و ابتسام البلادي , و قد وضحت الدكتورة المطبقة أن التجربة تجيب على سؤال :مامدى فاعلية قلب مهام الفصل الدراسي القائم على المشروعات في المواد النظرية والتطبيقية لدى طالبات الصف التاسع ؟كما ذكرت أنه سيتم تحديد المتغيرات التجريبية على العينة الضابطة والعينة التجريبية العشوائية(120 ) طالبة بتوحيد إجراءات التقييم والاستفتاء ويتم ملاحظة أثر البيئة الاجتماعية في تفعيل مهارات القرن الواحد وعشرين ( التواصل , التقنية , الابتكار ) و بينت خطوات تطبيق التجربة بدءً بالتخطيط وفق طريقة سوات لتحليل نقاط القوة و الضعف ثم دراسة إمكانات المدرسة و بيئاتها الداخلية و الخارجية و إعداد خريطة تدفق و تنفيذها من الاجتماع بالمعلمات و توضيح الفكرة إلى عقد 4 ورش تدريبية لهن إلى تقديم نموذج درس من قبل المطبقة ثم الانطلاق الفعلي للتجربة . أ ما الأستاذة عزة الأحمدي مديرة المدرسة فقد عبرت عن رأيها في التجربة معتبرة إياها تجربة محفزة فيها نوع من الابتكار و الإبداع و تطوير الفكر و المبادئ و تغيير الأهداف . كذلك بينت المعلمات المطبقات أثر التجربة على الطالبات و المتمثل في منحهن الفرصة لتبادل الخبرات و التعاون من خلال استثمار التقنية و قنوات التواصل إضافة إلى إتاحة الحرية لهن في اختيار المهام اللاتي يرغبن في تنفيذها . كما علقت الطالبتان منار الجميلي و حورية اللقماني على التجربة بقولهن تجربة أعطتنا حرية اختيار المهمة التي نرغب في عملها و وفرت لنا المادة بشكل دائم و مثير كما تعلمنا منها البحث الذاتي و مهارات التلخيص من خلال الأفلام الوثائقية التي تعدها المعلمة و نطلع عليها في المنزل قبل أداء المشاريع . هذا و قد حظيت التجربة بحضور عدد من المشرفات التربويات و في ختامها تقدمت الدكتورة ابتسام بالشكر و التقدير لكافة منسوبات المدرسة نظير ما أبدين من تعاون ملحوظ و جهد متميز. ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() *********************** ![]() ********************** ![]() ********************** ![]() **********************  | 
| مواقع النشر (المفضلة) | 
| الكلمات الدلالية (Tags) | 
المتوسطة, المقلوب, الرابعة, العشرين, الفصل, classroom, تجربة, تطبيق, تطوير, flipped ![]()  | 
	
| انواع عرض الموضوع | 
  الانتقال إلى العرض العادي | 
	
	
  الانتقال إلى العرض المتطور | 
	
	
  العرض الشجري | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
			 
			المواضيع المتشابهه
		 | 
	||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة | 
| تطبيق تجربة النظام الأكاديمي في المتوسطة الرابعة عشرة | إعلام طيبة | منتدى الاعلام التربوي | 2 | 2013-03-15 10:17 AM | 
| تجربة معرض الموهبة تتوج كل فعاليات النشاط في ث2 تطوير | حلم واتحقق | منتدى النشاط الطلابي | 5 | 2012-07-19 12:32 PM | 
| تطوير قدرات القيادات التربوية في دعم تطبيق مناهج الرياضيات والعلوم | الاستاذ صالح الحازمي | منتدى أخبار التعليم | 0 | 2011-11-19 12:54 PM | 
