البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() التعديل الأخير تم بواسطة Najah07 ; 2013-01-01 الساعة 07:08 PM. |
![]() |
[2] |
عضو مميز
![]() |
![]() بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم مديرة المدرسه الفاضله الاستاذه أيمان عويضه اخواتي المعلمات /// بناتي الطالبات احييكن بتحية الاسلام السلام عليكن ورحمة الله وبركاته لايسعني في هذا اليوم الآأن أتقدم لكن بالشكر والتقدير لحضوركن وتمكيني من فرصة الحديث معكن بمايخص مفهوم الجوده التعليميه والهدف منها بما يخدم الجميع ولاأخفيكن أنه بعد التنسيق المسبق مع مديرة المدرسه بما يخص الجوده التعليمه ورسالتها بما يخدم الصرح التعليمي بما فيهن المعلمات وطالبات المدرسه حيث لاقيت تفاعل ودعم مديرة المدرسه نحو ذلك الهدف وحرصها بتحقيقه على أرض الواقع ولايسعني الآ أن أقدم لها الشكر باسمي وأسمكن جميعا اخواتي المعلمات بناتي الطالبات الجوده : هي الآتقان وحسن تقديم العمل بصوره حضاريه تواكب النظره التعليميه المرجو تحقيقها بيننا في جميع الآعمال المناطه بنا تعليميا تواكبها الامانه في الآداء والتى هي عنصر من عناصر الجوده في ألية العمل والآنجاز جميعنايسعي لتحقيق هدف العلم والتعلم / جميعنا يسعي لان تكون أعمالنا نموذجيه وفق المناهج التربويه المقننه لكل مرحله من مراحل الصفوف المدرسيه بمدرستنا نعلم جميعاً أن ذلك جميعه يعود لمسمى المدرسه ومعلماتها بما يقدمن من جهد في رسالتهن التعليميه للطالبات فيما يتم شرحه وتعليمه لبناتنا من العلوم المدرسيه والحياتيه بما يعود لهن بالخير والسير بهن نحو مستقبل زاهر وهو ما نرغبه ونحرص عليه 0 رغم وجودي بينكن وتعايشي معكن اليوم الدراسي بكل أوقاته لآأخفيكن أننى رأيت حسن ومثابرة الجميع وحرصهن على ألاداء المييز وليس ذلك بغريب عليكن فانتن من يحمل أسم ورسالة المدرسه ولآيخفى أن هناك معوقات تم تداركها وبحثها من قبل الاداره معكن وتم التوصل للحلول المثلي في انهائها بكل وفاق ورضاء وذلك يعود لجودة المفاهيم لدي الاداره ولديكن الآمر الذي أهنىء الجميع على تحقيقه فذلك أحد عناصر الجوده أخواتي نعلم جميعا أن لكل عمل سلبيات وايجابيات وتسعي مفاهيم الجوده المدرسيه لتقصي تلك السلبيات ومعالجتها وتحويلها الى أيجابيات والمحافظه على تلك الايجابيات نحو الهدف التعليمي بما يخدم الجميع وليس عيباً أن تتم المناقشه والبحث بما يخص أي عائق سواءً على مستوى المعلمه أو الطالبه مع أدارة المدرسه بل يعتبر ذلك من أساسيات الجوده نعلم أن هناك سلوكيات قد يقعن بهن بناتنا من باب الجهل حتى ولو كانت تلك السلوكيات خارج أطار المنهج الآمر الذي يلزمنا النزول لمستواهن وتعريفهن بذلك والرقي بهن لما يخدمهن في كل الآوجه على مستوى المدرسه والمنزل 0 لذا فأن الجوده ورسالتها المتعدده الآوجه لها مكان الآهميه في نظرنا جميعا ويسعدني أن أهدي لكن بعض المعرفات عن الجوده أمل قبولها منكن متمنيتاً للجميع التقدم والجوده في جميع الآعمال وأشكر لكن حضوركن وفقنى الله واياكن لما يحب ويرضي والسلام عليكن ورحمة الله وبركاته خطة تنفيذ هذا اليوم كالتالي بعد الإعلان عن هذا اليوم لجميع منسوبات المدرسة والطالبات 1ـ تشكيل فريق عمل للجودة لتنفيذ خطة البرنامج. 2ـ إعداد النشرات والمطويات من قبل فريق الجودة وتوزيعها على مستوى المدرسة . 3ـ تخصيص الإذاعة المدرسية ليوم الأربعاء الموافق 5 محرم 1434هـ للتعريف بالجودة الشاملة. 5ـ إقامة مسابقة بحوافز داخل المدرسة لأفضل موضوع (إنشائي) أو (بحثي ) أو (رسم حر)عن أفضل مقال أو رسم معبر عن الجودة . 6ـ وضع لوحات في أماكن بارزة في المدرسة توضح أهمية الجودة الشاملة 7ـ تضمين أنشطة الطالبات غير الصفية في المدرسة على عبارات تحث على الجودة في العمل 8 - تشكيل مجموعة من الطالبات تحت عنوان ( جماعــة الجودة) لرفـــع مستـــــوى التحصيل والبحــث العلمي للطالبات ولزيادة الوعي بأهمية تحقيق كافة القيم الأخلاقية التربوية ومعايير جودة التعليم وفاعليته. 9ـ تكريم سفراء الجودة وصناع التميز من المعلمات المدرسة في يوم الأربعاء 5 / محرم /1434هـ ولقد شرفت هذا اليوم الأستاذة الفاضلة أيمان عويضه مديرة المدرسه وقد اطلعت على محتويات البرنامج وأطلعت على الأعمال المقدمة وبعضاً منالصور تعريف مبسط للجوده الجودة هي الإتقان والعمل الحسن، بما يخص الاداره نشر ثقافة الجودة بين المعلمات بما يخدم مسمي الجوده نحو هدف المدرسه المراد تحقيقه من قبل المعلمات وفق أيصال المعلومات المستوجبه فيما بينهن وبين أدارة المدرسه وما أنيط بها من مهام تخدم الهدف التعليمي المراد تحقيقه وايصاله بأقرب وامثل الطرق التعليميه والتي تعكس قدرة وثقافة المعلمه لكل ماتحمله من مهنيه وفق التخصص وأمانة الرساله التعليميه0 بما يخص الطالبات العمل على تقصي أحوال الطالبات وفق منظور المعلمه ووفق المعلومات الموثقه فيما بين الاداره والمعلمات وبحث السبل الكفيله باساسيات تقويم الطالبه تقويما علميا يعود بالدرجه الاولى للطالبه مستقبليا 0 نشر المفهوم الذي من أجله أوجدت الجوده بما يخدم المعلومات التربويه ووصولها لمفهوم الطالبه وفق المنهج الدراسي المخصص لها ضمن مرحلتها الدراسيه مع مراعاة درجة الاستيعاب لكل منهن وفق مايتطلبه الموقف النظري والاداء العلمى لكل طالبه والتركيز لمن هن بحاجه الى زيادة أيصال الماده العلميه المطلوبه وفق نظرية معلمتها تدعيم العمليات التربويه بما يساعد من وسائل وشروحات تتضمن الجوده ووصول معلوماتها وهدفها المراد تحقيقه بكل يسر وسهوله للجميع 0 للأنجاز في كلا توجهاته التربويه التعليميه دور في أداة التحصيل ضمن جوده مقننه تمتد من الاداره الى المعلمات اللاتي بدورهن يتم أيصالها للطالبات وفق ألية عمل تسودها روح الفريق الواحد والتى بدورها تنعكس على الجميع بما يخدم الهدف التعليمي أهمية إدارة الجودة في التعليم: • عالمية نظام الجودة وسمة من سمات العصر الحديث. • ارتباط الجودة بالإنتاجية وتحسين الإنتاج. • اتصاف نظام الجودة بالشمولية في كافة المجالات. • عدم جدوى بعض الأنظمة والأساليب الإدارية السائدة في تحقيق الجودة المطلوبة. • تدعيم الجودة لعملية تحسين المدرسة. • تطوير المهارات • زيادة العمل وتقليل الهدر أو الفقد. • الاستخدام الأمثل للموارد المادية والبشرية. المبادئ التي ترتكز عليها إدارة الجودة الشاملة. • التركيز على التعرف على احتياجات وتوقعات المستفيدين ( الطالبات) والسعي لتحقيقها من خلال إعداد استراتيجية تحسين الجودة. • التأكيد على أن التحسين والتطوير عملية مستمرة وتحديد معايير/ مستويات الجودة. • التركيز على الوقاية بدلاً من التفتيش. • التركيز على العمل الجماعي / الفريقي. • اتخاذ القرارات بصورة موضوعية بناء على الحقائق. • تمكين العاملين وحفزهم على تحمل المسئولية ومنحهم الثقة وإعطاؤهم السلطة الكاملة لأداء العمل. • تعدد مستويات الهيكل التنظيمي أهداف إدارة الجودة الشاملة: • حدوث تغيير في جودة الأداء. • التحفيز علي التميز واظهار الابداع. • تطوير أساليب العمل. • الارتقاء بمهارات العاملين وقدراتهم. • تحسين بيئة العمل. • الحرص على بناء وتعزيز العلاقات الإنسانية. • تقوية الولاء للعمل المدرسة. • التشجيع على المشاركة في أنشطة وفعاليات المدرسة. • تقليل إجراءات العمل الروتينية واختصارها من حيث الوقت والتكلف دور المدرسة التي تعتمد الجودة كنظام إداري: • تشكيل فريق الجودة والذي يشمل فريق الأداء التعليمي،واعتبار كل فرد في المدرسة مسؤولا عن الجودة • تحديد معايير الأداء المتميز لكل أعضاء الفريق السابق. • سهولة وفعالية الاتصال. • تطبيق نظام الاقتراحات والشكاوي وتقبل النقد بكل شفافية وديمقراطية. • تعزيز الالتزام والانتماء للمدرسة بكل الطرق المتاحة للإدارة. • تدريب المعلمين باستمرار وتعريفهم على ثقافة الجودة، لرفع مستوى الأداء المهني. • نشر روح الجدارة التعليمية (الثقة/الصدق/الأمانة/الاهتمام الخاص بالطالبات). • مساعدة المعلمات على اكتساب مهارات جديدة في إدارة المواقف الصفية والتركيز على الأسئلة التفكيرية. • تحسين مخرجات التعليم والعمل على إعداد شخصيات قيادية من الطالبات وزيادة مشاركة الطالبات في العمل المدرسي. • تعزيز السلوكيات الإيجابية واستثمارها والبناء عليها وتعديل السلوك السلبي بأسلوب توجيهي وإرشادي. أشرقت شمس الأربعاء .. معلنة ببدءيوم جديد .. وغردت معه الأطياروتناثرت الإبداعاتهنا وهناك في أورقة مدرسة المئه وعشرهالابتدائية للبنات في اليوم العالمي للجودةالشاملة في التعليم طريقة التنفيذ والخطة في مدرسة المئه وعشره الابتدائية الهدف من ذلك نشر ثقافةالجودة الشاملة في التعليم على الهيئة الإدارية والتدريسية والطالبات وأولياءالأمور ، بهدف خلق بيئة مثقفة واعية تدعم وتحافظ على التطوير المستمر قوامها إشراكجميع العاملين في التطوير لتحسين نوعية المخرجات . تحتشعار "معا لتكريم سفراء الجودة وصناع التميز |
![]() |
![]() |
![]() |
[3] |
عضو مميز
![]() |
![]()
التعديل الأخير تم بواسطة Najah07 ; 2013-01-01 الساعة 07:39 PM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
[9] |
عضو جديد
![]() |
![]() مجهوووود متميز ورائع
التعديل الأخير تم بواسطة ورده المائه ; 2013-01-04 الساعة 09:32 PM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
المدرسة, الجودة, يوم ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بطاقة تقويم ذاتي لمنسق ومنسقة الجودة في المدرسة | عبيد السناني | منتدى الجودة الشاملة | 46 | 2016-10-17 08:25 PM |
نشر بعض المفاهيم عن الجودة في المدرسة | mas5 | منتدى الجودة الشاملة | 3 | 2013-12-14 11:27 AM |
تفعيل اسبوع الجودة الخامس في المدرسة الثانوية العاشرة | amaniq | الثانوية العاشرة (10) بالمدينة المنورة | 16 | 2013-02-26 08:25 PM |
معوقات التحول من المدرسة التقليدية الى مدرسة الجودة | Hind AL-Ghabban | منتدى الجودة الشاملة | 7 | 2011-11-08 06:36 PM |