|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() بنات صبايا. بدي مساعده في وحدة الملبس انا مشكلتي في التمهيد ابي منكم. ماعده للتمهيد سواء قصه لغز او مثير تكفون |
![]() |
[2] |
عضو هام
![]() |
![]() اليوم : السبت التاريخ : الصف : تمهيديالنجوم الوحده : الملبس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اسم النشاط : أنواع الملابس الأدوات المستخدمة : جهازعرض في نهاية النشاط يكون الطفل قادرا على أن : يتعرف على انواع مختلفة للملابسكملابس الرضيع ، الولد ، البنت ، المرأه ، الرجل ، النوم ، البرد ...الخ الآية : (( يابني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يوارى سوآتكم وريشا )) الهدف الديني : التأكيد على ان اللباس نعمه عظيمة انعم بها الله علينا ولعظمة الملبس ذكره الله فيكتابه الكريم . الممارسات اليومية : القرآن الكريم : سورة القارعه وصف النشاط : المقدمة : نبداء حلقتنا بتحية الاسلام ثم اسال احبتي عن حوالهم وصحتهم واتفقدالغائب من بينهم وندعو له بالشفاء العاجل ثم نتعرف سويا على اليوم والتاريخ والشهروالسنة ثم استرجع مع أحبتي اسم الوحدة الجديدة وهي وحدة الملبس . ثم اخبر احبتيباننا اليوم سنقرا في هذه الوحده سورة القارعه وأردد مع أحبتي السورة وأقرأها معهمجميعا . الموضوع : ابدأ النشاط بقولة تعالى (( يابني آدم قد أنزلنا عليكم لباسايوارى سوآتكم وريشا )) وأفسر الأية تفسير مبسط لاحبائي .. بعد ذلك أسال احبتي من هوخلقنا ورازقنا .. ثم أخبرهم ان الله انعم علينا بانواع مختلفة للملابس وسوف نشاهدهاخلال العرض وابدأ العرض وأدير حوارا مع اطفالي عن قطع الملابس التي يرتدونها واطلبمنهم تسميتها .. وأخبرهم ان هناك ملابس للطفل الرضيع وملابس خاصه للمرأه وملابسخاصه للرجل وملابس للبنت وملابس للولد واترك اطفالي يتعر فون عليها من خلال العرضالموضح امامهم من خلال الاسئلة المطروحه نماذج لبعض الأسئلة : س / الملابس التي في الصورهتتوقع من يرتديها ؟ س / سمي لي الملابس التي يرتديها الانسان تحت ملابسهالخارجيه ؟ س / ماذا يرتدي الانسان عند النوم ؟ صف لي هذه الملابس؟ أسئلة الربط بالخالق : من الذي أنعم علينا باللباس ؟ وماواجبنا تجاه رازقنا ؟ ولماذا نشكره ؟ الانتقال من نشاط الى نشاط آخر : ترديدانشودة نظيف الثياب الوجبة : ـــ النشاط التعليمي : اسم النشاط : حرف ( س ) الهدف : في نهاية النشاط يكون الطفلقادرا على التعرف على صوت الحرف وطريقة كتابته وان يسمي اكبر عدد من الكلمات تبدأبحرف ( س ) العمل في الأركان : ركن الفني : رسم حر الأدوات المستخدمة : ورق ابيض ،الوان ركن المنزل : تحويل الركن الى ركن حلاقة وعناية بالمظهر . ركن الإدراكي : اضافة العاب ادراكية جديده ركن المكتبة : اضافة بعض الكتب تناسبالوحدة اللقاء الأخير : اسمالنشاط : أنشودة (( نظيف الثياب )) الأدوات المستخدمة : ـــــ توديع الأطفالوتشويقهم لليوم التالي اليوم : الأحدالتاريخ : 25 / 12 / 1429هـ الصف : تمهيدي النجوم الوحده : الملبس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اسم النشاط : ملابس المهن الأدوات المستخدمة : جهازعرض في نهاية النشاط يكون الطفل قادرا على أن : يتعرف على ملابس المهن : ملابسالشرطي ، النجار ، الخباز، الدهان ، البناء ، الطبيب ... الخ الآية : (( يابنيآدم قد أنزلنا عليكم لباسا يوارى سوآتكم وريشا )) الهدف الديني : التأكيد على اناللباس نعمه عظيمة انعم بها الله علينا ولعظمة الملبس ذكره الله في كتابه الكريم . الممارسات اليومية : القرآن الكريم : سورة القارعه وصف النشاط : المقدمة : نبداء حلقتنا بتحية الاسلام ثم اسال احبتي عنحوالهم وصحتهم واتفقد الغائب من بينهم وندعو له بالشفاء العاجل ثم نتعرف سويا علىاليوم والتاريخ والشهر والسنة ثم استرجع مع أحبتي اسم الوحدة الجديدة وهي وحدةالملبس . ثم اخبر احبتي باننا اليوم سنقرا في هذه الوحده سورة القارعه وأردد معأحبتي السورة وأقرأها معهم جميعا . الموضوع : ابدأالنشاط بسؤال : ماذا تحب ان تصبح عندما تكبر؟؟ وماذا سوف ترتدي عندما تصبح طبيبا ؟وانت ياعمر ماذا ستصبح اذا كبرت ؟ وماذا سوف يكون لباس الطيار اذا اصبحت طيارا ؟ ثمأخبرهم ان لكل مهنه لباس خاص وسوف نشاهد هذه الملابس على جهاز العرض .. وابدأ بعرضالصور ؟؟ ماذا تشاهدون في الصوره ؟؟ ما اسم صاحب هذه المهنه ؟؟ ماذا يرتدي ؟؟ عند صورة رجل الاطفاء . صفلي ملابس رجل الإطفاء ؟ ماذا تتوقع هل ثقيل هام خفيفه ؟ ولماذا هي ثقيله ؟ماذا يميزملابس رجل الإطفاء ؟ اخبرهم ان ملابس رجل الإطفاء مختلفه كثيرا عن ملابس المهنالأخرى فهي ضد الحريق ولا تحترق سريعا .. حتى تساعده على انقاذ المصابين في الحريق . وهكذا في بقية الصور .. نماذج لبعض الأسئلة : س / ما اسم صاحب المهنه التي في الصوره ؟ صف ليملابسه ؟ س / قارن بين ملابس الشرطي ورجل الإطفاء ؟ س / هل شاهدتم ملابسللمهن لها نفس اللون ؟ اذكرها ؟ وماهي الاختلافات بينها ؟ أسئلة الربط بالخالق : من الذي أنعم علينا باللباس ؟ وما واجبنا تجاه رازقنا ؟ ولماذا نشكره ؟ الانتقالمن نشاط الى نشاط آخر : ترديد انشودة نظيف الثياب الوجبة : ـــ النشاط التعليمي : اسم النشاط : حرف ( س ) الهدف : في نهاية النشاط يكون الطفل قادرا على التعرف على موقع وشكل الحرف س من خلال بيوتالحركات وقطار الكلمات . العمل في الأركان : ركن الفني : رسم حر اسم النشاط : لعبة جماعية الأدواتالمستخدمة : ـــــ توديع الأطفال وتشويقهم لليومالتالي اليوم : الأثنين التاريخ : 26 / 12 / 1429هـ الصف : تمهيدي النجوم الوحده : الملبس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اسم النشاط : الملابس القطنية الأدوات المستخدمة : جهاز عرض في نهاية النشاط يكون الطفل قادرا على أن : يسلسل مراحل صناعة الملابسالقطنيه الآية : (( يابني آدم قد أنزلنا عليكم لباسا يوارى سوآتكم وريشا )) الهدف الديني : التأكيد على ان اللباس نعمه عظيمة انعم بها الله علينا ولعظمةالملبس ذكره الله في كتابه الكريم . الممارسات اليومية : القرآن الكريم : سورة القارعه وصف النشاط: المقدمة : نبداءحلقتنا بتحية الاسلام ثم اسال احبتي عن حوالهم وصحتهم واتفقد الغائب من بينهم وندعوله بالشفاء العاجل ثم نتعرف سويا على اليوم والتاريخ والشهر والسنة ثم استرجع معأحبتي اسم الوحدة الجديدة وهي وحدة الملبس . ثم اخبر احبتي باننا اليوم سنقرا فيهذه الوحده سورة القارعه وأردد مع أحبتي السورة وأقرأها معهم جميعا . الموضوع : أخبر أحبتي اننا اليومسوف نتعرف على مراحل صناعة الملابس القطنية على شاشة العرض ثم ابدأ بسرد مراحل صناعة الملابس القطنية .. يتمتجميع القطن من أشجار القطن بواسطة آلات أو باليد ثم يتم تنظيف الصوف من الغباروالأتربه بواسطة المشاطات وبعدها ينتقل إلى آلة الغزل التي يتم بواسطتها غزل القطنوتحويله الى خيوط ثم يتم تحويله الى قطع كبيره من القماش وبعدها ينتقل إلى المصبغةليتم صباغته بالالوان .. وبعدها يلف ويغلف ويرسل الى مصانع الملابس وهناك يتم خياطةالملابس القطنية المختلفة .. أسئلة القياس : س / يتم تجميع القطن من ( الجبال ،الأشجار ) س / يغزل القطن بواسطة ( المغزل، الماشطه ) س / يصبغ قماش القطن بواسطة ( الفرشاة ،المصبغة ) صح ام خطأ : · يجمع القطن بواسطة اليد او ماكينة الجمع ( p ) · عند غزل القطن يتحول الى قطع قماش كبيره ( × ) أسئلة الربط بالخالق : من الذي خلق القطن؟ ماواجبنا تجاه الخالق ؟ ولماذا ؟ الانتقال من نشاط الى نشاط آخر :ترديدانشودة نظيف الثياب الوجبة : ـــ النشاط التعليمي : اسم النشاط :الرقم ( 7 ) الهدف :في نهاية النشاط يكون الطفل قادرا على التعرف على موقع وشكل الحرف س من خلال بيوت الحركات وقطار الكلمات . العمل في الأركان : ركن الفني :عمل سلاسل ورقية الأدوات المستخدمة :ورق ملون ، خيوط من الصوف ، اسم النشاط :نشيد نظيف الثياب الأدوات المستخدمة :ـــــ توديع الأطفال وتشويقهم لليوم التالي
التعديل الأخير تم بواسطة صمود وتحدي ; 2011-11-11 الساعة 02:56 AM.
|
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الملبس, وجدت ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
إعلان للأهالي ( وحدة المسكن / وحدة العائلة ) | صمود وتحدي | منتدى رياض الأطفال | 26 | 2014-06-24 09:32 PM |
وحدة الحـــــــــــــج ............ | صمود وتحدي | منتدى رياض الأطفال | 33 | 2012-11-09 07:57 PM |
روضة البراعم الصغار تودع وحدة الملبس | arabsat | منتدى رياض الأطفال | 4 | 2011-08-19 03:11 PM |
من 1 الى 5 وجيب/ي نكته | عزتي مالها حد | الركن العام للمواضيع العامة | 28 | 2011-03-19 10:15 PM |