|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() المنافسة بين الوالدين أولا : لاحظت أي مشاركة يكتب اسفلها المصدر منتديات التربية والتعليم ؟؟ !!! بشعور في حالة انفصال الزوجين , أو لاشعور في زواجهما . قد تتحول تربية الابن إلى منافسة بينهما . يشعر أو لا يشعر كل طرف بان الطرف الآخر منافس له في كسب حب الابن واضعا أمام عينيه أنه سيأتي يوم يختار الابن أحدهما . المنافسة شرسة وتصبح أكثر شراسة إذا كانت أحوال الوالدين المادية جيدة أو أكثر من جيدة . يعلم الطرفان جيدا أن قليل من الشدة مفيدة , ولكن يخاف كل طرف منها فيبغضه الابن ويميل لحساب الطرف الآخر الأكثر تساهلا. يلبي كل طرف حاجات الابن وكمالياته وكماليات كمالياته . يصبح الابن ملك متوج , لا عمل له إلا التعبير عن رغباته , وبدون طلب يجدها أمامه . الملك المتوج لا يفكر في حل لمشكلاته بل يجد من يفكر عنه , ويحلها . لو أخذ أحد زملائه في الفصل مكانه فما عليه إلا أن يخبر والديه , يأتي الأب مبكرا إلى المدرسة , ويطلب من المدير أن يستدعي والد الطالب " المعتدي ويأخذ عليه تعهد بعدم التكرار . في " المنافسة " لا تتردد الأم في الاتصال بالمدرسة ومناقشة مدير المدرسة ورائد الصف حول الموضوع الجلل. الابن يأتي من المدرسة يضع حقيبته ( أو يرميها ) . أحد الطرفين يرفعها , يفتحها يبحث ما لديه من واجبات , يفكر في حلها , يكتب مسودة , الابن يكتب ما فكر فيه غيره . ترتب له كتب اليوم الثاني تملأ الأم له حقيبته بإفطاره , يملأ الأب جيبه . قد يصبح الابن متفوقا دراسيا . ولكنه تفوق مصنوع وليس من جهده . النتيجة . إنسان لا يستطيع مواجهة الحياة . فالحياة ليست عادله دائما . غير قادر على التفكير في مشكلاته فكيف يفكر في أبعد من ذلك . إذا انتقل إلى مراحل متقدمة في التعليم تبدأ صدمات الإحباط لدى الجميع لأن قدرة الجميع أقل مما يواجهه الآن . يستمر الإحباط عند رغبة لا يستطيع تحقيقها . تربية الأبناء تكامل وليس تنافس. لاحظت أي مشاركة يكتب اسفلها المصدر منتديات التربية والتعليم ؟؟ !!! |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
ملاحظات, المنافسة, الوالدين, بين ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|