|
منتدى المعلمين والمعلمات يهتم هذا القسم بعرض أخبار التعليم وما يخص شؤون المعلمين و المعلمات |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() أوراق عمل سجل ملف انجاز المعلمة جديد 1441هـ \ 2020م نموذجين WORD + pdf تحميل مرفقات WORD + pdf المملكة العربية السعودية ![]() وزارة التعليم الدارة العامة للتعليم بمنطقة.............. مكتب التعليم بمحافظة..................... المدرسة / .......................................... ملف الإنجاز معلمة المادة /........................................ محتويات الملف المقدمة الدورات الانجازات الرؤية والرسالة المعيار الرئيسية الداء ال-و 1ظيفي 1-2 الحرص على تنظيم النشاط المدرسي وتنفيذه 1-3 الاهتمام بالنمو المعرفي 1-4 المحافظة على أوقات الدوام 1-5 اللمام بالسس التربوية في إعداد الدروس 1-6 التمكن من المادة العلمية والقدرة على تحقيق أاهدافها 1-7 الاهتمام بالتقويم المستمر ومراعاة الفروق الفردية 1-8 توزيع المنهج وملءمة ما نفذ منه للزمن 1-9 استخدام السبورة والكتب المدرسية والوسائل التعليمية الأخرى 1-10 المهارة في عرض الدرس وإدارة الفصل 1-11 مستوى تحصيل الطالبات العلمي 1-12 التطبيقات والواجبات المدرسية والعناية بتصحيحها 2-1 السلوك العام 2-2 تقدير المسؤولية 2-3 تقبل التوجيهات 2-4 حسن التصرف 3-1 العلقة مع الرؤساء 3-2 العلقة مع الزميلت 3-3 العلقة مع الطالبات ووليات المر الداء الوظيفي التقرير التأملي البيانات الشخصية للمعلمة السم رباعي المؤاهل مصدره وتاريخه التخصص المستوى تاريخ التعيين رقم الوظيفة مواد التدريس الصفوف عدد الحصص النشاط رقم الجوال البريد اللكتروني تويتر الفيس بوك الستقرام الدورات التي حصلت عليها المعلمة اسم الدورة اسم المدرب تاريخها مدتها مكانها انجازات المعلمة م منجزات المعلمة التاريخ ملحظات الرؤية والرسالة للمعلمة *رؤيتي: *رسالتي: المعايير الرئيسية للداء الوظيفي للمعلمة 1/ الداء الوظيفي 2/ الصفات الشخصية 3/ العلاقات *المعيار الرئيسي الول .. 1/ الداء الوظيفي.. 1-1 اللتزام باستخدام اللغة العربية الفصحى 1-2 الحرص على تنظيم النشاط المدرسي وتنفيذه 1-3 الاهتمام بالنمو المعرفي 1-4 المحافظة على أواقات الدوام 1-5 اللمام بالسس التربوية في إعداد الدروس 1-6 التمكن من المادة العلمية والقدرة على تحقيق أاهدافها 1-7 الاهتمام بالتقويم المستمر ومراعاة الفروق الفردية 1-8 توزيع المنهج وملءمة ما انفذ منه للزمن 1-9 اسييتخدام السييبورة والكتييب المدرسييية والوسييائل التعلمييية الأخرى 1-10 المهارة في عرض الدرس وإدارة الفصل 1-11 مستوى تحصيل الطالبات العلمي 1-12 التطبيقات والواجبات المدرسية والعناية بتصحيحها -1 الداء الوظيفي 1-1 اللتزام بالغة العربية الفصحى م المؤشرات الشوااهد 1-1-1 كتابة عناصر الدرس على السبورة *صورة من السبورة *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة والمشرفة 1-1-2 صياغة أسئلة الأختبارات. *صورة من أسئلة الأختبارات 1-1-3 سجل إعداد الدروس. *صورة من سجل إعداد الدروس 1-1-4 تقارير وأانشطة الدروس. *صورة من التقارير والانشطة التي اقامت بإعداداها 1-1-5 كتابة التوجيهات للطالبات. *صورة من توجيهاتها لطالباتها -1 الداء الوظيفي 1-2 الحرص على تنظيم النشاط المدرسي وتنفيذه م المؤشرات الشوااهد 1-2-1 تطلع على كل جديد فيما *صورة من التعاميم الموجهة إليها والتواقيع عليها يخص النشاط الموكل إليها. 1-2-2 تطبق عمليا أاهداف النشاط حسب مادة تخصصها. *صورة من المسابقات وأورق العمل التي اقامت الطالبات بتنفيذاها 1-2-3 تنفذ ما أسند إليها من أخطة النشاط. *صورة من ملف الريادة أو النشاط *استمارة متابعة من مديرة المدرسة 1-2-4 تشارك بفعالية في أانشطة المدرسة ولجاانها. *صورة من أخطابات وشهادات الشكر *صور من المنجزات والمسااهمات الفعالة في النشاط -1 الداء الوظيفي 1-3 الاهتمام بالنمو المعرفي م المؤشرات الشوااهد 1-3-1 تطلع وتقرأ في النشرات والدوريات والتقارير والكتب المتعلقة بمادة تخصصها وتطوير مهارتها التخصصية. *صورة من النشرات والقراءات الموجهة التي تطلع عليها *اقائمة بأسماء الكتب والدوريات التي تطلع عليها 1-3-2 تحضر الدورات واللقاءات وورش العمل التي تنظمها جهة الأختصاص. *شهادات الحضور للدورات ومشااهد اللقاءات وورش العمل 1-3-3 تطبق انتائج الورش والدورات. *صورة من تقرير زيارة المشرفة التربوية ومديرة المدرسة *صورة من التطبيق مع الطالبات 1-3-4 تشارك في الحلقات التنشيطية والزيارات الصفية المتبادلة داأخل المدرسة. *صورة من استمارة المشاركة او الزيارة -1 الداء الوظيفي 1-4 المحافظة على أواقات الدوام م المؤشرات الشوااهد 1-4-1 تتقيد بالحضور والانصراف حسب المقرر الرسمي. *صورة من متابعة المدرسة 1-4-2 تتواجد أخلل ساعات اليوم المدرسي في المدرسة. *استمارة متابعة من مديرة المدرسة *شهادة تزكية. 1-4-3 تتقيد بزمن الحصة بداية وانهاية. *شهادة تزكية. 1-4-4 تتقيد بنظام الجازات والأذون الخاصة. *صورة من سجل الجازات الخاصة بالمعلمة. -1 الداء الوظيفي 1-5 اللمام بالسس التربوية في إعداد الدروس وتطبيقها م المؤشرات الشوااهد 1-5-1 تعد الدروس وفقا للاهداف بشكل منتظم. *انموأذج من استمارة إعداد الدروس. 1-5-2 تحدد طريقة التدريس وأسلوب عرض المادة التعليمية 1-5-3 تحدد الوسائل التعليمية المستخدمة في الدرس 1-5-4 تدون المثلة والتطبيقات للدرس 1 -1 الداء الوظيفي 1-6 التمكن من المادة العلمية والقدرة على تحقيق أاهدافها م المؤشرات الشوااهد 1-6-1 تقدم المعلومات لطالباتها أخالية من الأخطاء. *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة او المشرفة. 1-6-2 تراجع أعمال ومشاريع الطالبات وتصوبها بشكل صحيح وداقيق. *صورة من أعمال ومشاريع الطالبات بعد التصويب 1-6-3 تستخدم أساليب تقويم متنوعة وفقا للاهداف. *صورة من أدوات وأساليب التقويم المطبقة 1-6-4 تسجل مراجعها ومصادراها في معلوماتها ومعارفها. *اقائمة بالمراجع والمصادر والموااقع التي تراجعها 1 *مرفق استمارة لعداد الدروس تحوي جميع البنود -1 الداء الوظيفي 1-7 الاهتمام بالتقويم المستمر ومراعاة الفروق الفردية م المؤشرات الشوااهد 1-7-1 تضع سجل للمتابعة المستمرة للطالبات. *صورة من سجل المتابعة والتقويم المستمر. 1-7-2 تدون معلوماتها بشكل منتظم وتسلمها في الواقت المحدد. *صورة من تقرير مديرة المدرسة 1-7-3 ترسم برانامجا لمعالجة الطالبات الضعيفات. *صورة من برانامج معالجة الطالبات الضعيفات. 1-7-4 تحيل الطالبات أذوات الحتياج إلى المرشدة الطلبية - إن وجد- *صورة من إحالت الطالبات إلى المرشدة الطلبية. 1-7-5 تضع أخطة لتطوير مهارات الطالبات المتميزات. *صورة من أخطة التطوير للطالبات المتميزات 1-7-6 تستخدم أساليب متميزة في التحفيز وإثارة الدافعية. *صورة من أساليب التحفيز التي تستخدمها أو انماأذج. -1 الداء الوظيفي 1-8 توزيع المنهج وملءمة ما انفذ منه للزمن م المؤشرات الشوااهد 1-8-1 تضع أخطة زمنية فصلية للدروس متوافقة مع دليل المعلمة للمادة. *صورة من الخطة الفصلية للمواد التي يدرسها 1-8-2 تنفذ دروسها وفقا للخطة التي رسمتها. *صورة من متابعة تنفيذ الخطة -1 الداء الوظيفي 1-9 استخدام السبورة والكتب المدرسية والوسائل التعلمية الأخرى م المؤشرات الشوااهد 1-9-1 تنظم السبورة والوسائل التعليمية وفقا للقواعد التعليمية. *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة أو المشرفة.او الزميلت 1-9-2 تخطط بشكل جيد لستخدام الوسائل وتقومها ووضع سجل أخاصا بها. *صورة من سجل الوسائل *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة والمشرفة. 1-9-3 تفعل الكتب المدرسية بشكل جيد (كتاب الطالبة) (كتاب النشاط) *صورة من استمارة متابعة الوكيلة 1-9-4 تفعل المختبرات والمعامل ومصادر التعلم والمشاريع المرتبطة بالدرس. *صورة من تقرير زيارة المختبر أو المعمل *صور للمختبر أو المعمل *صور من مشاريع الطالبات 1-9-5 تدرب الطالبات على صناعة الوسائل التعليمية والخرائط والبياانات المعرفية. *صورة من أعمال ووسائل الطالبات -1 الداء الوظيفي 1-10 المهارة في عرض الدرس وإدارة الفصل م المؤشرات الشوااهد 1-10-1 تختار الطرق المناسبة والمتنوعة (الستراتيجيات الحديثة مثل التعلم النشط والعصف الذاهني والتفكير البداعي) لتطبيق الدرس مع طالباتها وجذبهن للدرس. *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة والمشرفة. *استطلاع لرأي الطالبات 1-10-2 أشراك معظم الطالبات في الجابة على السئلة وتعزيز إجابتهن. *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة والمشرفة. *صور من أساليب التعزيز. 1-10-3 تستخدم أساليب جديدة في إدارة الفصل. *صورة من اقائمة توزيع المجموعات التعاوانية للطالبات *صورة من سجل متابعة وملحظة الطالبات -1 الداء الوظيفي 1-11 مستوى تحصيل الطالبات العلمي م المؤشرات الشوااهد 1-11- 1 تصوغ تقويما متنوعا وفقا لاهداف درسها مع مراجعتها وربطها ببعضها. *صورة من أدوات وأساليب التقويم التي تستخدمها. *صورة من الأختبارات التحريرية. 1-11- 2 تكلف طالباتها بمشاريع وتطبيقات عملية تزيد من انمواهن المعرفي والمهاري. *صورة من أعمال الطالبات وإانجازاتهم 1-11- 3 تقدم مراجعه ودراسة لنتائج تحصيل طالباتها النهائي مع رصد بأسماء الطالبات المحتاجات للمتابعة. *صورة من اقائمة درجات الطالبات لعمال السنة والنهائي أو صورة من سجل متابعة التقويم *اقائمة بأسماء طالباتها ومستوى انمواهم المعرفي والمهاري 1-11- 4 ترصد وتضع رسما يوضح مستوى طالباتها وانمواهن المعرفي والمهاري. *رسوم بياانية أو أراقام وانسب *انسخة من انتائج دراستها التحصيلية لطالباتها (تأأخذ من برانامج انور) -1 الداء الوظيفي 1-12 التطبيقات والواجبات المدرسية والعناية بتصحيحها.. م المؤشرات الشوااهد 1-12- 1 تفعل الانشطة الطلبية في كتاب الطالبة والنشاط *صورة من استمارة متابعة الوكيلة. *صورة من كتب بعض الطالبات بعد المتابعة والتصويب 1-12- 2 تكلف طالباتها بمشاريع وتطبيقات عملية لرفع مستوااهن التعليمي وتعتني بتصحيحها. *صورة من أعمال الطالبات وإانجازاتهم 1-12- 3 تعتني بإبدااع طالباتها في تنفيذ مشاريعهن وأعمالهن وتكلفهن بوضع ملفات لحفظها *صورة من العمال المتميزة والبداعية لطالباتها *صور من سجلت الانجاز لطالباتها 1-12- 4 تضع سجل لمتابعة تنفيذ الطالبات لما يكلفن به. *صورة من سجل متابعة أعمال الطالبات *المعيار الرئيسي الثااني.. 2/ الصفات الشخصية.. 2-1 السلوك العام 2-2 تقدير المسؤولية 2-3 تقبل التوجيهات 2-4 حسن التصرف -2 الصفات الشخصية 2-1 السلوك العام (القدوة الحسنة) م المؤشرات الشوااهد 2-1-1 الظهور بالمظهر اللئق المحتشم والتصاف بالصفات والأخلق *صورة من استمارة المتابعة الخاصة بي(مديرة المدرسة والمشرفة). *شهادات وأخطابات شكر الحميدة في المنااقشة 2-1-2 تراعي انفسيات وظروف طالباتها وتعالج اقصوراهن بحكمة. *صورة من سجل الزيارات *شهادة تزكية من المرشدة الطلبية 2-1-3 تنفيذ التعليمات التنظيمية. *شهادات شكر. *صورة من تقرير مديرة المدرسة والمشرفة. -2 الصفات الشخصية 2-2 تقدير المسؤولية.. م المؤشرات الشوااهد 2-2-1 المحافظة على تجهيزات المدرسة. *صورة من استمارة متابعة المديرة *شهادات وأخطابات شكر 2-2-2 توفير بعض الوسائل التعليمية المناسبة لدروسها الغير متوفرة في المدرسة. *صورة أو انماأذج من إانجاز المعلمة في الوسائل 2-2-3 تقديم المقترحات البناءة حول المادة وطرق تدريسها *صورة من المقترحات التي تم رفعها 2-2-4 الحرص على أداء العمل على أكمل وجه. *تنفيذ الندب أو التعاون في حال تعطل الجداول *تفعل حصص الانتظار. -2 الصفات الشخصية 2-3 تقبل التوجيهات.. م المؤشرات الشوااهد 2-3-1 تقبل التوجيهات بصدر رحب. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر 2-3-2 تنفيذاها في حدود التعليمات. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر -2 الصفات الشخصية 2-4 حسن التصرف م المؤشرات الشوااهد 2-4-1 تحسن التصرف في الموااقف الطارئة (حالت الشغب، الغش بالأختبارات، مخالفات الطالبات، عدم حل الواجب، الطالبات الضعيفات، المتفواقات) *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر *صورة من مشاركتها في علج امور طارئة. *المعيار الرئيسي الثالث.. 3/ العلاقات.. 3-1 العلاقة مع الرؤساء 3-2 العلاقة مع الزميلت 3-3 العلاقة مع الطالبات ووليات المر -3 العلاقات 3-1 العلاقة مع الرؤساء م المؤشرات الشوااهد 3-1-1 إاقامة علاقة إيجابية مع مديرتها ومشرفتها يسوداها الحترام والتقدير والتعاون. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر *انماأذج لي(مبادرات رسائل, إشعارات) 3-1-2 التعاون مع مديرتها ومشرفتها في إتمام ما يوكل إليها من أعمال. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر *انماأذج لي(مبادرات رسائل, إشعارات) -3 العلاقات 3-1 العلاقة مع الزميلت م المؤشرات الشوااهد 3-2-1 إاقامة علاقة إيجابية مع الزميلت يسوداها الحترام والتقدير *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر والتعاون. *انماأذج لمبادرات رسائل إشعارات 3-2-2 تبادل الخبرات الجيدة مع الزميلت. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر انماأذج لي(مبادرات رسائل, إشعارات) -3 العلاقات 3-1 العلاقة مع الطالبات وأولياء المر م المؤشرات الشوااهد 2-1-1 تعامل بأساليب تربوية مع الطالبات وتنااقشهم بأسلوب رااقي. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر *انماأذج لمبادرات رسائل إشعارات 2-1-2 ترسل إشعارات بالمستوى العلمي للطالبات إلى ولي المر وتتقبل آرائهم. *صورة من استمارة متابعة المديرة والمشرفة (أخارج الصف) *شهادات وأخطابات شكر *انماأذج لمبادرات -رسائل –إشعارات- استباانات التقرير التأملي* انقاط القوة انقاط الضعف فرص التحسين 2 2* خاص بالمعلمة (تغذية راجعة لها) |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أوراق عمل الدليل الإجرائي 4 فترة أولي جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 1 | 2023-03-20 11:06 AM |
تحضير + توزيع منهج رياضيات صف ثالث ابتدائي جديد 1441هـ \ 2020 م نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | الفصل الأول | 0 | 2019-09-09 11:56 AM |
أوراق عمل تحضير رياضيات صف ثالث ابتدائي جديد 1441هـ \ 2020 م نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | الفصل الأول | 0 | 2019-09-09 01:01 AM |
أوراق عمل حقيبة قائد المدرسة ثانوي مقررات المستوي الخامس جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | نظام المقررات للمرحلة الثانوية المطورة | 0 | 2019-09-04 12:20 PM |
أوراق عمل الدليل الإجرائي 4 جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-08-25 12:03 PM |