|
منتدى المعلمين والمعلمات يهتم هذا القسم بعرض أخبار التعليم وما يخص شؤون المعلمين و المعلمات |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() أوراق عمل حقيبة المعلم تربية خاصة جديد 1441هـ \ 2020 م نموذجين WORD + pdf تحميل مرفقات WORD + PDF الحقيبة التدريبية لنظام ادارة التعليم ي بوابة المستقبل ![]() مقدمة .................................................. .................................................. ......................... .................................. 1 معلومات عن ال ربنامج التدرير ب...................... .................................................. .................................................. ........ 2 الطرق التدريبية . .................................................. .................................................. ......................... ...................... 3 المهارات اللازمة للملتحق بال ر بنامج التدرير ب................................................. .................................................. ............... 3 مدة ال ربنامج............................................ .................................................. ..................... .................... ............. ..... 3 ارشادات عامة.............................................. .................................................. ............................. .......................... 3 التعامل مع أدوات طلاب ال رببية الخاصة ..................... .................................................. ............... . ............... . ......... ..... . 4 يحتاجه المعلم للتفاعل مع النظام المتطلبات ال ر ب .................................................. ......... . ............ ................ . ............. .. .. 4 ال ربنامج التدرير ب لمعل م ال رببية الخاصة ....... .................................................. ........................... ................. . ............. .... 5 1 مقدمة أعزاءنا ... المتدرب ن ي / المتدربات أدركت العديد من المؤسسسساسسسات التعليمية مدارس التعليم العام من اعدد الحاةت الخاصسسسة وا تلا ها من ن ماات ال رببية الخاصسسسة م ن والممارسسسس ن ي م يمأن أ طالب إلى طالب آ ر مما يتطلب من معلم ال رببية الخاصسسسسسسسسة من ااديب العديد من اةسسسسسسسسس رباايايات التدرتاسسسسسسسسية المأيفة والم تأرة وال ر ب افي د مدارس أ ر ن مع حاةت مشسسسسا هة م عملية التواصسسسسل مع ن ، كما يواجه المعلم صسسسسعفبات م أولياء ا لمور وأسر الطلاب ذوي ال رببية الخاصسسسسة ، عليسسه قسسد ام نسساء مناسسسسسسسسسسسسسسسة اسسسسسسسسسسسسسس رباايايسسات وعمليسسات وااسسارب يتم ل وبنسساءا إثرائهسسا من بسسل معلم ن ي ومعلمسسات ال رببيسسة الخسساصسسسسسسسسسسسسسسسة بحيسس يتم السس اةسسس رباايايات للمعلم ن ي لنفس المنهج على ماسستو المدارس والإسسستفادة وابادت الخربات ن ي المعلم ن ي والمعلمات وكذل التواصسسل ن ي المعلم واسر الطلاب ذوي ال رببية الخاصسسسسسسة عن طديق مناسسسسسسة التواصسسسسسسل وال ر ب يمأن لولياء المور الإطلاع على المهام والمدة المحددة لكل مهمة واحديد إامام كل مهمة من المهام. 2 معلومات عن ال ربنامج التدرير ب ✓ اسم ال ربنامج : " وابة الماتقبل " نظام ادارة التعلم اةلك ربو ن ن ذوي ال رببية الخاصة / معل م . ✓ الفئة الماتهد ة : معل م ال رببية الخاصة / ماؤو لى التحوت الر م ✓ الهداف العامة : يتو ع من المتدرب بعد اامام دراسة محتو الحقيبة وانفيذ اةنشطة المق ربحة ها ا يأو ادرا على : 1 . استخدام أدوات و دمات الإعا ة المضا ة لل وابة. 2 . استخدام نظام ناء الإسربااياات للطلاب ذوي ال رببية الخاصة. 3 . استخدام مناة التواصل ن ي السرة والمدرسة. 4 . إمكانية التعامل مع الطالب وضع الماادر والنشطة ن م على نفع الإعا ة. ل بطرق مختلفة ناءا ✓ الهداف اةجرائية : ا يأو المتدرب ادرا على : نهاية هذه الدورة التدريبية ينب ن غ ن م 1 . التمي ن ب ن ي وبيئة التعلم يئة التعلم اةلك ربو ن ن لطلاب ال رببية الخاصة. الإلك ربو ن ن 2 . احديد اهم اسرباايايات التعلم ال ر ب يمأن اط يقها ادرتس طلاب ال رببية الخاصة ن م . 3 . التمي ن ب ن ي اةستخدامات المختلفة ل لذوي الإعا ة والمضا ة لأدوات الإلك ربو ن ن وابة الماتقبل. ن م 4 . اعداد مقرر الك ربو ن ن متناسب مع طلاب ال رببية الخاصة. 5 . وضع الإسرباايايات المناسبة والإطلاع على اةسرباايايات المضا ة. 6 . وضع المهام ومتابعة ماتو إناازها مع أولياء أمور الطالب. 3 الطرق التدريبية : يتطلب انفيذ الالاات التدريبية و استخدام طرائق ن اةنشطة المااحبة لها التنفع م التدريب اةاية : 1 . الحوار والنقاش . 2 . الخديطة الذهنية Mind-Mapping 3 . التط يق على النظام . المهارات اللازمة للملتحق بال ربنامج التدرير ب : 1 . معلم ادبية اصة. 2 . اطفير واحا ن ي عمليات ن الرغبة م التدرتس ال يئة التعليمية اةلك ربونية ن م لطلاب ال رببية الخاصة. 3 . اةلمام بمأونات واستخدامات الحاسب اة لى . 4 . اةلمام بأدوات . يد اةلك ربو ن ن نت وال رب ن ات استخدام اةن رب واط يقات ومم ب مدة ال ربنامج : 2 ساعات ادريبية ارشادات عامة للمتدرب : 1 . اةستعداد الايد و اةطلاع على الحقيبة التدريبية . 2 . انفيذ النشاطات ن المشاركة الفعالة م التدريبية . 3 . عرض اجابات الماموعة للنشاطات التدريبية . ن المشاركة م 4 . المنا شة ) الفردية – الاماعية ( مع المدرب اثناء عرض المادة العلمية للنشاطات التدريبية . 5 . الرجفع الى الموا د اةثرائية للنشاطات التدريبية المختلفة اذا لزم اةمر لذل . 4 التعامل مع أدوات طلاب ال رتبية الخاصة : ال رتحيب : / ا ر ب بغية اذليل الاعفبات وبسهدف اوضيح م ن بات وطديقة استخدام نظمة التعليم عن بعد نرحب ب ا ن خ المعلم/سة الدو ر ن م ة التدريبية ال ر ب تااعدك على استخدام وابة ن على ماتو المعلم م نظام التعلم الإلك ربو ن ن الماتقبل ن احقيق الفائدة المرجوة للاميع . ، مرحبا ب معنا امل ي التعارف : ا يقوم المدرب تعديف نفاه والاادة المتدرب ن ي من لات التعرف على اسمائهم وط يعة اعمالهم وهوايااهم وغ بها . التهيئة : عن عاف ذه ن ب ه ما يمأن بية الخاصة. وابة الماتقبل للطلاب ذوي ال رب ن اط يقة م ي يحتاج المتطلبات ال ر ت ها المستخدم للتفاعل مع النظام : 1 . القدرة على استخدام متافح اةن ربنت . 2 . عالم متغ ب . ن و الحضاري م ن امتلاك مهارات التواصل الثقام 3 . . على التعلم الذا ر ن ل امتلاك مفاايح المعر ة ليا ح ادرا 4 . اطار روح التعاو و المشاركة و اةبداع . ن القدرة على العمل مع الفديق م 5 . امتلاك مهارات التفأ ب النا د , النقد ال ناء ,و الحوار مع اة دين . 6 . مختلف جوانب الحياة . ن القدرة على استخدام اجهزة الحاسب اة لى و انواع التقنيات الحديثة م 5 النشاط الأول ) 1 ) اسلوب التنفيذ اط يق عم لى الزمن ( 15 ( د يقة هدف النشاط 1 - التعامل مع أدوات ال رببية الخاصة. 2 - ا لإض ا ة ن الإسرباايايات . 3 - التعامل مع مناة التواصل. 4 - استخدام محرر الناوص. ال ربنامج التدرير ب لمعل م ال رببية الخاصة اليوم الموضفع الزمن المدرب اليوم الأول تاايل الحضور واةستقبات 08:00 - 08:15 -------------- اعديف با لدوار اةساسية ن لمعلم ال رببية الخاصة م نظام التعلم اةلك ربو ن ن واستعراضها 08:15 - 09:30 ديق التدريب التدريب ع ي ل أداوت المعلم : • الافحة وابة الماتقبل. ن الرئياية لطلاب ال رببية الخاصة م • اافح المقرر من وجهة الطالب. • تاهل على طالب ال رببية الخاصة التنقل. الإضا ة ال ر ب • التعامل مع أدوات الإعا ة. • التعامل مع ن الإسرباايايات و أرة عمله. • استخدام مناة التواصل ن ي أولياء المور والمعلم. • محرر الناوص. ن التعامل مع الإضا ات الاديدة م 09:30 - 10:00 ديق التدريب |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أوراق عمل الدليل الإجرائي 4 فترة أولي جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 1 | 2023-03-20 11:06 AM |
أوراق عمل حقيبة قائد المدرسة ثانوي مقررات المستوي الخامس جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | نظام المقررات للمرحلة الثانوية المطورة | 0 | 2019-09-04 12:20 PM |
أوراق عمل دليل المعلم جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-08-29 12:16 PM |
أوراق عمل الدليل الإجرائي 4 جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-08-25 12:03 PM |
كتاب لغتي الجميلة صف أول ابتدائي فترة أولي WORD+pdf جديد 2020م_1441هـ | أسيرة القمر | الفصل الأول | 0 | 2019-08-17 08:39 PM |