|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() برنامج علاجي مهارات الكتابه والقراءة صف أول ابتدائي فترة أولي WORD+pdf جديد 2020م_1441هـ تحميل مرفقات WORD+pdf ![]() غتي يادج ن تتذائي انصف الأ لٔ الا نذراسي انثا يَ انفصم ا ػلاجي تز اَيج حي آراخ انقزاءج أنكتات بيان ب أسم اء ا ل طلاب ا لذ ين ل د يهم ف اقد م ه اري م اسم ا ل ط ال ب الفاقد ا لمهاري ) ا لمعياري ( ۱ ۲ ۳ ٤ ٥ ٦ ۷ ۸ ۹ ۱۰ ا س م ا لمعلم ........... .... / الحروف ا لهج ائية أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي • يضع ا لمعلم د ائر ة ب اللون ا لأحمر ع لى ا لحرف ا لذي لا ي عر فه ا ل ط ال ب ( ا خ تبار ت شخ ي صي ( اسم ا ل ط ال ب / . . ا.ل.......................... صف / ................... الحروف ف ي أ ول ا ل ك لمة : زَ م ع دِ شُ ف ب لُ وِ ط هُ صِ غُ خِ يَ حُ ضِ تَ كِ ظَ قُ ذُ إِ نِ سِ جُ رِ ثُ الحروف ف ي و سط ا ل ك لمة ذِ ضَ لِ أَ ش َ عَ رُ حِ يِ ب ُ ف طِ جُ قِ ن ُ ظ ُ ك ُ دُ سُ وَ م َ ثَ غ ِ صُ خ َ ه ِ زُ تُ الحروف آ خر ا ل ك لمة : تِ ةِ رَ رَ نَ نَ ذ ذَ ج جِ دِ دِ زِ زِ عُ عُ غَ غَ هُ هُ وِ وِ س سَ كَ كَ ض ضُ فُ فُ لَ لَ صَ صَ يُ يُ أَ ى قَ قَ ظَ ظَ مِ مِ طُ طُ ب بِ خُ خُ حَ حَ شِ شِ ثِ ثِ • يضع ا لمعلم د ائر ة ب اللون ا لأحمر ع لى ا لحرف ا لذي لا ي عر فه ا ل ط ال ب ++,k’?:@*/ #-+++++/# -1 اىطل ثه انتب الحرف ) م ( مع الحرنات الجلاخ . مَ نُ نِ هَ هُ وِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ -1 أىطل الحرف) م ( مع سرف المس ثه أنتبُ مَا مُ مِ ٔ مِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحرف ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل م ن ه و .................... .................... .................... .................... ................ظِعل عُ............ر عَلَ........... أَقِلاَ................. .................... .................... .................... .................... اسه الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... م -2 اىطل ثه انتب الحرف ) ب ( مع الحرنات الجلاخ . بَ بُ بِ بَ بُ بِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -3 أىطل الحرف) ب ( مع سرف المس ثه أنتبُ بَا بُ بِ ٔ بِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحرف ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل ب ب ب ب .................... .................... .................... .................... ..........لاَزِٖ مِهِت............٘ تُرَتِّ............... سِاسُ .ْ............. .................... .................... .................... .................... اسه الطالب : ب مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 اىطل ثه انتب الحرف ) ل ( مع الحرنات الجلاخ . لَ لُ لِ لَ لُ لِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أىطل الحرف) ل ( مع سرف المس ثه أنتبُ لاَ لُ لِ ٔ لِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحرف ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل ل ل ل ل .................... .................... .................... .................... ...........نَاشَا دَ............سَتِ ػَِٓشِ............ سَ .ِْ............. .................... .................... .................... .................... اسه الطالب : ل مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... اىطل ثه انتب الحرف )ز ( مع الحرنات الجلاخ . زَ زُ زِ سَ سُ سِ -1 أىطل الحرف) ز ( مع سرف المس ثه أنتبُ زَا زُ زِ ٓ زِ 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحرف ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل ز س س ز ...........مَِٔ٘ سَ............ كَِٓ٘ مُ يَََّ............ رَِّ.............. اسه الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... د -1 اىطل ثه انتب الحرف ) (ٌ مع الحرنات الجلاخ . ىَ ىُ ىِ -2 أىطل الحرف) ( مع سرف المس ثه أنتبُ ىَا ىُ ىِ ٔ ىِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحرف ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل ى ي .................... .................... .................... .................... ..............شًُِ مَ............زِل ىَشِ............ مِ زَٔا.............. .................... .................... .................... .................... اسه الطالب : ن مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 اىطل ثه انتب الحرف ) ر( مع الحرنات الجلاخ . رَ رُ رِ رَ رُ رِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أىطل الحرف ) ر ( مع سرف المس ثه أنتبُ رَا رُ رِ ٓ رِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحر فّ ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل ر ر ر ر .................... .................... .................... .................... ..............سَّبَ ؾَ...........سَ٘ تَنِ............... قِطَا............ .................... .................... .................... .................... اسه الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ر -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ص ( وع الحرنات الجلاث . ػَ ؼُ ػِ ؾَ ؽُ ؾِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ص ( وع حرف المذ ثي أنتبه ػَا ػُ ػِ ٔ ػِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ػ ؼ ؽ ؾ .................... .................... .................... .................... ..............الِح عَ............ير قَؿَ............ أسِرِ.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : ص مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ف ( وع الحرنات الجلاث . ؾَ ؾُ ؾِ فَ فُ فِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... -2 أ طٌل الحرف) ف ( وع حرف المذ ثي أنتبه ؾَا ؾُ ؾِ ٔ ؾِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ؾ ؿ ف ......................... ......................... ......................... ......................... ..............رِحَ سَ............ل ىَعِ ٔ............ خَرُ .ّ............. ........................................ ........................................ ........................................ ........................................ اشي الطالب : ف مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) س ( وع الحرنات الجلاث . سَ سُ سِ ضَ ضُ ضِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... -2 أ طٌل الحرف) س ( وع حرف المذ ثي أنتبه سَا سُ سِ ٔ سِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن س ش ص ض ......................... ......................... ......................... ......................... .............. رْ ؾُشِ............شَ٘ تَهِيُ............ أَزِرُ.............. ........................................ ........................................ ........................................ ........................................ اشي الطالب : س مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) م ( وع الحرنات الجلاث . قَ قُ قِ مَ مُ مِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) م ( وع حرف المذ ثي أنتبه قَا قُ قِ ٔ قِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف الكاقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ق ك ل م .................... .................... .................... .................... ..............رَأَ مَ............عِس ؾَرِ ٓ............ بَر.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : ق مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ت ( وع الحرنات الجلاث . تَ ت ُ ت ِ تَ تُ تِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ت ( وع حرف المذ ثي أنتبه تَا تُ تِ ٔ تِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ت ت ت ت .................... .................... .................... .................... ...........ؿَّاح مَ............ذَر بِيِ............ تُ .ْ............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ت -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ح ( وع الحرنات الجلاث . سَ سُ سِ حَ حُ حِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ح ( وع حرف المذ ثي أنتبه سَا سُ سِ ٔ سِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن س ش ح ح .................... .................... .................... .................... ...........شَاو لَ............لَ مَشِبَ............ ؾَرِ.............. .................... .................... .................... .................... +96+ اشي الطالب : ح مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف )أ( وع الحرنات الجلاث . أَ أُ إِ أَ أُ إِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) أَ ( وع حرف المذ ثي أنتبه آ أُ إِ ٓ إِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن إِ أِ أَ ا .................... .................... .................... .................... ..........بِرَا هٍِٔ فَ............س قَرَ............... مَامَ.............. .................... .................... .................... .................... اسه الطالب : أ مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ط ( وع الحرنات الجلاث . طَ طُ طِ طَ طُ طِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ط ( وع حرف المذ ثي أنتبه طَا طُ طِ ٔ طِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ط ط ط ط .................... .................... .................... .................... ..............ارِم مَ............ر ب............ مَطَّا.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ط -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ز ( وع الحرنات الجلاث . زَ زُ زِ سَ سُ سِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ز ( وع حرف المذ ثي أنتبه زَا زُو زِي زِي .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحروف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخس الهمىة وتصن آخس الهمىة و فٍصن ز س س ز .................... .................... .................... .................... ...........ياد زو............ً ............هير .....هرة .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ز -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) و ( وع الحرنات الجلاث . ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) و ( وع حرف المذ ثي أنتبه اَّ ِّٓ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن .................... .................... .................... .................... ..............دِسَاٌ ؾَ............اكِه زَلِ........... ػَِٓزُ.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : و مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ج ( وع الحرنات الجلاث . دَ دُ دِ زَ زُ زِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ج ( وع حرف المذ ثي أنتبه دَا دُ دِ ٔ دِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن د ذ ر ز .................... .................... .................... .................... ..............شُ رْ ىُ............ زْ ثَلِ............ أَبِرَا.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : ج مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ش ( وع الحرنات الجلاث . طَ طُ طِ غَ غُ غِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... -2 أ طٌل الحرف) س ( وع حرف المذ ثي أنتبه طَا طُ طِ ٔ طِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ط ظ ع غ ......................... ......................... ......................... ......................... ..............رُ مّ ُٓ............ا سٍُِ رِ ٓ............ ؾِرَا.............. ........................................ ........................................ ........................................ ........................................ اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنهً غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : ................ .................... .................................................. ............ ........... .................... ش -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ض ( وع الحرنات الجلاث . ؿَ ؿُ ؿِ ضَ ضُ ضِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ض ( وع حرف المذ ثي أنتبه ؿَا ؿُ ؿِ ٔ ؿِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ؿ ض ض .................... .................... .................... .................... ..............رِض َٓ............رُّ ىَ ََ............ عَِٓرِ............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : ض مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ع ( وع الحرنات الجلاث . عَ عُ عِ عَ عُ عِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... -2 أ طٌل الحرف) ع ( وع حرف المذ ثي أنتبه عَا عُ عِ ٔ عِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ع ع ع ع ......................... ......................... ......................... ......................... ..............ازَ الطَّ............او دَنَ........... أُسِبُ .ْ............. ........................................ ........................................ ........................................ ........................................ اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ع -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ك ( وع الحرنات الجلاث . كَ كَ كَ كَ كَ كَ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... -2 أ طٌل الحرف) ك ( وع حرف المذ ثي أنتبه كَا كَو كَي كَي ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ك ك ك ك ......................... ......................... ......................... ......................... ..............رَٗ بَِٓ............ٕ أَمِشَ............ أَعِسُ.............. ........................................ ........................................ ........................................ ........................................ اشي الطالب : ك مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) خ ( وع الحرنات الجلاث . خَ خُ خِ رَ رُ رِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) خ ( وع حرف المذ ثي أنتبه خَا خُ خِ ٔ خِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن خ د ذ ر .................... .................... .................... .................... ...........َار الِ............ رِْ بِطِّ ٔ............ خَ .ِْ............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ح -1 اىطل ثه انتب الحرف ) ( مع الحرنات الجلاخ . َٓ ُٓ ِِٓ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أىطل الحرف) ( مع سرف المس ثه أنتبُ آَ ِٓٔ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 تٓعرف الطالب علٙ أطهال الحرف ثه هٓتب اَ ثه هٓنل الحرف الياقؽ في الهلن ثه كٓرؤ اٍ هّٓتب اَ - أ لّ الهلن سّط الهلن آخر الهلن متؼل آخر الهلن ميؿؼل ٓ ٔ .................... .................... .................... .................... ..............شِبُّ أَبِ............ُِ نُرِسِ............ اليَّازِ.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ي -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ر ( وع الحرنات الجلاث . رَ رُ رِ زَ زُ زِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ر ( وع حرف المذ ثي أنتبه رَا رُو رِي رِي .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ر ز ز ر .................... .................... .................... .................... ........... كيَّة لَ............يزٌُُ وُهَ............بَةٌ أُشِتَا.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ذ -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ه ( وع الحرنات الجلاث . ٍَ ٍُ ٍِ ََ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ه ( وع حرف المذ ثي أنتبه اٍَ ٍِٔ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ٍ َ .................... .................... .................... .................... .............. اَْٛ ألِ............ اَْٛ دَِّ............ مِ أَ.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ه- 1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) ت ( وع الحرنات الجلاث . ثَ ث ُ ث ِ خَ خُ خِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ث ( وع حرف المذ ثي أنجبه ثَا ثُ ثِ ٔ ثِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ث ج ح خ .................... .................. .................... .................... ..........لاَخ ك ير تَبِشَ............ تَٓشَسَّ.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : ث مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا طٌل ثي انتب الحرف ) غ ( وع الحرنات الجلاث . غَ غُ غِ ػَ ؽُ ؼِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... .................... -2 أ طٌل الحرف) غ ( وع حرف المذ ثي أنتبه غَا غُ غِ ٔ غِ ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... ......................... 3 يتعرف الطالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشط الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن غ ػ ؼ ؽ ......................... ......................... ......................... ......................... ..............زَال ُٓ............ ؾُْ ؼَِٓبَ........... لَِٓسَ.............. ........................................ ........................................ ........................................ ........................................ » اشي_الطالب « : اشي الطالب غ مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... -1 ا عٌل ثي انتب الحرف ) ظ ( وع الحرنات الجلاث . ظَ ظُ ظِ ظَ ظُ ظِ ................ ................ ................ ................ ............... ............ ............. ................ ................. .................... ............... ............ ................ ................ ................ ................ ............... ............ -2 أ طٌل الحرف) ظ ( وع حرف المذ ثي أنتبه ظَا ظُ ظِ ٔ ظِ .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... .................... 3 يتعرف العالب عمى أشهاه الحرف ثي يهتبها ثي يهىن الحرف ال اٍقص في الهمىة ثي يكرؤها ويهتبها - أوه الهمىة وشغ الهمىة آخر الهمىة وتصن آخر الهمىة و فٍصن ظ ع غ ظ .................... .................... .................... .................... ..............لاو مِيِ............ ار شَِٓؿَ............ سُؿَّا.............. .................... .................... .................... .................... اشي الطالب : مشت ْٚ الطالب: متؿ مْ متكسو متنه غير مجتا ت قْ عٔ لّ أمر الطالب : .................... .................... .................................................. ............ .................... .................... ظ أَكْرَأُ : أَ ك طَوَبَ سَخِرَ فِرِحَ كَدِمَ ثَؼِبَ شَؼُرَ بَؼُدَ أَكْرَأُ وَ أَكْتُبُ : أ ك وَ شََِبَ ثَؼِبَ وَ ة ك ) الخطوات العامة لتهجئ ) لنة - يلرأٔ امطامب / ة امكلمة بتهجئتها حرفا حرفا ) تحويل ( ، ثم يلرأٔ امكلمة بتجميع ثلك الحروف ) تركيب ( . - أٔثناء املراءة ينظر نوحرف وحركتو ..حتى يلرأٔ الحرف بحركتو . - في اهتهجئة لابد أٔن ثلرأٔ الحروف متتامية دون ثوكف حتى ثتكون امكلمة ، وفي حالة امتوكف لٔ ي سبب يؼيد مرة أٔخرى - بؼد أٔن ثؼر ف ػلى ك حروف امكلمة بحركاتها - ميلرأٔىا متتامية . - ةملاحظ ا مهمة جدً : مكل مهارة طريلة تهجئة تختص بها حسب الميارة ) كما سوف يمر بنا في امتوضيحات ( مكن ىذه امنلاط هي هلاط ػامة في اهتهجئة . : أولاً الحركات كلنات ثلاثية أكْرَأُ : طَارَ ضَامِحٌ أُسْ تَاذُ أُبََرِكُ مَيَا رَمَضَانَ لَاحَظَ أُدَافِعَ كَانَ حَاوَلَ دَوَاء تاتع ---------------------------------------------------- تويتر tloghati - @ انستغرام tloghati - هدونة أحة فصلي – ال يوتيوب قناة الصفوف الأولية أ توفيق يشواس الت حوضي حروف المد ثلاثة : الٔمف – امواو – امياء . تكون دائما بلا حركة ملراءة كلمة بها حرف مد : هلرأٔ حرف المد مع الذي كبله ) الحرف الممدود ( مثال 1 : حَافَظَ .. تهجئتها ىكذا : حَا / فَ / ظَ = حَافَظَ ] لاحظ أٔهنا كرأٔنا المد مع الممدود ) حَا ( [ مثال 2 : ثُوت .. تهجئتها ىكذا : ثُو / ت = ثُوت ] لاحظ أٔهنا كرأٔنا المد مع الممدود ) ثُو ( [ مثال 3 : ثِين .. تهجئتها ىكذا : ثِي / ن = ثِين ] لاحظ أٔهنا كرأٔنا المد مع الممدود ) ثِي ( [ نيا ثا : د الن- أَكْرَ أ امؼبارةَ امسابلةَ – أضعُ خَطًا دتحت المد والممدو - أٔكتبُ امؼبارةَ امسابلةَ : ضَام ِح طَ امِب مُثَابِر يَكْ تُبُ وَاجِ بوُ أَكْ رأُ : خَرُوفُ غُطْفُورُ يَطُومَ هَؼُودُ يَزُورُ حُرُوفُ يَلُول دُرُوس طُيُور رهُو ضُلُور فُطُول سُور شَُُوق - أَكْرَ أ امؼبارةَ امسابلةَ – أَضعُ خَطًا تحت الم دد والممدو - أٔكتبُ امؼبارةَ امسابلةَ : يَلُولُ مَنْطُور: كَ ر أتُ سُورَةً وكَ تَب تُ حُرُوفًا أَكْرَأُ : - أَكْرَأُ امؼبارةَ امسابلةَ – أَضعُ خَ طً ا دتحت المد والممدو - أٔكتبُ امؼبارةَ امسابلةَ : --------------------- تويتر tloghati - @ انستغرام tloghati - هدونة أحة فصلي – ييوتيوب قناة الصفوف الأولية أ توفيق الشواس مَنِْْلُ سَؼِيدٍ كَبِيٌ وَهَظِيفٌ أَكْرَأُ : يَرْكُظُ فَجْأَة ىَلْ يَوْحَقُ يَرْكُدُ مَيْسَ أسَْْعُ - أَكْرَ أ امؼبارةَ امسابلةَ – أَضعُ خَطًا تحت الحرف امساكن - أٔكتبُ امؼبارةَ امسابلةَ : يح التوض ف ملراءة كلمة بها حر كن سا : هلرأٔ الحرف امساكن مع ما كبله وهلف ػلى الحرف امساكن وكفة سسية نكمل ثم .. مثال : أَغْ برُ .. تهجئتها ىكذا : أَغْ / بُ / رُ = أَػْبُُ سَسْكُنُ مِشْؼَلٌ فِي ب يْتٍ وَاسِعٍ ، مَ نْظَ رُهُ جََِيلٌ اًثالج : ون السكأَكْرَأُ وأٔح ددُ هوع امتاء ) مفتوحة – مربوطة - ( ) متطلة – منفطلة ( : ىَ جَمَتْ خَرَجَت فَازَتْ بََرَكَت حَضِيَةِ فَرِحَةً شَجَرَةٍ أٔكْرَأُ وأٔلاحظ امياء في أٓخر امكلمة : جَنَاحَيْوِ كَدَمَيْو أَخْبََ أَضْدِكَاءَهُ تاتع حالتوضي امتاء المفتوحة ) ت ( ثلرأٔ دائما تاء .. وامتاء المربوطة ) ة – ة ( ثلرأٔ تاء وغند اموكف ػويها ثلرأٔ ىاء . تكتب امتاء المربوطة متطلة ىكذا : ) ة ( وتكتب منفطلة ىكذا : ) ة ( ارابعً : لهاء التاءات وا ػَوِمَت الُسَْْةُ بِدُ خُولِ شَيْرِ رَمَضَانَ ، فَفَرِحَتْ وَطَوَبَ عَُُرُ مِنْ أبِيوِ أَنْ يَطُومَ مَؼَيُم . - أَكْرَأُ امؼبارةَ امسابلةَ : - أَكتبُ امكلماتِ امتي تحتوي ػلى ما يلي : تاء مربوطة : تاء مفتوحة : ىاء في أٓخر امكلمة : --------------------- تويتر tloghati - @ انستغرام tloghati - هدونة أحة فصلي – ييوتيوب قناة الصفوف الأولية أ توفيق الشواس أَكْرَأُ : ذُبَا بٌٌ جَزَ رٌٌ ٌ قَلَ مٌٌ ٌ أَلْوَا نٌٌ ٌ سَعِي دٌٌ ٌ مَدْرَسَ ةٌٌ ٌ وَرْدَ ةٌٌ حالتوضي ح ◙ انت يُٕ : ساك حُ تهحق آخز الاسى نفظا لا كتات اٌ، ػٔلايت ض تً أ كسزتا . أ فتحتا ◙ في ت يُٕ انفتح تضاف أنف سائذج ػهى آخز الاسى . يثم : تَابٌ .. تَابٍ .. تَات ا ◙ الاسى ان خًت وٕ تتاء يزت طٕح لا يضاف ن أنف سائذج يثم : . .. حً ◙ ت يُٕ انفتح يزسى ػهى آخز حزف ي انكه ائذج نٔيس ػهى الأنف انش ( تَاتاً .. ) ( تَاتًا ) ةأمثل نضى ت يُٕ ا زت يُٕ انكس حت يُٕ انفت اًخامس : تنوين الالكلوة ضن تنوين ال ُ لكسر تنوين ا لتنوين ا حفت --------------------- تويتر tloghati - @ انستغرام tloghati - هدونة أحة فصلي – ييوتيوب قناة الصفوف الأولية أ توفيق الشواس حالتوضي أَكْرَأُ : املام املمرية تكتب وثنطق واملام امشمس ية تكتب ولا ثنط ق .. املام املمرية يرسم ػويها سكون .. واملام امشمس ية لا يرسم ػويها سكون ويكون ما بؼدىا حر فًا مشددً ا . َ انق زًيح طَُق آ .. أنش سًيح قفش اْ ! المهارة نشيد يساعد على تطبيق اسادسً : ة وال ال القنري ا شنسية ل -------------------- - تويتر tloghati - @ انستغرام tloghati - هدونة أحة فصلي – ييوتيوب قناة الصفوف الأولية أ توفيق الشواس أَكْرَ أ : أَكْرَأُ : مُوَوَّثٌ ث َجَمَّعَ يُلَلِّ أُمُّوُ طثيؼح ◙ انحزف ان شًذد : حزفا أ نٔ آً ساك ألآخز يتحزك نٔك اُُ كَتث حزفا أحذا ضَٔغ ػهي شذج ا ظَز . انه حٕح انجا ثَيح يٓم ◙ نتس قزاءج ان انحزف شًذد نهطانة : قَزأ انحزف هي ان شًذد تالاتكاء ػ ( ؼَهق ػهى انحزف ان شًذد( خذو قَٔزأ ت ذٓ ءٔ سَٔت يح تؼاتيز إن ج نت صٕيم ان ؼًهٕ كأ تَاس اُ جَ قثح ػ ! آ شذج ◙ طَُق كه اًخ ت طَٔانة انته يًذ أ يحذد انحزف ان شًذد ي خلال س اًع انكه حً أٔ يحذد عَٕ ش انشذج ) ذج تانفتح أ تانضى أ تانكسز أ تت يُٕ انفتح أ انكسز أ انضى ( حانت ضٕي ساً بع ا شدة :ال عيف " " التض ----------------------- - تويتر tloghati - @ انستغرام tloghati - هدونة أحة فصلي – ييوتيوب قناة الصفوف الأولية أ توفيق الشواس َّ ِّ ُّ( ل (اتح ليل ا لصو تي ( ( القر اءة ب طريقة ا لمقاطع ال صوتية ه ي أ فضل ال طرق ل لقر اءة و سوف ن عرض م لخصا ل ها ل تكون ف كرة لأولياء ا لأ مور ت سعادهم ف ي ت عليم أ بنائهم . م لخص ا لمقاطع ا ل ص و تية و هي ك التال ي ١- الحرف ا لمض موم أ و ا لمفتوح أ و ا لمكس ور ي عتبر م قطع ا ص و تيا و ا حد ا م ثل نَ شطَِ نَ ش طَ يَ صلُِ يَ ص لُ ٢- الحرف ا ل س اكن م ع الحرف ا ل ذي ق بله م ثل : مِرْ فَ قُ مِرْ فَ ق ُ - مِرفقَُ نجَحتُ نَ جَح ْ ت -ُ نجَحتُ ٣- حرف ا لمد م ع ا لح رف ا لممد ود ال ذي ق بله م ثل : يُ ذاكر يُ ذَا ك ر يُُ ذاكرُِ جَم يِلٍ ج م ي ل -ٍ جَم يلٍ ٤- ال لام القمرية م ع ه مزة الوصل ق بلها ي عتبر م قطع ص وتي و احد أ ي ( ا ل ( ا ذ ا ك انت ال لام قمرية الفصَلُ ا لْ فَ ص ل -ُ الفصَلُ ٥- الح رف ا لمشد د ب عد ا ل لا م ا ل شمس ية م ع ه م زةا لوصل ق بلها ي عتبر م قطعاً ص وتيا و احد ا ف مثل ما ي لي ي عتبر م قطه ا ص و تيا و ا حد ا الرسُّلُُ الرْ ر ُ س ل اُلرسُّلُُ ٦- التنوين : ا لحرف ا لمنون ي عتبر م قطعا ص وتيا و احد ا م ثل أُ سبوُعٍ أُ س ْ ب و ع -ٍ أُ سبوُعٍ مُعلَِّ ماً مُ عل لِ ماَ مُعلَمِاً ٧- الحرف ا لمشد د ن قوم فبك ا لح رف المشد د و ن ض ع و ا حد ا م ع ا لح رف ال ذي ق بله و ا لح رف الثان ي ي ك ون متح رك م ثل يَتحَرَكَُّ يَ تَ حرْ ر ك يُتحَ رَكَُّ مُ حمَدٌَّ مُ مح َْ مَ د -ٌ مُ حمَدٌَّ 1 ( التحليل ال صو تي ( حلل ث مر كب : حُب وبُْ يَربْطُِ رِي الَْ جن ُ ودُْ يب َذُْ ر بي َتْْ بابَْ يحَْ رثُُ طَب يِب جزََ ر ذ بُ َابْ زيِرْ يَأخْذُُ ثوَبْْ زاَ ر َ يجَ ريِْ تحميل مرفقات WORD+pdf |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
توزيع منهج القرأن صف أول ابتدائي فترة أولي WORD + pdf جديد 2019 م / 1440هـ | أسيرة القمر | الفصل الأول | 1 | 2019-09-08 05:15 PM |
توزيع منهج الحاسب صف أول ابتدائي فترة أولي WORD + PDF جديد 1441هـ / 2019 | أسيرة القمر | مواد الصف الأول الابتدائي | 0 | 2019-08-06 10:23 AM |
توزيع منهج التربية البدنية صف أول ابتدائي فترة أولي WORD + PDF جديد 1441هـ / 2019 | أسيرة القمر | مواد الصف الأول الابتدائي | 0 | 2019-08-06 10:16 AM |
توزيع منهج لغتي صف أول ابتدائي فترة أولي WORD + PDF جديد 1440هـ / 2019 | أسيرة القمر | الفصل الأول | 0 | 2019-08-06 09:57 AM |
توزيع منهج لغتي صف أول ابتدائي فترة أولي WORD + PDF جديد 1440هـ / 2019 | أسيرة القمر | الفصل الأول | 0 | 2019-08-06 09:45 AM |