|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[29] |
عضو ماسي
![]() ![]() ![]() |
![]() الذي ظهر لي : [حكمتان: الأولى التشريف بذكره في القرآن] في تفسير الإمام القرطبي :"السادسة : قال الإمام أبو القاسم عبد الرحمن السهيلي
![]() ![]() ![]() فلما نزع عنه هذا الشرف وهذا الفخر ، وعلم الله وحشته من ذلك شرفه بخصيصة لم يكن يخص بها أحدا من أصحاب النبي ![]() ![]() ![]() ومن ذكره الله تعالى باسمه في الذكر الحكيم حتى صار اسمه قرآنا يتلى في المحاريب ، نوه به غاية التنويه ، فكان في هذا تأنيس له وعوض من الفخر بأبوة محمد ![]() [الحكمة الثانية ]مما يضاف على ذلك : أن ذكر اسم زيد في القرآن ضروري لإبطال التبني ، فلما شاء تعالى إبطال التبني نص على اسم ابن محمد المتبنى ، ولو لم يذكره باسمه لحصل غموض في تحريم التبني . والله أعلم . لمــــاذا لايحترق المـــاء؟ |
|
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
المعلومات, تعالوآ, وتبادل ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|