|
منتدى المعلمين والمعلمات يهتم هذا القسم بعرض أخبار التعليم وما يخص شؤون المعلمين و المعلمات |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
[2] |
![]() ![]() |
![]() لا تظني أختي أن هناك ناج من الفساد الذي أصبح كالوباء يفتك بالمجتمع أفرادا و جماعات لا صغير و لا كبير لا معلم و لا إداري و لا مدير ولا ولا و لا فكم من طالب /ة و كم من أسرة لحقها الأذى من معلم ميت القلب و الضمير ،،، يدخل حصته فيشرح للصغار في مادة مهمة مسألة سريعا سريعا .... ثم يعكف على جهازه المحمول و يشغل تلاميذه بالاعتماد على انفسهم و على بعض في حل بقية المسائل .... و كم من معلم /ة أهمل عمله و تقاعس عن دوره ... فتكالبات الدروس على الطلاب دون شرح و دون توضيح و كم من معلم / ة أضاع وقت الحصة فيما لم تخصص له و كم من معلم /ة جمد نفسه فلم يسع لتطوير نفسه في مجاله المهني بل يقابل كل تطوير بعقلية متجمدة متبرمة ،،، و إن كلف بمهمة جديدة أداها بطريقته المفضلة له دون أن يعير أضرار ذلك على طلابه ... و كم من معلم /ة أهمل دوره ليقوم بعمل مديره أو مشرفه أو عمل غير رئيسي في مهنته يأخذ من جهده و وقته على حساب ما ينبغي أن يعطيه لتلاميذه و بعد من المستفيد مما يحصل و من المتضرر ؟! هذا السؤال هو غاية هذا الموضوع و منتهاه : بالطبع لا أحد مستفيد و الجميع متضرر فالمعلم الذي يعتقد بهذه الصورة أنه يستفيد هو في نهاية الأمر يعيش في " مجتمع " و له أسرة و له أبناء و له إخوة و له أصدقاء .... و الضرر الذي أوقعه بتلاميذه و أسرهم ...سينتقل إليه و إلى أسرته و محبيه بصورة أو أخرى .... ً هذا غير الأضرار المترتبة على الفرد نفسه من : خيانة الأمانة التي عرضها الله على السماوات و الارض و الجبال فأبين أن يحملنها .. أسأل أن يغفر لنا إن قصرنا !! و ينجاوز عنا !! و يعيننا عاى ما وكلنا إليه !! و من المهم عند الحديث عن التجاوزات و مظاهر القصور عند المعلم ألا نغفل السؤال الأهم : ما الذي دفع المعلم /ة ...إلى بعض ظواهر ذلك التقصير ؟؟ بالطبع لا مبرر للتقصير و التجاوز ... و لكن عندما يصبح الأمر " ظاهرة " و في كل مكان و في كل مجال و الجميع يئن و الكل يشكي و مبادرات الإصلاح تقاوم بل و تحارب و تنمو مظاهر الفساد أفقيا و عموديا فهنا لا بد من : وقفة طويلةةةةة و دراسات و أيحاث و إدراك و وعي و جهود و عمل و عمل و عمل .... و تطوير وتغيير
التعديل الأخير تم بواسطة حصة الراشد ; 2013-05-09 الساعة 01:27 PM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الهئية الوطنية لمكافحة الفسادددددددددددد ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
"التربية": تدريس مواد "الهوية".. مشروط | الاستاذ صالح الحازمي | منتدى أخبار التعليم | 0 | 2013-04-08 11:08 AM |
دراسة حول: " قيم المواطنة واسهامها في تعزيز الوحدة الوطنية لدى الشباب السعودي " | احمد المديني | الركن العام للمواضيع العامة | 0 | 2012-05-15 06:40 PM |
الرئيس" يعرض في "الهيبة الغائبة" اعترافات طلابية "مثيرة" وشكوى المعلمين من "الفزعات" | الأستاذ أبو يوسف | منتدى أخبار التعليم | 0 | 2012-04-24 04:50 PM |
لجنة من "التربية" و"المدنية" لتثبيت معلِّمات "محو الأمية" و"البديلات" | ابومودة | منتدى تعليم الكبار والكبيرات | 5 | 2011-04-14 07:25 AM |
"الخدمة المدنية": التثبيت يشمل "خريجي المعلمين" و "المتعاقدين" و "البديلات" | ابومودة | منتدى المعلمين والمعلمات | 2 | 2011-03-04 09:17 AM |