|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() اقامت المعلمة / حميدة الصاعدي بدرس تطبيقي لمادة ( التربية الاسرية ) للصف ( الاول متوسط ) يوم الاحد 1/5/1435هـ وبحضور المشرفتان : هدى الردادي ـــ عزيزة خان ومعلمات القطاع حيث اقيم الدرس للمرة الثانية وكانت المرة الاولى بحضور خبيرات المادة وعدد من المشرفات واليكم تفاصيل الدرس بعنوان ( التمور ) تساعد الطالبة المزارع دبدوب للوصول للمزرعة وفي طريقة يجد عدد من المفاتيح كل مفتاح يحمل معلومة من خلال المعلومات تتوصل الطالبات لموضوع الدرس ![]() وبذلك لفتت المعلمة نظر الطالبات انه مهما واجهتنا من صعوبات وعقبات في حياتنا يجب أن لا نقف بل نحاول وأن الفشل هو بداية النجاح ..... استشهدت المعلمة بمقولةتوماس أديسون : " لست أشعر ببرود الهمة لان كل محاولة خاطئة اتخلى عنها هي خطوة أخرى تقودني نحو الأمام" ومن هناء بداء سير الدرس حيث الحديث عن النخلة في القرآن الكريم والسنة النبوية واستدلال الطالبات لذلك وذكر اهميتها ومن ثم تم عرض مشكلة إهمال النخلة في وقتنا الحالي وطلب من الطالبات إيجاد الحلول لهذه النشاط الاول : وزعت المعلمة على الطالبات رسم إحصائي من خلاله حددت الطالبة مرتبة المملكة في إنتاج التمور خلال هذا النشاط تم عرض فيديو عن مصانع التمور في المملكة النشاط الثاني: وزع نشرة على الطالبات طلبت من الطالبات كتابة أكبر عدد من فوائد التمور . كتبوا الطالبات الفوائد على أوراق الأشجار . جهز الفصل على هيئة واحة كل مجموعة تمثل منطقة من مناطق المملكة ( المنطقة الشرقية , المنطقة الوسطى , المنطقة الغربية ) تثبت الطالبات المعلومات التي توصلن عليها على النخلة الخاصة بمنطقتهن ![]() النشاط الثالث : كتابة القيمة الغذائية للتمر على اوراق الشجر ( نشاط حركي ) طلبت المعلمة من طالباتها تركيب الشكل الهندسي الموجود أمامهم لتتوصل الى عبارة وزع النشاط لكل مجموعة بحيث نحصل في نهاية النشاط على عبارة تمثل شعارا للدرس ( التمرغذاء وصحة ودواء ) ![]() النشاط الرابع : تمييز انواع التمور واكتشاف الفروقات بينها من حيث لون القشر وحجمة ونسبة الرطوبة (عرض نماذج لبعض أنواع التمور ) ![]() النشاط الخامس : ذكر ثلاث من اجود أنواع التمور في كل منطقة من مناطق مملكتنا الحبيبة من خلال النشرة التي امامهم ![]() كل مجموعة اختارت الأصناف التي تشتهر بها المنطقة التي يمثلنها ويثبتنها على ورقة العمل .. ![]() قاموا الطالبات بتثبيت التمور الخاصة بالمنطقة التي يمثلنها على النخلة الخاصة بمجموعتهن النشاط السادس : طلبت من الطالبات باقتراح بدائل لإحلال التمر بديلا عن الحلويات قدموا الطالبات أفكار إبداعية _ اكدت المعلمة لطالباتها على ضرورة الاستفادة من المعلومات التي يتحصلن الطالبات عليها والمشاركة في نشر هذه الثقافة في بيئتهن ![]() سألت المعلمة طالباتها لو اتيح لكِ ان تغردي بتغريده من داخل جدران صفك بماذا ستغردي؟ ![]() شجعت المعلمة عمل المجموعات واثنت على طالباتها و كانت المجموعة الفائزة هي المجموعة التي حصلت على أكبر عدد من سعف النخيل ![]() في نهاية الحصة وزع استبيان على الطالبات للوقوف على أسباب عزوف الناس عن تناول التمور للحصول على حلول ... انهت المعلمة درسها بشكر طالباتها ![]() كما شكرت مديرة المدرسة / منال الرحيان المعلمة على مجهودها الواضح والفعال وافكارها الرائعة في درسها التطبيقي |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
للمعلمة, لمادة, الاسرية, التربية, الصاعدي, تطبيقي, حميدة, درس ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
درس تطبيقي لمادة الحديث للمعلمة حنان اللهيبي | عهود نجار | المتوسطة السادسة (6) بالمدينة المنورة | 2 | 2014-01-29 04:55 PM |
درس تطبيقي للمعلمة فاطمة الحازمي | RAHA | الثانوية الخمسون (50) بالمدينة المنورة | 1 | 2014-01-11 03:46 AM |
درس تطبيقي للمعلمة أريج با مفوس | أبــرار | منتدى الاعلام التربوي | 0 | 2013-12-15 01:55 AM |
شكر وتقدير للمعلمة منى الصاعدي | سميره عباد | الابتدائية المائة وواحد (101) بالدويمة بالمدينة المنورة | 1 | 2013-12-02 12:42 AM |
درس تطبيقي في التعلم النشط للمعلمة فاطمة باهميم | إعلامية | اللغة العربية المرحلة الثانوية | 8 | 2013-11-25 10:20 PM |