|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[3] |
عضو هام
![]() |
![]() افكار ركن الاكتشاف الثابته والمتغيرة بالنسبة لركن الاكتشاف الاشياءالثابته هي الميزان ليقف الطفل عليه ويقيس وزنه +عدسه مكبره+ ساعة رمليه حجارة + حصى + مترملصق على الحائط ليقيس طوله+كتاب علمي اومجلة علمية مثلا كتاب علوم صف اول ابيدائي وهو اقرب ليد المعلمه المتوفر فقط مثل كتب التجارب والعلمية اما الباقي يعتمد على الدرس مثلا الزراعه مع الاطفال في الحلقه نضع الاحواض التي تم زراعتها في الحلقه ليتفحصها الطفل اكثر بواسطة العدسه مثلا وبعدها مراقبة هذا الحوض كل يوم ليشاهد التغيرات مثلا الهيكل العضمي للانسان المجسم كل قطعه مركبة يستطيع الطفل فكها وتركيبهاوهكذا وممكن نضع على الحائط لركن الاكتشاف صور لاطفال يمارسون انواع مختلفه للبحث ولاكتشاف لتكون نموذج لطريقة يقتبس منها الطفل 1- مكن نضع سياره ونقوم بفك هذه السيارة ثم نطلب باعادة تركيبة او تلفون مفتوح من الداخل او مسجل والطفل يكتشف ما بداخله -ضعي حوض سمك صغير 2- مكبر 3- سيدي مع كشاف 4- في محلات بريال حبيبات صغيرة جداَ وملونة إذا وضع عليها ماء تكبر وشكلها مرة حلوة والهدف لماذا زاد حجمها بعد اضافة الماء عليها 5- بعد عندك الحشرات بانواعهامع كتاب ومجهر 6-ا جمعي شوي نمل وحطيهم برمل وشوفي كيف النمل يعيش واشرحي للأطفال كيف يعيش النمل في الرمل سلحفاة مائية او برية نباتات بانواعها |
|
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الأنشطة, الحاسب, الإكتشاف, بركن, دعواتــــــــــــكم, فقط ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
وحدة أنا ...... فقط دعواتــــــــــــكم ..... | صمود وتحدي | منتدى رياض الأطفال | 8 | 2014-11-22 09:44 PM |
من لا يرتكب أخطاء لا يستطيع تحقيق الإكتشاف | فديت صقيقه تسذا(m) | الثانوية السادسة والأربعون (46) بالمدينة المنورة | 2 | 2012-01-27 01:41 PM |
:: الأنشطة اللاصفية :: | ام ح ــمودي | المنتدى العام لجميع المراحل الدراسية | 1 | 2012-01-22 02:21 AM |
ملتقى الأنشطة بالمتوسطة الثلاثون | azoooza | منتدى النشاط الطلابي | 22 | 2011-11-17 04:15 PM |
بعض الصور من ركن الأنشطة بالمتوسطة الثلاثون | مآيشبهونے |~ | المتوسطه الثامنه لتحفيظ القرآن (8ت) بالدعيثه | 18 | 2011-08-09 04:25 AM |