|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[17] |
عضو هام
![]() |
![]() الأسئلة المتتالية تهدف هذه الفكرة إلى : ·تنمية مهارات تتصل بتكوين الجمل . ·استخدام الكلمات التي تعبر عن الشك ،التأييد ، الرفض المطلق . ............... الطريقة : ·تجهز المعلمة مجموعة من الصور لأشياءمختلفة وتعلق على ظهر كل دارسة في الفصل صورة بحيث لا تتمكن من رؤيتها ، ثم تطلبالمعلمة من الدارسات التجول في الفصل لتقابل كل منهن الأخرى ، وتوجه إلى زميلتهاأسئلة عن الصورة المعلقة خلف ظهرها ، حتى تتمكن من التعرف عليها وبعد أن تجيب الزميلة على الأسئلة تبدأ الزميلة في أسئلتها ، لتتعرف هي بدورها على الصورةالمعلقة على ظهرها . س ويمكن أن تدور الأسئلة على الوجه التالي : س هل أنا وسيلة مواصلات ؟ لا س هل أنا نبات ؟ لا س هل أنا نوع من الملابس ؟ لا س هل أنا شيء يكتب به ؟ نعم س هل أنا قلم ؟ نعم * توجه المعلمة الدارسات إلى أن الأسئلة يجب أن تبدأ بـ ( هل ) وان الإجابات عنها يجب أن تكون بـ (نعم ) أو ( لا ) أو ( قريبا من ذلك ) في المراحل الأعلى يتم تعويد الدارسات على كلمات تستخدم في حالتي الشك واليقين مثل ربما ، اعتقد ، أظن
التعديل الأخير تم بواسطة صمود وتحدي ; 2011-02-23 الساعة 08:23 AM.
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
متتابع, لكــــن, بشكل, تعليــميــة``, غيييييييييييير, وسائــل ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|