|
منتدى أخبار التعليم هذا القسم مخصص لكافة المواضيع التي تهم التعليم , وينقل كل مايخص التربية والتعليم من أخبار جديدة |
![]() |
|
مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل التجربة مهمة بنظرك ؟ | |||
نعم |
![]() ![]() ![]() ![]() |
0 | 0% |
نوعاً ما |
![]() ![]() ![]() ![]() |
0 | 0% |
لا |
![]() ![]() ![]() ![]() |
0 | 0% |
المصوتون: 0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[2] |
مشرف سابق
![]() |
![]() اليكم التجربة اذا لم يفتح الملف
تبسيط مفهوم التقويم المستمر لدى الطلاب وأولياء الأمور أولاً : معلومات عن المدرسة / اسم المدرسة: يحيى بن يعمر الابتدائية . موقعها: بمدينة الملك سعود السكنية بالحرس الوطني . أنشئت : في عام 1412هـ . مدير المدرسة : ...................... . وكيل المدرسة : ابومودة . عدد الطلاب : 268 طالباً . يتألف مبنى المدرسة: من 12 غرفة للفصول الدراسية وباقي الغرف للإدارة والخدمات الأخرى . ثانياً : معلومات عن صاحب التجربة / الاسم : ابومودة . المؤهل : بكالوريوس تربوي , جامعة الملك عبدالعزيز فرع كلية التربية بالمدينة المنورة . التخصص : رياضيات . الوظيفة : وكيل المدرسة . ثالثاً : معلومات عن التجربة / اسم التجربة : تبسيط مفهوم التقويم المستمر لدى الطلاب و أولياء الأمور . المجال التي تطبق فيه التجربة : تطبق على الطلاب الغير متقنين للمهارات , وأولياء أمورهم . رابعاً : أهداف التجربة / 1 / تعريف الطلاب وأولياء الأمور بمعنى المهارات + مهارات الحد الادنى . 2 / التوضيح للطلاب وأولياء الأمور بأن المهارة الغير متقنة ستبقى مع الطالب في جميع الفترات حتى يجتازها . 3 / كيفية مساهمة أولياء الأمور لاجتياز أبنائهم المهارات الغير متقنة في فترة ما . 4 / التعريف والإيضاح لأولياء الأمور لبعض التجارب التربوية والتعليمية في بعض الدول . خامساً : وصف التجربة / الطلاب : قمنا بشرح معنى المهارات ومهارات الحد الادنى خلال الطابور الصباحي , وذلك بعرض سجل التقويم المستمر أمامهم على الداتاشو ( البرجكتور ) موضحين أن المهارات التي أمامها علامة ( x ) هي مهارات الحد الادنى أو الأساسية , وإذا اخفق الطالب في واحده منها حصل على مستوى (4) . و وضحنا لهم أن أي مهارة غير متقنة ستنتقل معه إلى الفترة التي تليها , حتى يتقنها. وايضاً قمنا بعرض إشعار مستوى الطالب في فترة معينة , وذلك لتوضيح أن المهارات الغير متقنة المسجلة في ألإشعار عليه مراجعتها في المنزل وإتقانها ثم الذهاب للمعلم وقت الحصة ليختبر فيها حتى تكون مهارة متقنة في الفترة التالية . أولياء الأمور : في البداية قمنا بإستدعاء أولياء أمور الطلاب المخفقين ( الغير متقنين لمهارات الحد الادنى ) . وقد عرضنا عليهم سجل التقويم المستمر بواسطة الداتا شو ( برجكتور ) , حتى نوضح لهم معنى المهارات ومهارات الحد الادنى ، مبينين انه إذا اخفق الطالب في مهارة واحدة من مهارات الحد الادنى يحصل على مستوى ( 4 ) . ثم عرضنا ايضاً إشعار الطالب في فترة ما , لنوضح كيفية مساعدة أبناءهم على اجتياز المهارات الغير متقنة , حتى لا تتراكم عليه آخر العام . كما وضحنا لأولياء الأمور بعض التجارب التربوية في دول اليابان وماليزيا . سادساً : الأدوات والأجهزة المستخدمة / 1 / سجل التقويم المستمر . 2 / إشعار بنتيجة طالب لفترة ما . 3 / الداتاشو ( برجكتور ) . سابعاً : آراء حول التجربة / أولياء الأمور : أشاد أولياء الأمور بالتجربة , حيث أنها وضحت لهم الشيء الكثير عن التقويم المستمر , وقدموا شكرهم للمدرسة على هذه الخطوة الناجحة , التي تصب في مصلحة الطالب . المعلمين : وضحت التجربة للطلاب وأولياء أمورهم معنى التقويم المستمر وكيفية اجتياز المهارات الغير متقنة في فترة معينة , ولأحظ ذلك المعلمين من تحسن مستوى بعض الطلاب . إدارة المدرسة : لقد تحسن مستوى بعض الطلاب , وقدم لنا الشكر والعرفان من أولياء الأمور . وهي ولله الحمد تجربة جيده ونتائجها مفيدة بإذن الله . ما عرض على الطلاب وأولياء الأمور خلال التجربة 1 / سجل التقويم المستمر : لتوضيح مهارات الحد الادنى وهي التي أمامها علامة ( x) , موضحين في حالة عدم إتقان واحدة من هذه المهارات يحصل الطالب على مستوى ( 4 ) . اليكم الصورة التي عرضت للأباء والطلاب على البرجكتور http://www.pc4up.com/2009/7-2009/AOh18322.jpg 2 / إشعار بنتيجة طالب لفترة ما : لتوضيح كيفية اجتياز المهارات الغير متقنة في هذه الفترة حتى لا تتراكم إلى آخر العام اليكم الصورة التي عرضت للأباء والطلاب على البرجكتور http://www.pc4up.com/2009/7-2009/GHa18022.jpg 3 / مثال على المهارات وسيرها خلال العام الدراسي : الفصل الدراسي الأول : الفترة الأولى : المهارة 1 المهارة 2 المهارة 3* المهارة 4 المهارة 5* المهارة 6 الفترة الثانية : المهارة 1 المهارة 2 المهارة 3 المهارة 4* المهارة 3 من الفترة الأولى الفصل الأول* المهارة 5 من الفترة الأولى الفصل الأول ------------------------------------------------------------------------------------ الفصل الدراسي الثاني : الفترة الاولى : المهارة 1 المهارة 2 المهارة 3 المهارة 4 المهارة 5 المهارة 6 المهارة 7* المهارة 4 من الفترة الثانية الفصل الأول المهارة 3 من الفترة الأولى الفصل الأول* الفترة الثانية : المهارة 1 المهارة 2 المهارة 3 المهارة 4 المهارة 5* المهارة 3 من الفترة الأولى الفصل الأول* المهارة 7 من الفترة الأولى الفصل الثاني اللجنة : المهارة 5 من الفترة الثانية الفصل الثاني المهارة 3 من الفترة الأولى الفصل الأول * مهارة غير متقنة خلال الفترة . وكيل المدرسة الأستاذ / ابومودة أثناء شرحة للطلاب التجربة اليكم الصورة وانا اثناء الشرح في الطابور الصباحي
التعديل الأخير تم بواسطة ابومودة ; 2009-05-28 الساعة 05:16 PM.
|
|
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أحد, مفهوم, الأمور, المستمر, التقويم, الطلاب, تبسيط, تجربة, وأولياء ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|