|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[5] |
عضو جديد
![]() |
![]() موضوع النشاط : النشاط الطلابي
س1/ من أهداف النشاط الطلابي : ج1/ الكشف عن ميول ومواهب وقدرات الطلاب --------------------------- س2/ من مشكلات النشاط الطلابي: ج2/ ضعف القدرة لديهم على تنظيم الأنشطة -------------------------------- س3/ يراعي في الأنشطة الطلابية: ج3/ مراعاة الأمن والسلامة عند تنفيذ النشاط --------------------------------- س4/ يراعي في اختيار رائد النشاط: ج4/ أن ينزل لمستوى تفكيرهم ----------------------------------- س5/ من أدوار مدير المدرسة لتفعيل النشاط الطلابي: ج5/ توجيه المعلمين نحو زيارة المعارض و الاطلاع على أنشطة المدارس الأخرى ------------------------------- س6/ من أسس ممارسة النشاط الطلابي: ج6/ تخصيص وقت محدد من الجدول الدراسي --------------------------------- س7/ من أسس اختيار النشاط الطلابي: ج7/ ربط النشاط الطلابي بعناصر المنهج --------------------------------- س8/ يراعي عند وضع خطة للنشاط: ج8/ تحديد الوقت والتكاليف ------------------------- س9/ من عوامل نجاح النشاط: ج9/ خبرة المعلمين في النشاط ------------------------ س10/ من مميزات النشاط الطلابي: ج10/ يسير طبقاً لخطة محددة ------------------------- س11/ من مصادر خطة عمل النشاط: خطط الأعوام السابقة دليل النشاط الطلابي آراء الطلاب 88 كل ما سبق88 ---------------------- س12/ من عوائق النشاط: ج12/ الاهتمام بالجانب المعرفي فقط ---------------- س13/ من عوائق النشاط لدى المعلم: ج13/ انشغال المعلم بجداول دراسية كثيرة ---------------------- س14/ من عوائق النشاط لدى الطلاب: ج14/ اهتمام الطلاب بالتحصيل الدراسي فقط ----------------------------- س15/ حتى يمكن تفعيل النشاط الطلابي بالمدرسة ، لابد: ج15/أن يتم عمل لقاء تعريفي لرائد النشاط بطلاب المدرسة ----------------------- س16/ يحقق النشاط الطلابي: ج16/ بناء شخصية الطلاب ------------------------------ س17/ من عناصر النشاط : أ-المعلم ب-الإمكانات ج- العمل د-88 ( أ+ ب )88 --------------------------- س18/ يراعي عند تنفيذ النشاط الطلابي: أ – تحديد المرحلة السنية ب- تحديد المشاركين في النشاط ج- عدم الحاجة لتحديد الأدوات المطلوبة د- 88( أ+ب )88 ------------------------ س19/من شروط نجاح الأنشطة: ج19/ تقييم النشاط باستمرار ---------------------- س20/ تساعد الأنشطة الطلاب على : ج20/ محاكاة الأدوار الاجتماعية التي سيمارسها في المستقبل ---------------------------------- س21/ أي مما يأتي لا يرتبط بتلك العبارة " تساعد ممارسة النشاط الرياضي الطلاب على : بناء الجسم صحيحاً كسب اللياقة البدنية العالية التعرف على القوانين الصحيحة للألعاب وكيفية تطبيقها 88ممارسة الألعاب الجماعية والفردية بشكل غير صحيح88 ------------------------------------ س22/ يمكن أن تسهم برامج النشاط المختلفة في: ج22/ تنمية مهارات متعددة لدى الطلاب ------------------------------------- س1/ علاقة النشاط الطلابي بالمنهج المدرسي: ج1/ يتكامل مع المنهج المدرسي -------------------------------- س2/ يعتمد النشاط الطلابي على : إيجابية الطالب وفاعليته في الموقف الممارسة العملية للطالب دور أصدقاء الطالب 88أ + ب88 -------------------------- س3/من أشكال الأنشطة الطلابية: الأنشطة الصفية الأنشطة اللاصفية الأنشطة الاعتيادية 88أ + ب88 --------------------------------- س4/يعاني النشاط الطلابي بعض القصور مثل: ج4/ افتقار ممارسة الأنشطة لخطة موضوعة ----------------------------------- س5/ أدى استخدام الاختبارات بشكل مبالغ فيه إلى : ج5/ تقليص الأنشطة ووضعها في مرحلة متأخرة ------------------------ س6/ عندما تنفذ الأنشطة الطلابية في المدرسة لابد من مراعاة: اختبارات الطلاب ميول و اهتمامات الطلاب زيادة حصص التحصيل الدراسي 88أ+ ب88 ------------------------------ س7/ عند إسناد عملية الإشراف على الأنشطة الطلابية لأحد المعلمين يفضل: ج7/ تقليل الحصص عن المعلم المنفذ الأنشطة ---------------------------- س8/ النشاط المصاحب للمادة الدراسية: ج8/ يساعد الطالب على تمثيل المادة بيسر وسهولة ---------------------------- س9/ يؤدي النشاط إلى : مزيد من التفاعل بين الطلاب التخلص من بغض المشكلات كالانطواء ضعف العلاقة بين المعلمين 88أ + ب88 ------------------------ س10/ الطالب الذي يمارس النشاط: ج10/ لابد أن يتوفر لديه الرغبة والقناعة بالنشاط ------------------------ س11/ من مقومات أي برنامج للنشاط: ج11/ توافقه مع ثقافة المجتمع وعدم تعارضه مع الدين. --------------------------- س12/ عند تطبيق خطة النشاط في المدرسة لابد أن : ج12/ تهتم بالأنشطة كلها ------------------------------- س13/ عند تنفيذك لخطة النشاط في مدرستك ينبغي عليك أن : ج13/ تطبق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع --------------------------------- س14/ حتى تضمن نجاح النشاط بشكل جيد في مدرستك: لابد من مراعاة التوقيت السليم للطلاب ورائد النشاط لابد من مراعاة النواحي المالية لابد من مراعاته لأهداف المنهج 88 كل ما سبق88 ----------------------------- س15/ عند اختيار رائد النشاط في المدرسة ينبغي أن يتوافر فيه : أن يكون متفهما لاحتياجات الطلاب أن لا يملك القدرة الجسمية أن يتسم بالمرح و الديمقراطية مع الطلاب 88أ + ج88 ---------------------------------------- س16/ المدير الناجح في تفعيل النشاط في مدرسته هو من : ج16/ يتابع كل جديد في مجال الأنشطة ------------------------------------- س17/ من الأساليب التي يستخدمها مدير المدرسة لتفعيل الأنشطة في مدرسته : ج17/ إدراج مشاركة المعلم في الأنشطة ضمن تقييم أدائه في نهاية العام ------------------------------------------- س18/ عند التخطيط للأنشطة : لا يراعي الإعداد الفني و الإداري المتكامل لا يراعي التمويل و التجهيز المناسب تراعي متطلبات العمل الفردي 88 ليس شيئا مما سبق88 ---------------------------- س19/ الخطة الناجحة للنشاط هي التي: ج19/ تحدد أولويات الأنشطة التي تحتاجها المدرسة ----------------------------------------- س20/ من عناصر التخطيط للنشاط: التنبؤ لتحديد التوقعات المستقبلية وضع خطة التنفيذ وضع الأهداف 88كل ما سبق88 ------------------------------------- س21/ عند وضعك خطة للأنشطة داخل مدرستك: ج21/ استرشد بتوجيهات وتعليمات وزارة التربية و التعليم ------------------------------------- س22/ حتى تضمن نجاح خطة النشاط في مدرستك: ج22/ لابد من تضافر جهود مشرف النشاط مع إدارة المدرسة ---------------------------------- س23/ عند قيامك بتنفيذ الأنشطة في مدرستك: ج23/ لابد أن يقوم بتنفيذ النشاط شخص مؤهل لذلك --------------------------------------------- س24/ إذا أراد مشرف الإدارة تفعيل برامج الأنشطة فإنه: ج24/ يعمل مع إدارات المدارس لتذليل عقبات تفعيل الأنشطة ------------------------------------------ 25- إذا اراد مشرف الإدارة تفعيل برامج الأنشطة: • أ- ليس ضرورياً الاهتمام برسم خطط النشاط • ب-لا بد من إيجاد حوافز متنوعة لإدارات المدارس • ج- لابد من العمل مع إدارات المدارس لتذليل عقبات تفعيل الأنشطة • 88د- ب ، ج88 ----------------------------------------- 26 - من اهداف النشاط الطلابي: بناء أحد جوانب شخصية الطالب مناقضة المادة التعليمية تحقيق أهداف المدرسة بغض النظر عن أهداف الطالب 88الكشف عن ميول ومواهب وقدرات الطلاب88 ---------------------------------- 27 - من مشكلات النشاط الطلابي: أ- تفهم المعلمين لأهمية النشاط ب - إعداد المعلمين لممارسة النشاط • ج- 88ضعف القدرة لديهم على تنظيم الأنشطة88 • د- وجود مدير متفهم لأهمية النشاط ----------------------------- 28 -يراعى في الأنشطة الطلابية: أ- إعطاء الريادة للمعلم المناسب ب- التركيز على فئة معينة من الطلاب • ج- مراعاة الأمن والسلامة عند تنفيذ النشاط • د-88 أ ، ج88 -------------------------- 29 - يراعى في اختيار رائد النشاط: • أ- أن يتسم بالشدة في تعامله مع الطلاب • ب-88 أن ينزل لمستوى تفكيرهم88 • ج- أن يؤدي عمله بشكل عادي دون تحمس • د- أن يحدد نوع النشاط الذي سيمارسه الطالب ------------------------- 30 - من أدوار المدير لتفعيل النشاط الطلابي: أ- توجيه المعلمين للتركيز فقط على حصصهم الدراسية ب- عدم ترك المعلمين للاطلاع على تجارب المدارس الأخرى في النشاط • ج-88 توجيه المعلمين نحو زيارة المعارض والاطلاع على أنشطة المدارس الأخرى77 • د- الحرص على المبالغ المخصصة للنشاط وعدم إنفاقها ------------------------------ 31 - من أُسس اختيار النشاط الطلابي: – 88تخصيص وقت محدد من الجدول الدراسي88 – فرض الأنشطة على الطلاب – اعتماده على جو يسوده الانضباط الزائد – اختيار أي معلم للإشراف على النشاط ----------------------------- 32 - من أُسس اختيار النشاط الطلابي: – قصر النشاط على بعض الطلاب – الاعتماد على الجهود الفردية فقط – 88ربط النشاط الطلابي بعناصر المنهج88 – اقتصار ممارسة النشاط في الحصة فقط ----------------------------- 33 - يراعى عند وضع خطة للنشاط: – 88تحديد الوقت والتكاليف88 – اختيار نوعية محددة من النشاط – عدم مراعاة الأولوية في اختيار النشاط – عدم التقيد بخطة محددة --------------------- 34 - من عوامل نجاح النشاط: – استئثار رائد النشاط برأيه – تنفيذ النشاط دون الالتزام بجدول محدد -88خبرة العاملين في النشاط88 -تمسك مدير المدرسة برأيه ------------------- 35 - من مميزات النشاط الطلابي: – مراعاة مبدأ التسلية والترفيه فقط – ينفذ طبقاً لاجتهادات المعلمين والمشرفين -88يسير طبقاً لخطة محددة88 -اختيار فئة معينة من الطلاب ---------------------- 36 - من مصادر خطة عمل النشاط: – خطط الأعوام السابقة – دليل النشاط الطلابي فقط • وجهات نظر الرائد والطلاب -88 أ ، ج88 -------------------------- 37 - من عوائق النشاط: • الاهتمام بجميع جوانب شخصية الطالب • تحديد المهام التي يمكن أن يقوم بها رائد النشاط وضوح أهداف النشاط لدى مدير المدرسة 88الاهتمام بالجانب المعرفي فقط88 -------------------------------- 38 -من عوائق النشاط لدى المعلم: • وجود خبرة سابقة لدى المعلم • الإيمان بأهمية النشاط الطلابي •88انشغال المعلم بجداول دراسية كثيرة88 •عدم تركيز المعلم على الجانب المعرفي فقط -------------------------------- 39 -من عوائق النشاط لدى الطلاب: • أ- إعطاء الطلاب الحرية الكاملة في اختيار النشاط • ب - اقتناع الطلاب بجدوى النشاط • ج-88 اهتمام الطلاب بالتحصيل الدراسي فقط 088 • د- معرفة معظم الطلاب لأهداف النشاط المدرسي ------------------------------------------ 40 - حتى يمكن تفعيل النشاط الطلابي بالمدرسة لابد : • أن يشترك الطلاب في الأنشطة حسبما يرى المعلم • ب- أن يتم تنفيذ الأنشطة طبقا لما يراه المعلم • ج- 88أن يتم عمل لقاء تعريفي لرائد النشاط بطلاب المدرسة88 • د- الزج بالطلاب في مجالات لا يرغبها ------------------------------ 41 - يحقق النشاط الطلابي: • أ –88 بناء شخصية الطلاب88 • ب- عدم تطبيق مباديء علمية ومفاهيم ميكا***ية • ج - ضعف تطبيق مهارات القرن 21 • د- عدم ترسيخ المهارات في شخصية الطلاب ----------------------------------- 42 - من عناصر النشاط: • أ – المعلم • ب- الإمكانات • ج- العامل • د-88 أ ، ب88 -------------------------------- 43 -يراعى عند تنفيذ النشاط الطلابي: • أ- تحديد المرحلة السنية • ب- تحديد المشاركين في النشاط • ج- عدم الحاجة لتحديد الأدوات المطلوبة • د-88 أ ، ب88 -------------------+------- 44 - من شروط نجاح الانشطة: • عدم الحاجة للإعلان • عدم الحاجة للتعرف على قدرات الطلاب • عدم أخذ المشاكل في الاعتبار •88 تقييم النشاط باستمرار88 ------------------------------ 45 - تساعد الأنشطة الطلاب على: • تنمية أحد أبعاد النفس الإنسانية • 88محاكاة الأدوار الاجتماعية التي سيمارسها في المستقبل88 • عدم استخدام المزيد من تفاصيل المعارف والعلوم • عدم إشراف المعلم على الأنشطة ---------------------------------- 46 - تسهم برامج النشاط المختلفة في: • أ -88 تنمية مهارات متعددة لدى الطلاب88 • ب- ربط الطلاب بالحياة الاجتماعية فقط • ج- تنمية الاتجاهات المناسبة نحو العمل فقط • د- عدم تحقيق النمو الصحي لدى الطلاب ----------------------------------- 47 - تساعد ممارسة الطلاب للأنشطة على: • أ- تنمية أحد جوانب النفس الإنسانية • ب- 88محاكاة الأدوار التي سيمارسها في المستقبل88 • ج- استخدام المزيد من تفاصيل المعارف والعلوم • د- الإسراف في استغلال وتنمية شخصيته ------------------------------------ 48- تساعد ممارسة الطلاب للنشاط الثقافي على: • أ- إثراء حصيلة الرياضيات • ب- التعبير عن المعاني إلى حد ما • ج-88 اكتشاف مواهبه وهواياته الكامنة88 • د- عدم الاهتمام بملكة الإبداع والخيال -------------------------------- 49 -التعود على شظف العيش والخشونة وحياة الخلاء,يعد من النشاط: • أ- الثقافي • ب- الرياضي • ج-88 الكشفي88 • د- الاجتماعي ------------------------------------- 50 -المحافظة على البيئة ..نشاط:: • أ- الرياضي • ب- الكشفي • ج- 88الاجتماعي88 • د- العلمي ----------------------------- 51 -يكتسب الطالب اثناء ممارسته النشاط العلمي عدة مهارات منها: • أ- عدم التركيز على الميول العلمية مبكر اً • ب-88 اختيار نوع دراسته العلمية أو المهنية المناسبة88 • ج- الاهتمام بالدراسة الاجتماعية • د- الاقتصار على دراسة العلوم النظرية ------------------------------- 52 -تدريب الطالب على الخامات والأدوات اللازمة للأعمال الفنية تنتمي إلى النشاط • أ- 88الفني88 • ب- الثقافي • ج- الاجتماعي • د- العلمي -------------------------------- 53 - يحقق النشاط الطلابي: • أ-88 بناء شخصية الطالب88 • ب- عدم تطبيق مبادئ علمية ومفاهيم ميكا***ية • ج- ضعف تطبيق مهارات القرن 21 • د- عدم ترسيخ المهارات في شخصية الطالب ------------------------------- 54 - من عناصر النشاط: • أ- 88المعلم88 • ب- المهندس • ج- العامل • د- الرئيس -------------------------- 55 -يراعى عند تنفيذ النشاط الطلابي: • أ- تحديد المرحلة السنية • ب- تحديد المشاركين في النشاط • ج- عدم الحاجة لتحديد الأدوات المطلوبة • د-88 أ ، ب88 --------------------------- 56 - من شروط نجاح الأنشطة: • أ- عدم الإعلان • ب- عدم الحاجة للتعرف على قدرات الطلاب • ج- عدم وضع المشاكل في الاعتبار • د-88 تقييم النشاط باستمرار88 --------------------------- 57- لتفعيل النشاط الطلابي بالمدرسة لابد من: • ا- أن يشترك الطلاب في الأنشطة حسبما يرى الرائد • ب- أن يتم تنفيذ الأنشطة طبقا لما يراه المعلم • ج- 88أن يتم عمل لقاء تعريفي للرائد بطلاب المدرسة88 • د- الزج بالطلاب في مجالات لا يرغبها ----------------------------
التعديل الأخير تم بواسطة يارب توفقك ; 2015-01-29 الساعة 01:18 AM.
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لاختبار, العام, وتدمع, قياس, قروب ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
نماذج اختبار قياس للمعلمات 1434 – نماذج تجريبية لاختبار قياس للمعلمات 2013 | رجوعي صعب | الركن العام للمواضيع العامة | 8 | 2016-01-25 04:28 PM |
قياس ينهي توزيع نشرات التسجيل لاختبار الطالبات | اليسا اخت مناحي | منتدى أخبار التعليم | 0 | 2012-01-16 10:26 PM |
قياس» يمدد التسجيل لاختبار «القدرات | اليسا اخت مناحي | منتدى أخبار التعليم | 0 | 2011-11-16 12:12 AM |
قياس : بدء التسجيل لاختبار المرشحين من هيئة التحقيق والادعاء العام وبرامج موهبة | ابومودة | الركن العام للمواضيع العامة | 0 | 2011-09-10 06:20 PM |
قياس يبدأالتسجيل لاختبار القدرات للطالبات | الاستاذ صالح الحازمي | منتدى أخبار التعليم | 1 | 2011-02-14 09:56 PM |