![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align][align=center] إليك يامريبة الاجيال اليك يامغذية العقول والقلوب اليك ياصاحبة الرساله الساميه.. اليك ايتها المعلمه الغاليه بعض التوجيهات والارشادات اوضح فيها بعض الواجبات والمسئوليات لعلها تكون مفتاحا للنجاح والتميزلك في اداء عملك التربوي والتعليمي سائلة المولى ان يجعله خالصا لوجهه الكريم.. والله الموفق.. اليك هذه الارشادات ونصائح اقدمه لك غاليتي سائله المولى ان يكون في عونك وان يسدد خطاك: 1ـ ابدئي درسك دائما بالبسمله واستعيني بالله دائما في جميع امورك . 2ـ اطرحي تحية الاسلام على تلميذاتك حال دخولك عليهن فإنهذا من شعائر الاسلام. 3ـ اطرحي اسئلة تمهيديه لدرسك الجديد. 4ـ استنتجي عنوان درسك من الطالبات انفسهن. 5ـ أجلي تثبيت عنوان درسك إلى حين الانتهاء من التمهيد والمقدمه. 6ـ اشكري المجدات من طالباتك واثني على اجابتهن. 7ـلاتحددي طالبة بعينها اثناء طرحك للأسئله الصفيه بل عممي الطرح. 8ـ ابدئي درسك بعرض صورة مثلا أو بسرد قصه او بتمثيليه قصيره او ببطاقات توزعيها على طالباتك ثم اطرحي اسئله تفتح باب الدرس . 9ـ أشركي تلميذاتك في النقاش والحوار داخل الفصل . 10ـ نمي ملخص سبورتك وليسير مع مراحل الدرس المتعدده. 11ـ قومي بإعداد وتجهيز الوسيله التعليميه قبل الموعد بوقت كاف 12ـ حددي أهداف درسك المعرفيه والوجدانيه والمهاريه 13ـ ارفعي صوتك ونوعي في طبقاته فذلك ادعى الى وصول المعرفه بسهوله ووضوح 14ـ احرصي على الحديث باللغه العربيه الفصحى فإن ذلك من شعائر ديننا واحذري الكلام بالعاميه 15ـ خذي الملخص السبوري لدرسك من أفواه طالباتك فذلك افضل 16ـ أكثر من ذكر الشواهد والمواقف الحياتيه اليوميه في درسك فإن ذلك أدعى للوصول الى اهداف درسك وتحقيقها. 17ـ لاتعاقبي طالبه بالوقوف فيمؤخرة الصف فبذلك تفوتي عليها الاستفاده من الدرس وهذا اسلوب غير تربوي[/align][align=center] 18ـاجعلي اسئلة التقويم في نهاية الدرس شامله لعناصر الدرس كلها 19ـ قللي منالاسئله الصفيه المبدوءه بـ(هل) 20ـ لاتدعي طالباتك يقفن مده بعد الاجابه على السؤال واطلبي منهن الجلوس مباشره 21ـ نادي الطالبات بأسمائهن فذلك أدعى لتعميق الصله بينك وبين طالباتك. 22ـ تابعي طالباتك أثناء الدرس وسجلي درجات مشاركتهن فهذا عين الانصاف والعدل 23ـ عقبي على اجابة تلميذتك وهذا امر مستحسن 24ـاحرصي على استخدام الاسئله القائمه على استنتاج فذلك ادعى لفهم الطالبات 25ـلاتقبلي الاجابه الجماعيه من تلميذاتك وامنعي حدوث ذلك 26ـ حضري ذهنيا لدرسك ففي ذلك اثراء لدرسك وزيادة جمال فيه 27ـ تجنبي القراءه مباشره من الكتاب اما مطالباتك اثناء عرضك للدرس 28ـ حذري طالباتك من الاعتماد على الملخصات 29ـأثري فيهن أهمية الحوار والتفاعل المشترك . [/align] التعديل الأخير تم بواسطة مديرة بـ 46 الرائدة ; 2011-01-15 الساعة 09:22 PM. |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مربية, الاحياء, الى ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|