|
|||||||
| البحث في المنتدى |
| بحث بالكلمة الدلالية |
| البحث المتقدم |
| الذهاب إلى الصفحة... |
|
|
|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
[11] |
|
(مشـرفة مدرسـة) ![]() |
اممم تمرين للحلوين ابغى اشوف اتفهم الدرس ولا لا! = )
. . . صنفي الكلمات التالية في قائمتين: همزة وصل ،، و همزة قطع مع ذكر السبب! [ اقرأ ،، انشاءات ،، الطريق ،، اللائي ،، انتن ،، استغفرت لهم؟ ،، امتحِن ،، احب ،، ايمن الله ،، الا..] ²♡ |
|
|
|
|
|
|
|
|
[12] |
![]() ![]() |
(اقرأ) همزة وصل/لأنه فعل أمر ثلاثي
(انشاءات) همزة وصل/لأنه اسم (الطريق) همزة وصل/لأنها بدأت بـ(أل) (اللائي) همزة وصل/لأنها اسم موصول (أنتن) همزة قطع/لأنها ضمير (استغفرت لهم؟) همزة قطع/لأنها بدأت باستفهام (امتحن) همزة وصل/لأنه فعل أمر خماسي (احب) همزة قطع/لأنه فعل (ايمن الله)همزة وصل/لأنها من الأسماء العشرةوهي ابن،،ابنة،،اثنان،،اثنتان......)(إلا) همزة قطع/لأنها حرف هذا على حسب معلوماتي |
|
|
|
|
|
[13] | |
|
(مشـرفة مدرسـة) ![]() |
اقتباس:
طيب شطورة ماشاء الله .. بس عندك شيئين بسيطة! امممم ( إنشآءآت) همزة قطع مو وصل.. لأنها مصدر للفعل الربآعي.. و( استغفرت لهم) همزة وصل ولكن حذفت لوجود همزة الاستفهآم.. = ) شكرا كادي عشآنكـ الوحيدة + الله يطيب خآطركـ ²♡ |
|
|
|
||
|
|
|
|
|
[14] |
|
(المخلصة دوماً) ![]() |
فآئدة لغوية من جماليات اللغة العربية:
قد يستخدم اللفظ ويراد به نقيضه! ... وبما أن اليوم جمعة فالمثال الذي أو ذكره في سورة الكهف: (وكان (ورآئهم )ملك يأخذكل سفينة غصبا) والمعنى أن( أمامهم) ملك سيقبلون عليه وسيأخذ سفينتهم... وهذا حتى في اللهجة العامية .. تقول : وراي اختبار! :-$ وقصدك : عندي اختبار قدامي لسا ما اختبرته... |
|
|
|
|
|
|
|
|
[17] |
|
(المخلصة دوماً) ![]() |
شطووووووورة!
اممممم.... بس عارفة إش معنى الفعلين المذكورين؟! |
|
|
|
|
|
|
|
|
[18] |
|
(المخلصة دوماً) ![]() |
المكان مفتوح للجميع... وللسابق بالإجابة!
ماعدا صاحبة الموضوع طبعا... |
|
|
|
|
|
|
|
|
[19] |
![]() ![]() |
الفعل ( قِ ) مشتق من الفعل ( اتقي ) واتقي من الوقايه
أما الفعل ( عِ ) مشتق من ( الوعي ) .. وتوجد أفعال كثيره غير هذه |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
أَكْثَرُ, رُقِيَّاً, كِتَآبَةٍ ![]() |
| انواع عرض الموضوع |
العرض العادي |
الانتقال إلى العرض المتطور |
الانتقال إلى العرض الشجري |
|
|
