|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[11] |
![]() ![]() |
![]() مشكورة على الموضوع جدا رآآآئع
دائمأ تتحفينا بإبداعك وتألقك جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك |
![]() |
![]() |
![]() |
[12] |
(مشـرفة مدرسـة) ![]() |
![]() *( لا تجمعَوا حسّناتكم في كيس مثقْوب ! أو في إناء مكسور ! )
” تتوضأ أحسن وضوء لكن تسرف في الماء “ { والله لايحب المسرفين } ! ” تتصدق عَلى الفقراء بمبلغ كبير لكن تذلهم وتضايقهم “ { لاتبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى } ” تقوم الليل وتصوم النهار وتطيع ربك لكنك قاطع الرحم “ { لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال } ” تصوم وتصبر عَلى الجوع والعطش لكن تستغيب وتسب وتشتم وتلعن” { من لم يدع قول الزور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه } ” تلبسين الطرحه والعباية فوق الملابس والعطر فواح ! “ { أيما امرأة استعطرت ثم خرجت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية } لا تجمعَوا حسناتكم في كيس مثقوب , تجمعوها بصعوبة من جهة و تسقط بسهوله من جهة اخرى ،!! ²♥ |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[13] |
عضو نشيط
![]() |
![]() [align=center]عجبت لأربع يضلّون عن أربع :
1/ عجبت لمن ابتلى بغم كيف يغفل عن قول ’’ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين’’ والله يقول بعدهآ ؛ ’’ فاستجبنا له ونجيناه من الغم ’’ 2/ عجبت لمن ابتلى بضر ّ كيف يغفل عن قول ’’ ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين’’ والله يقول بعدها ؛ ’’ فا ستجبنا له وكشفنا ما به من ضر ’’ 3/عجبت لمن ابتلى بخوف كيف يغفل عن قول ’’ حسبي الله ونعم الوكيل ’’ والله يقول بعدها ؛ ’’ فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء ’’ 4/عجبت لمن ابتلى بمكر الناس كيف يغفل عن قول ’’وأفوض أمري إلى الله والله بصير بالعباد’’ والله يقول بعدها ؛ ’’ فوقاه الله سيئات ما مكروا ” [/align] |
![]() |
![]() |
![]() |
[14] |
عضو نشيط
![]() |
![]() [align=center] في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟! [/align]ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتني فقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟! فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار |
![]() |
![]() |
![]() |
[15] |
(المخلصة دوماً) ![]() |
![]() وكثيرآ مانجد ادعية دعا بها قوم فاستجيب لهم ، فيكون قد اقترنت بالدعاء ضرورة صاحبه وإقباله على الله ، أو حسنة تقدمت منه جعل الله سبحانه إجابة دعوته شكرآ لحسنته ، أو صادف الدعاء وقت إجابه ، ونحو ذالك . فيظن الظان أن السر في لفظ ذالك الدعاء فيأخذه مجردآ عن تلك الأمور التي قارنته من ذالك الداعي ، وهذا كما استعمل رجل دواء نافعآ في الوقت الذي ينبغي ، فانتفع به ، فظن غيره ان استعمال هذا الدواء مجردآ كاف في حصول المطلوب فإنه يكون بذالك غالطآ ، وهذا موضع يغلط في كثير من الناس . [ الجواب الكافي ] . |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[16] |
(المخلصة دوماً) ![]() |
![]() يقول ابن عباس رضي الله عنه :" إن الله لم يفرض على عبادِه فريضة إلا جعل لها حدًا معلومًا , ثم عذر أهلها في حال عذر , غير الذكر فإن الله لم يجعل له حدًا ينتهي إليه , ولم يعذر أحدًا في تركه إلا مغلوبًا على عقله , فقال :{فاذكروا الله قيامًا وقعودًا وعلى جنوبكم} . , وبالليل والنهار , وفي البحر والبحر , وفي السفر والحضر , والغنى والفقر , والصحة والسقم , والسرّ والعلانية , وعلى كل حال , وقال :{وسبحوه بُكْرَةً وأصِيلا} , فإذا فعلتم ذلك صلى عليكم هو وملائكته".
تفسير الطبري . |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[17] |
(مشـرفة مدرسـة) ![]() |
![]() يجبُ علينا أنْ نُلاحِظَ دائماً قلوبَنَا، وننظُرَ:
هل هي مريضةٌ أو صحيحةٌ؟ وهل صَدِئتْ أو هي نظيفةٌ؟ فإذا كنت تنظِّفُ قلبَكَ دائماً في معاملتِكِ مع الله، وفي معاملتِكِ مع الخَلْقِ؛ حَصَّلتَ خيراً كثيراً، وإلا؛ فإنَّكَ سوف تَغْفُلُ، وتَفْقِدُ الصِّلةَ بالله، وحينئذٍ يَصْعُبُ عليكَ التراجعُ. فحافظْ على أنْ تُفتِّشَ قلبَكَ دائماً، فقد يكون فيه مَرَضُ شُبْهةٍ أو مَرَضُ شهوةٍ، وكلُّ شيءٍ ولله الحمدُ له دَواءٌ، فالقرآن دواءٌ للشُّبُهاتِ والشَّهواتِ، فالترغيبُ في الجَنَّةِ والتحذيرُ مِن النَّارِ دواءُ الشَّهواتِ.وأيضاً: إذا خِفْتَ أنْ تميلَ إلى الشَّهواتِ في الدُّنيا التي فيها المُتْعَةُ؛ فتذكَّرْ مُتْعَةَ الآخرة. ²♥ للشيخ / ابن عثيمين ..رحمه الله |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[18] |
(المخلصة دوماً) ![]() |
![]() ينبغي ان يكون العمل كله لله ومعه ومن اجله ، وقد كفاك كل مخلوق وجلب لك كل خير ، وإيك ان تميل عنه بموافقة هوى ، وإرضاء مخلوق ، فإنه يعكس عليك الحال ، ويفوتك المقصود ،
وفي الحديث [ من أرضى الناس بسخط الله عاد حامده من الناس ذامآ ] اخرجه الترمذي وابونعيم . ابن القيم.. |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[19] |
(المخلصة دوماً) ![]() |
![]() مَن عَمل خيرًا مع المَخلوقينَ سواءً كان المَخلوقُ نبيا أو رجلاً صَالحًا أو مَلكًا من المُلوك أو غنيا منَ الأغنياءْ ، فهذا العَاملُ للخير مأمورٌ بأن يفعَل ذلك "خالصًا" يبتغيْ بِه وجهَ الله تعَالى ، لا يطلبُ من المَخلوق جزاءً ولا دُعَاءً ولا غيره.. "ابنُ تيمية" |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
بَصمَتِكّ, شآركونآ, ضَعّ ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حملة إلا صلآتى ......شأركونأ | وجوه ناضرة | منتدى الشريعة الإسلامية | 12 | 2011-08-31 03:15 PM |