|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() ![]() |
![]() |
[2] |
عضو جديد
![]() |
![]() هوايات Hobbies يحب love
اهتمامات Interests عقل mind التجميع collecting ليس لدي مانع I don't mind نموذج طائرة / موديل طائرة model airplane رأي Opinion مصور photography صفات adjectives قراءة reading مدهش amazing التزحلق على الجليد skateboarding جميل beautiful لا يستطيع الوقوف can't stand رائع fantastic يكره hate عظيم great تليفون محمول mobile (phone) اتصال Communication يرسل send بطاقة card رسالة نصية **** message حجرة المحادثة chat room يستخدم use التحيات e-greeting يحب like البريد الالكترونى email صبور patient تليفون منزلي home phone خجول shy رسالة فورية instant message غير منظم / مهمل untidy الانترنت the Internet متقلب المزاج / مهموم moody خطاب letter متعاون / مشارك helpful صدوق friendly امين honest مضحك funny كسول / كسلان lazy عمل شاق hard-working Simple Present المضارع البسيط يتكون زمن المضارع البسيط من الفعل في المصدر ( أى بدون اضافات ) إلا مع اضافه s للفعل عندما يكون الفاعل مفرد غائب أو مع الضمائر( he , she ,it). They run We run You run I run It runs She runs He runs استخداماته 1- الافعال المتكررة ( مثل الذهاب الى المدرسة ) يستخدم المضارع البسيط للتعبير عن فعل يتكرر دائما أو عادة ثابتة . :EXAMPLES لاحظ اضافه s عندما يكون الفاعل مفرد غائب . 1. I play tennis . 2. She does not play tennis . 3. The train leaves every morning at 8 am . 4. The train does not leave at 9 am . 5. She always forgets her purse . 2 - حقائق او التعميمات 6. Cats like milk 7. Birds do not like milk 8. The sun rises from the east هناك كلمات تدل على هذا الزمن مثل : Usually / عادة Sometimes / أحيانا always / دائما every كل / ملاحظة • إذا كان الفاعل اسم أو ضمير مفرد غائب ( he / she / it ) فإننا نضيف ( s ) للفعل . • اما اذا انتهي الفعل بـ ( ch / sh /ss/ o / x ) فغننا نضيف es للفعل . • Ali watches tv every day . • She goes to school every day . عند تكوين السؤال نستخدم (do) في البداية أما اذا كان الفاعل مفرد غائب نستخدم ( does ) مع ملاحظة حذف الـ (s ) من الفعل الأصلي . 1- They start at 9 am. • Do they start at 9 am ? • Yes they do . No they do not . 2- She starts at 8 am . • Does she start at 8 am . • Yes she does . No she does not . * فى حالة النفي نضع do not قبل الفعل أما مع الضمائر he / she / it نضع does not . • Ali does not watch tv every day . • They don’t start at 9 am . ايس كريم ice: cream وظائف jobs كباب kebab طبيب أسنان dentist لحم meat كهربائي electrician لبن milk مصفف شعر hairdresser عصير برتقال orange juice سائق شاحنة lorry drivel' بيتزا pizza ميكانيكي mechanic سلاط salad عامل مكتب office worker سلامون salmon رجل مطافي plumber سندويش Sandwich سكرتير secretary تونة Tuna بائع او بائعة shop assistant خضروات Vegetables سائق تاكسي taxi driver ماء Water طبيب بيطري vet لبن رائب Yoghurt الطعام والشراب Food and drink كولا cola برجر burger سمك fish جبنة cheese فاكهة fruit شيبسي / بطاطس chips The present continuous زمن المضارع المستمر يستخدم للتعبير عن زمن يحدث فى نفس وقت الكلام ومستمر وقت الكلام ولكنه حدث مؤقت . أو يعبر عن حدث تمت ترتيباته وتقرر حدوثه في المستقبل القريب . التكوين :- (am – is – are) + Verb + ing Ex: I am reading English now. She is eating at the moment. They are playing now. Look, the plan is taking off. نلاحظ من الكلمات الدالة علية فى الوقت الحالى ( now – at the moment – look – listen ) * يستخدم للتعبير عن الأفعال المستقبلية المخطط لها يأتي مع الكلمات مثل : Tomorrow غدا next التالى in the future فى المستقبل i Am الفعل ing he / she / it Is you / we / they Are Ex : I am leaving tomorrow . سوف أغادر غدا He is studying next week . سوف يذاكر الأسبوع القادم They are playing football on Friday . سوف يلعبون كرة القدم يوم الجمعة فى حالة النفي : نضع not بين الفعل المساعد (am – is – are ) وبين الفعل المضاف اليه ing . I am not leaving tomorrow . He is not studying next week . فى حالة السؤال ب (yes & no ) :- نعكس الفعل المساعد مع الفاعل . Are you leaving tomorrow ? * Yes I am * No I am not . Is he studying next week ? * Yes , he is . * No he is not . قد يأتي المضارع المستمر مصحوبا بكلمه مثل always او constantly بمعني دائما ليعبر عن صدمه او مفاجأه غالبا ما تحدث و هو يؤدي معني قريب في هذه الحاله من المضارع البسيط لكن للتعبير عن المشاعر السلبيه. تذكر يجب و ضع كلمه always بين verb to BE و verb+ing :EXAMPLES 1- She is always coming to class late . 2- He is constantly talking. I wish he would shut up . 3- I don't like them because they are always complaining . Mr.nasr Elmasry mob: 0543219953 كتابة Writing الشهور Months يظهر appear يناير January تجميع collection فبراير February محاضر / مدرس جامعي lecturer مارس March مجلة magazine أبريل April الناشر / دار النشر publisher مايو May يراجع review يونيو June عديد / مرات متعددة several يوليو July يترجم translate أغسطس August آلات / ماكينان Machines سبتمبر September منزل home اكتوبر October مكيف هواء air conditioning نوفمبر November مدفئة مركزية central heating ديسمبر December بوتاجاز *****r غسالة washing machine غسالة اطباق dishwasher كاست record player ثلاجة fridge تليفون telephone راديو radio تليفزيون television مكنسة كهربائية vacuum cleaner past Simple الماضي البسيط * يستخدم للتعبير عن حدث يحدث في الماضي * يتكون من التصريف الثاني للفعل باضافة (ed ) للمصدر ماعدا الأفعال الشاذة تحفظ وليس لها قاعدة. * He played . * They wrote . * اذا كان الفعل ينتهي بـ (e ) يضاف اليه ( ( d . * move - moved * عند اضافة ( ed ) لفعل ينتهي بـ ( y ) تحول ال ( y ) الـ (ied ) اذا كان يسبقة حرف ساكن اما اذا كان متحرك لا يحدث تغيير . * He played * He studied . * في حالة Verb to be نختار was مع I – he – she – it و نختار were مع they – we – you * الفعل في الماضي البسيط مع regular verbs يكون عبارة عن الفعل الاصلي + ed. decide ----> decided walk ----> walked wash ----> washed * أما مع irregular verbs فيتغير شكل الفعل كليا و على دارس اللغة ان يحفظ كيف يتغير الفعل الى الماضي مع هذه الافعال . run ----> ran buy -----> bought catch ------> caught Examples:- • I walked to school yesterday. • John lived in Paris. • I bought a new car one week ago ثالثا: ما هي الامور الاخرى التي تساعدنا في معرفة ان الفعل الماضي البسيط هو الفعل المطلوب في الجمل المعطاة في الاختبار مثلا؟ الكلمات الدالة على للفعل الماضي هي: last, ago, yesterday, او اي تاريخ يدل على الزمن الماضي مثل / in 1431 in my childhood Examples:- • I went to the park yesterday . • We watched a horror movie last night. • In 1996, Jack visited Scotland. • Mum and Dad cleaned the kitchen 2 hours ago رابعا: كيف يكون النفي في الفعل الماضي البسيط؟ حتى تقوم باستعمال النفي في الفعل الماضي البسيط عليك ان تستعمل كلمة did not مع الفعل الاصلي (اي الفعل بدون زيادة الى آخره). Examples:- • Jane did not go to school last week . • Tom did not eat lunch yesterday . • We did not listen to the radio 10 minutes ago . • خامسا: كيف يكون السؤال في الفعل الماضي البسيط ؟ افترض ان هذه هي الجملة التي تريد ان تجعل منها سؤال Tom ate lunch yesterday تقوم باستعمال كلمة did بعدها تكتب الكلمة التي تدل على الفاعل ثم الفعل الاصلي كما في المثل: Did Tom eat lunch yesterday? ماذا لو كان علينا ان نستعمل احدى كلمات الأسئلة مثل when, where, why etc عندها عليك ان تبدأ بكلمة السؤال مثلا where بعدها did اي كما يلي: where did Tom eat lunch yesterday? الفعل be 1- change the following sentences to the negative Examples:- I waited for you . • I did not wait for you . • I met Jack last month . • Mary played with Tom . • We were at the park . • Dalia spoke to Ahmad at the shop . • I was very sick last night . 2- Change the following sentences to questions example: I ate lunch at home Did you eat lunch at home? • I visited my friends last week • Tom shouted at his sister • We were at a party خطير dangerous الحواس Senses مظلم dark السمع hear اخاف / ارعب scare كبير/ضخم large قذر / متسخ dirty النظر see طويل long الشم smell مرعب / مروع /فظيع horrible ضخم / هائم huge طويل tall التذوق taste اللمس touch The Past continuous الماضي المستمر التكوين :/ I / he / she / it Was الفعل ing you / we / they Were Ex : • I was playing . • He was playing . • They were playing . النفي السؤال He was not playing. Was he playing ? They were not playing . Yes , he was . / No, he was not . الاستخدام :/ يعبر عن فعل كان مستمر في الماضي فى وقت معين بينما قطعه فعل آخر في الماضي ويأتي مع الروابط التالية When / while / as / just as مثلا لو اردت ان تقول: كنت آكل عندما رن جرس الهاتف • I was eating when the telephone rang . كنت آكل او was eating هو الفعل الماضي الاطول الذي كان يحدث عندما تمت مقاطعته من الفعل: رن جرس الهاتف او the telephone rang الفعل الاطول اي الذي اخذ فترة زمنية معينة و استمر حدوثه لمدة في الماضي هو الفعل الذي يجب ان يعبر عنه في الفعل الماضي المستمر ---اما الفعل الاقصر اي الفعل الذي قام في المقاطعة فيعبر عنه بالفعل الماضي البسيط . Ex : I was watching TV when she called. When the phone rang, she was writing a letter. While we were having the picnic, it started to rain. While John was sleeping last night, someone stole his car . و هذه بعض الامثلة عن مقاطعة تتم بالوقت و ليس بفعل آخر Last night at 6 PM, I was eating dinner. هذا يعني انه عند الساعة السادسة انا كنت آكل اي ان فعل الاكل كان يحدث او مستمرا عندما اصبحت الساعة السادسة الكلمات الدالة :/ when و while عندما نستعمل when مع الفعل في الماضي فهي في اغلب الوقت تكون متبوعة بفعل في صيغة الماضي البسيط و الفعل الثاني في الجملة في صيغة الماضي المستمر I was studying when she called اما while عندما تستعمل للتعبير عن فعل ماضي فهي تتبع بفعل في صيغة الماضي المستمر و يكون الفعل الثاني للجملة في الماضي البسيط While I was studying, she called While we were sitting at the breakfast table, the telephone rang Mr.nasr Elmasry mob: 0543219953 قواعد اضافة ing على الفعل بعض الافعال لا يمكنك ان تضيف اليها ing الى آخرها ببساطة و ذلك لأن هناك تغييرات يجب القيام بها قبل ذلك 1. اذا كان الفعل ينتهي بـ e واحدة فعليك حذفها قبل اضافة ing الى آخر الفعل. decide --------> deciding recognize --------> recognizing delete ---------> deleting اما اذا كان الفعل ينتهي بـ ee فلا تقوم بتغيير اي شي و تقوم فقط باضافة ing . agree ---------> agreeing flee ----------> fleeing 2. اذا كان الفعل ينتهي بـ ie فعليك حذفهما و استبدالهما بـ y ثم اضافة ing. lie ----------> lying die ----------> dying tie ----------> tying 3. اذا كان الفعل ينتهي بحرف صحيح يسبقه حرف علة واحد و الشدة stress على آخر الفعل فعليك ان تقوم بإضافة دوبل (double) آخر حرف. put ------------> putting cut -----------> cutting drop --------------> dropping ما اذا لم يكن هناك اي شدة على آخر الفعل فلا تقوم عندها بتغيير شيء. benefit -----------> benefiting 1- choose the correct words :- 1- I …………….two languages . ( speak - speaks ) . 2- We ……………five maths . ( have - has ) . 3- I ……………like Saturday mornings. ( don't – doesn't ) . 4- My brother ……………our computer all the time . ( use – uses ) . 5- My friends …………….use their home phones . ( don't – doesn't ) 6- they …………their mobiles all the time . ( use – uses ) 2-Put the verbs in the correct form of the present simple . 1- I ……………(use) the internet every day . 2- My mum ……………(not like ) emails but she ……………(love) writing letters . 3- All my friends …………….(like) swimming. 4- I …………….( not read ) newspapers but I ……………(like) magazines 5- we ……………(go ) shopping every Friday . 3- change the sentences to mean the opposite : 1- we like getting lots of homework . 2- my cousin doesn't speak English . 3- I tidy my room every day . 4- you live near my house . 5- Ali phones his friend every day . 4-Put the verbs in the correct form of the present simple . 1- I ………….(not talk ) on my mobile at school . 2- my sister hardly ever ……………( talk ) on the phone . 3- My grandma …………( not send ) me emails . 4- We …………..(not use ) computer at school . 5- we …………..( go ) to the mall at weekends . ينتظر Wait for يستيقظ Get up يبحث عن Look for جيد فى Good at يصاحب Get on with يعتني بـ Look after مهتم بـ Interested in سيء في Bad at 5- complete the sentences with these words :- (after – for – on with – after – up ) 1- I get …..………late on Saturday . 2- Can you look ………….my phone for me . 3- Can you wait …………….me after school . 4- I some times look ……………..my little brother . 5- I don't get ………… ………my class mate . 6- Complete the sentences with the verbs in the present simple :- 1- Fahd …………football very well . ( play ) 2- His parents …………..him pocket money every weekend. ( give ) 3- Mona and Laila ……………..computer games . (not play ). 4-She ………….to school . ( not go ) 5- Where …………your sister …………to school ? ( do ) ( go ) 7- order the words in the sentences :- 1 - he / me / often / emails / sends 2- never / letters / I / write . 3- me / phones / always / after school / she 4- the internet / use / hardly ever 5- at the station / usually / we / meet With my best wishes Mr . Nasr Elmasry تذكر الحروف المتحركة هى ( a – e – i – o – u ) وباقى الحروف ساكنة . أداة النكرة التى تستخدم مع الكلمات المبدوءة بحروف متحركة هى an اما التى تستخدم مع الكلمات المبدوءة بحرف ساكن هى a . اما اداة التعريف الوحيدة فهى the وهي بمعنى الـ An orange a house a car an ice-cream The sun the garden the school 1- complete the paragraph with a , an or the . My friend Tom has got ………excellent hoppy . He is in ……….athletics club. He's in ……….runner and …….jumper, too. ………..team's name is Harlow Harriers. They practice every Thursday in ……old stadium in ……town centre. ………..captain's name is Ali and he wants to be ……………professional . * تستخدم and للربط بين جملتين متفقتان . * تستخدم but للربط بين جملتين متناقضتين ( ضد بعض ). * because معناها بسبب أو لأن وياتى بعدها جملة السبب . * so معناها وبالتالى او لذا وياتى قبلها جملة السبب. * too معناها ايضا وتأتى فى اخر الجملة 2- choose the correct words . 1- you can meet new people ( and - but ) learn about their lives . 2- This is a great way to learn about the world ( so / because ) you make friends at the same time . 3- I don't speak Arabic ( and – but ) my friends in Oman speak English . 4- I want to know about the country ( and / too ) the people . 5- I'd like to go to Oman one day .I'd like to go to Egypt (and / too ). 3- Complete the sentences .choose . 1- my grandfather is …………old now . (get - getting ) 2- Every summer , people …………..to the festival . ( travel – traveling – traveled )3 3- ( Do you usually go – Are you usually going ) to the festival ? 4- can you see my brother ? ( He sleeps – He is sleeping ) at home . 5- look , at the man ! ( he wears – he is wearing ) amazing clothes . 4- complete the **** with the correct forms of the verbs in brackets : Sameera ……………(teach) in a UAE school . Many of her students ……….. ( speak ) English at school but speake different language at home . She ……………. ( help ) them with their English , but they also ………..( learn ) from their friends . Today is Monday . it is 10 o'clock and Sameera ………….( teach ( English . Two of the students are new to the school and they …………..( not speak) English very well At the moment , she ……..( help ) them . 5- complete the dialogue :- Waiter : can I ……………you ? Boy : I'd …………a vegetable pizza , ……… Waiter : …………….would …………like to drink ? Boy : Can I ………a bottle of water please ? 6- choose the correct verb :- 1- My father………………..to work every day . a- drives b - is driving c- drove 2- I …………my room at weekends . a- am tidying b – tidy c- tidied 3- My brother often …………….computer games . a- is playing b – plays c- played 4- But at the moment he …………his homework . a- do b - is doing c- does 5- what ……………………? I am looking for my pen . ( do you do - are you doing ) With my best wishes Mr . Nasr Elmasry احمر Red سمين Fat ابيض White حسن المظهر Good looking اسلوب الشعر / شكل الشعر Hair style وسيم Handsome مجعد Curly انتفخ / سمن / سمين Plump طويل Long جميل Pretty مستقيم Straight قصير Short عيون Eyes نحيل Slim ازرق Blue طويل Tall أخضر Green رفيع / رقيق Thin رمادى Grey عمر Age وجه Face كبير فى السن / قديم Old ضوء Light في وسط العمر Middle – aged دائرى / مستدير/ جولة Round مراهق Teenager مربع Square شاب Young شعر Hair لون الشعر Hair colour لحية Beard اسود Black شعر مصبوغ Dyed hair اشقر Blond الشارب Moustache بني Brown زيل حصان Ponytail غامق / مظلم Dark رأس محلوق Shaved head عادل Fair شعر شائك Spiky hair رمادي /اشيب Grey ملابس Clothes شعر مستعار / باروكة Wig بلوزة Blouse الخدود Cheeks احذية / بوت Boots الاقراط / الحلق Earrings معطف Coat شفايف Lips فستان Dress مكياج Make-up بنطلون Trousers شاحب / البشرة الداكنة Pale / dark skin جوارب / شرابات Socks جاكيت / سترة Jacket قميص / تي شيؤت t- shirt جينز Jeans اعلى Top العبور / معبر Jumper مدربين Trainers قميص Shirt فضفاض Baggy احذية Shoes شفاف / مشرق Bright شورت Shorts ضيق Tight تنورة / جيبة Skirt الفرق بين : Ones One تستخدم عندما نريد أن لا نكرر اسم أو شيء معين يعد تستخدم عندما نريد أن لا نكرر اسم أو شيء معين يعد تستخدم مع الاسم الجمع تستخدم مع المفرد Did you buy any of cakes ? Yes , the ones with chocolate cream. Which dress do you prefer ? The red one . another one Another تستخدم عندما نريد أن نستبدل شيء معين او نريد شيء آخر تستخدم قبل المفرد اسم يعد عندما نريد شيء مرة ثانية This book is dirty , I'd like another one Can I have another cup of tea ? الأفضلية والمقارنة بين شيئين أو شخصين Comparison عندما يكون هناك مقارنة بين شخصين أو شيئين فى شيء معين كالطول والذكاء والجمال نستخدم طريقتين : اذا كانت الصفة من مقطع واحد هناك :- 1- للمقارنة بين شيئين أو شخصين نضيف ( er ) ثم نضع كلمة ( than ) بعدها :- اطول من Taller than Tall طويل اكبر سنا منا Older than Old كبير فى السن أصغر من Smaller than Small صغير اكثر ارتفاعا من Higher than High مرتفع اجدد من Newer than New جديد أعرض من Wider than wide عريض • Ahmed is taller than Ali • Nasr is older than Rian • The cat is smaller than the dog • The dress is newer than t-shirt 2- اذا انتهت الصفة بحرف ساكن وسبقة حرف متحرك فى كلمات ذات مقطع واحد نضاعف الحرف الاخير عند اضافة er. Big كبير bigger than اكبر من Hot حار hotter than احر من 3- اذا انتهت الصفة بحرف ( y ) وسبقه حرف ساكن يقلب حرف ( y ) الى I عند اضافة er . Happy سعيد happier than اسعد من Noisy مزعج noisier than اكثر ازعاجا من Early مبكرا earlier than أبكر من 4- صفات شاذة Good جيد better than أفضل من Bad سيء worse than اسوأ من اذا كانت الصفة من أكثر من مقطع هناك :- * نضع قبل الصفة كملة more بمعني أكثر وبعدها than مثال more beautiful than اجمل من . او نضيف less بمعني أقل من وبعدها than . * Mona is more beautiful than Heba. …………………………………………… Rian is more intelligent than Ali. …………………………………………… Comfortable مريح more comfortable than Attractive جذاب more attractive than فى حالة الأفضلية أو المقارنة بين شخص ومجموعة او شيء واحد ومجموعة 1- اذا كانت الصفة مقطع واحد نضيف بعدها est وقبلها the . Tall taller than the tallest Short shorter than the shortest Fat fatter than the fattest * Ahmed is the tallest one of the class. * Ali is the shortest one in his family . * Ziad is the fattest boy . 2- اذا كانت الصفة من اكثر من مقطع فاننا نضيف قبلها the most .ومعناها الاكثر او نضيف the less ومعناها الأقل Comfortable more comfortable than the most comfortable Attractive more attractive than the most attractive • Heba is the most beautiful girl in her class. • ………………………………………………… With my best wishes Mr . Nasr Elmasry متزحلق على الجليد Ice skater ممثل Actor متلاعب Juggler ممثلة Actress سكوتر / متزحلق Skater كوميدي Comedian قصاص / روائي storyteller راقص dancer Can يستطيع / can not = can't لايستطيع للحديث عن ما تستطيع أن تفعله نستخدم الفعل المساعد can أو عن المسموح القيام به وياتي بعدها المصدر اى الفعل بدون أى اضافات . • I can swim . انا استطيع السباحة • I can speak English . انا استطيع التحدث بالانجليزية • He can **** . • They can run . • You can leave now. للحديث عن عدم الاستطاعة او عدم القدرة انه غير مسموح نستخدم can't لا يستطيع. • I can't swim . • You can't go there . • He can't read . فى حالة السؤال عما يستطيع احد ان يفعله نضع can قبل الفاعل . * He can read * Can he read ? yes, he can no , he can't. * I can swim . *can you swim ? yes, I can . no , I can't Have to يجب ان not have to لا يجب أن للحديث عن شيء ضرورى يجب ان نفعله نستخدم have to ويأتي عدها المصدر You have to do your home work . للحديث عن شيء ليس من الضرورى ان تفعله not have to We don't have to get up early at the weekends. |
![]() |
![]() |
![]() |
[7] | |
عضو جديد
![]() |
![]() اقتباس:
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . |
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
ملخص, لمنهج, مطور, الدعاء, challenge, اولى, انجليزي, ثانوي, تنسونا, رائع, ولا ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كتاب المعلم للرياضيات اولى ثانوي مطور | متفأله بالله | المستوى الاول | 93 | 2015-08-04 07:52 PM |
توحيد اولى ثانوي مطور | المهـا | التربية الإسلامية المرحلة الثانوية | 46 | 2014-10-10 08:59 PM |
حل أسئلة الكتاب لمنهج الفيزياء أول ثانوي مطور الفصل الأول !!!! | أبو سُــــلاف | المستوى الاول | 421 | 2014-01-14 12:10 AM |
نريد تحضير انجليزي ((مطور)) اولى ثانوي | shinystar1 | الفصل الأول منهج Mega Goal | 17 | 2012-06-25 12:48 AM |
توزيع لمنهج ثاني ثانوي انجليزي ف1 1430 - 1431 | جلوري | الفصل الأول منهج Mega Goal | 77 | 2010-02-15 11:29 PM |