|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[31] |
عضو جديد
![]() |
![]() منهو الغبي اللي مايوظف أشكالك
والله أنهم خسرانين كثير من شرواك سلمت أناملك سواء كان نقل أو ابداعك إن شاء الله تكون قد توظفت ياااااارب والله ماأنساك من الدعاء |
![]() |
![]() |
![]() |
[34] |
عضو جديد
![]() |
![]() [align=center]شكرا لك على الفائده
ننتظر جديدك مودتي واحترامي[/align] |
![]() |
![]() |
![]() |
[36] |
عضو جديد
![]() |
![]() أكثر من روووووووووووووووووووووووووووووووووعة ياليت تساعديني في مقدمة للمبني والمعرب من الأسماء والأفعال والحروف للصف الأول ثانوي
|
![]() |
![]() |
![]() |
[37] |
عضو جديد
![]() |
![]() مقدمة لدرس المثنى
تطلب المعلمة من الطالبات اغماض العينين ا غمضي عينيك تسئل الطالبات ماذا ترين ؟ تجيب الطالبة لاشيء - سواد - ظلمة الخ افحي عينا ودعي الآخرى مغلقة هل تراين الذي أمامك ؟ تجب نعم \ بصورة واضحة نعم فتقدمي للطالبة معلومة يحقق من خلالها الهدف الوااجدني والربط بمادة العلوم مثلا ان الانسان عندما يفقد عينا واحدة فهو لايفقد سوى خمس البصر وقال تعالى وتطلبي من طالبة حسنة الصوت في تلاوة القرآن قراءة ( الم نجعل له عينين ولسان وشفتين وهديناه النجدين ) لاحظي الاية واشير الى كل حاسة في الاية عينين كم عين لديك ؟ وكم شفاة؟ اذن على مايدل لفظ عينين شفتين مثنى درسنا سيكون عن المثنى جمع المؤنث السالم تجلس طالبة بمفردة تبكي لوحدتها وليس لها صديقات تأتي طالبة مكتوب على صدرها (الألف ) واخرى التاء ) ويسالنها لم تبكي متجيب رأيت المفرد وقد تعرف على الألف والنون وأصبحا صديقان وأطلق عليهما المثنى والواو والنون في جمع المذكر السالم وهم متعاونون دائما فتعرض الألف والتاء صداقتهما ويطلق عليهن جمع المؤنث السالم طبع الحوار يكون منسقا والطالبات يقمصن الأدوار في المشهد - كانت مقدمة رائعة تفاعلت معها الطالبات |
![]() |
![]() |
![]() |
[39] |
عضو جديد
![]() |
![]() [rainbow] أكثر من روووووووووووووووووووووووووووووووووعة ياليت تساعديني في مقدمة للمبني والمعرب من الأسماء والأفعال والحروف للصف الأول ثانوي [/rainbow] |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مادة, لبعض, القواعد, تمهيد, دورس, رائع ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|