|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
[11] | |
عضو هام
![]() |
![]() اقتباس:
شكراً على الدعوات الطيبة |
|
![]() |
![]() |
![]() |
[14] |
عضو هام
![]() |
![]() لوحة العَجَلة الدوارة منقول
هذي الوسيلة جداً رائعة ومسلية مناسبة للمراجعة اللوحة عبارة عن لوحة فلين ويثبت عليها لوحة دائرة الشكل كالعجلة تدور طريقة تثبيت العجلة بإدخال قلم او عود من الخلف ووضع قطعتبن فلين واحدة بين العجلة والفلين والآخرى خلف الفلين >> وذلك لتسهيل دوران العجلة ثم توضع الاسئلة في بطاقات بداخل الظروف الملونة ويبدأ الحماس ![]() تبدأ المعلمة بتدوير العجلة وتركها تقف تلقائيا عند السهم بعدها نختار لون الظرف نفسه ويتم طرح السؤال .................... هذي الفكرة جداً ممتازة للمراجعة وإذا لم تسطيعي عمل اللوحة بالعجلة الدوارة ممكن عرض الظروف بلوحة فلين بطريقة عادية ووضع أسئلة فيها وفي المقابل هناك بطاقات مرقمة 1,2 .,..... بعدد الظروف مكتوب عليها اللون وعلى الطالبة اختيار الرقم مع ملاحظة تغيير الأرقام في كل مراجعة أو تغيير الأسئلة من ظرف لظرف |
![]() |
![]() |
![]() |
[18] |
عضو جديد
![]() |
![]() يعطيك الف عافية
افكار رائعة...........اتمنى استمرارك بكل جيد لديك ليستفيد الجميع.......وفقك الله لكل خير
التعديل الأخير تم بواسطة حصه بنت ابوي ; 2011-02-12 الساعة 08:12 PM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
[20] |
عضو هام
![]() |
![]() منقول للاستفاده أفكار تنمي مهارات تتصل بالمفردات ( تسلسل الكلمات ) تهدف هذه الفكرة إلى : ·تنميةمهارة الاستدعاء والتذكر . ·تنميةمهارات تتصل بالمفردات . الطريقة : ·تجلس الدارسات في دائرةحول المعلمة أو قائدة المجموعة وتذكر احد الحروف الهجائية وليكن ( ن ) تطلب من الدارسات أن تذكر كل منهن في دورها اسماً أو فعلاً واحداً يبدأ بالحرف المعين . ·وإذا انتهت الدائرة تطلب القائدة من الدارسات ذكر اسمين أو فعلين ثم ثلاثة أسماء أو أفعال ثم أربعة ثم خمسة ( يمكن تغيير الحرف في كل مرة ) وتستبعد من اللعب من تخطئ أو تعجز عن ذكر الأسماءأو الأفعال المعينة . وتفوز من تستمر في اللعبة إلى نهايتها . ويمكن التغيير في قوانينها حسب مستوى الدارسات . ( القاموس الصغير ) تهدف هذه الفكرة إلى : ·تنمية مهارات تتصل بالمفردات . ·تنمية مهارة الاستدعاء والتذكر . الطريقة : ·يشترك في هذه الفكرة فريقان كل فريق مكون من دارستين . ·تكتب الأولى كلمة ( قلم ) مثلا فتقوم الثانية بكتابة كلمة ( مفتاح ) أي أنها تبدأ بكتابةكلمة تبدأ بالحرف الذي انتهت به الكلمة التي كتبتها زميلتها . ·ويحدد وقت معين والفريق الفائز هو الذي يكتب أكبر عددمن الكلمات . ·يمكن تنفيذ الفكرة شفويابحيث تستمر المجموعة إلى أن تعجز أحداهما عن الاستمرار. ·يمكن زيادة عدد الدارسات في كل فريق . ( استكمال الكلمات ) تهدف هذه الفكرة إلى : ·تنمية مهارات تتصل بالمفردات . ·زيادة الانتباه والتركيزحول الهدف . طريقة التنفيذ: ·تعرض المعلمة حرفين الأول و الأخير على بطاقة أو على السبورة مثل ( ك ..... ب ) ( ب ..... ر ) ويمكن أن توزع أوراق بعدد الدراسات والمطلوب في هذه اللعبة استكمال هذه الحروف الناقصة لتكوين عدة كلمات . ·تعطى إشارة للدارسات ويبدان في كتابة الكلمات وتفوز الدارسة التي تنتهي أولا وتكون جميع كلماتها صحيحة . يمكن تحديد عدد الحروف الناقصة او ترك الحرية للدارسات حسب مستواهن . ................................. (فكرة الحروف الناقصة) تهدف إلى : ·تنمية مهارات تتصل بالمفردات . ·إطالة مدى التركيز الطريقة : ·تعد المعلمة مجموعة من البطاقات في كل بطاقة كلمةينقصها بعض الحروف . ·تقسم المعلمة الفصل إلى مجموعات كل مجموعة من أربع دارسات . ·تعطى كل مجموعة عددا من البطاقات ، وتطلب منهن إكمالها. ·المجموعة الفائزة هي التي تنهي بطاقاتها اولاً . أمثلة م ...... ر ..... ة = مدرسة ت ..... ب ...... ر = تعبير ................ فكرة مسار الأصوات تهدف هذه الفكرة إلى : ·تنمية مهارة الاستدعاء والتذكر ·تنمية مهارات تتصل بالمفردات . الطريقة : ·تعرض المعلمة كلمة ما ثم تطلب من الدارسات أن يأتين بكلمات جديدة بحيث تنتهي بحرف مماثل لنهاية الكلمة الأصلية مثل كلمة : ·يكتب فتاتي الدارساتبكلمات مثل : يكتب , يلعب , يشرب شتاء , سماء , مساء يسمو , يعلو , يدعو
التعديل الأخير تم بواسطة صمود وتحدي ; 2011-02-22 الساعة 07:55 AM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
متتابع, لكــــن, بشكل, تعليــميــة``, غيييييييييييير, وسائــل ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|