|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أسعد الله مسائكم بكل خير.. زارتنا المشرفة الأسبوع الماضي و أطلعت على أهداف لغتي الموجودة بالدفتر و قالت أن فيه أهداف عامة و خاصة للمشروع الشامل لتطوير اللغة لعربية( لغتي) و أعطتنا الأهداف الي قالت عنها و حبيت أنزلها هنا للفائدة.. ![]() § المواءمة بين المحتوى وربطه بالتقديم العلمي و التطور المعرفي في المستمرين. § تعزيز القيم الإسلامية و الأخلاقية والولاء للأسرة و المجتمع و الوطن. § تحقيق التوازن بين السنوات و المراحل الدراسية وما يقدم فيها من كم معرفي. § تنمية شخصيات الطالبات العلمية والعملية ومهارات التفكير و التعلم الذاتي. § تقدير المكتسبات الوطنية و المحافظة عليها. الأهداف الخاصة: § أن يكتسب الطالب رصيدا وافرا من الألفاظ و التراكيب و الأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم الق آن الكريم و الحديث الشريف التراث الإسلامي و مستجدات الحياة العصرية. § أن يكتسب قدرة لغوية: تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها و تحليها و تقويمها، و تمكنه من إنتاج خطاب لغوي يتصف بالدقة و الطلاقة و الجودة. § أن يتمكن من المهارات و الإستراتيجيات و العمليات الأساسية لكل من: الاستماع و التحدث، والقراءة و الكتابة. § أن يطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى : ألفاظا، و تراكيب ، وضبطا إعرابيا ، ورسما إملائيا. § أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية و التواصلية المختلفة للغة: أ- الوظيفة المعرفية/ البيانية: لتوصيل الأفكار و المعلومات و المضامين المعرفية. ب- الوظيفة الاستكشافية ، للتعلم و البحث و الاكتشاف و التفكير. ت- الوظيفة التقعيدية، لوصف اللغة و تفسيرها. ث- الوظيفة الذاتية ، للتعبير عن آرائه ومشاعره و انفعالاته. ج- الوظيفة الاجتماعية ، للتفاعل مع الآخرين، وتكوين العلاقات الاجتماعية و المحافظة عليها. ح- الوظيفة التأثيرية/ التوجيهية ، للتأثر في الآخرين و توجه سلوكهم. خ- الوظيفة النفعية، للحصول على الأشياء. د- الوظيفة التخيلية/ الجمالية ، للتخيل ، والإبداع و إنتاج النصوص الخيالية. |
![]() |
[2] |
عضو شرف
![]() |
![]() ماشالله عليكي
بجد ماااااااااااقصرتي الله يووووووووفقك حب لأخيك ما تحبه لنفسك ربي يخليكي |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[4] | |
عضو جديد
![]() |
![]() اقتباس:
دمعة ألم تشرفت بمرورك وتعقيبك المميز خالص ودي واحترامي.. |
|
![]() |
![]() |
![]() |
[7] |
مديرة إدارة تعليم الكبار بالمدينة المنورة
![]() |
![]() جزاك الله خير , وجعله الله في موازين أعمالكم |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[8] |
عضو جديد
![]() |
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أسعد الله مسائكم بكل خير.. ![]() § المواءمة بين المحتوى وربطه بالتقديم العلمي و التطور المعرفي في المستمرين. § تعزيز القيم الإسلامية و الأخلاقية والولاء للأسرة و المجتمع و الوطن. § تحقيق التوازن بين السنوات و المراحل الدراسية وما يقدم فيها من كم معرفي. § تنمية شخصيات الطالبات العلمية والعملية ومهارات التفكير و التعلم الذاتي. § تقدير المكتسبات الوطنية و المحافظة عليها. الأهداف الخاصة: § أن يكتسب الطالب رصيدا وافرا من الألفاظ و التراكيب و الأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم الق آن الكريم و الحديث الشريف التراث الإسلامي و مستجدات الحياة العصرية. § أن يكتسب قدرة لغوية: تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها و تحليها و تقويمها، و تمكنه من إنتاج خطاب لغوي يتصف بالدقة و الطلاقة و الجودة. § أن يتمكن من المهارات و الإستراتيجيات و العمليات الأساسية لكل من: الاستماع و التحدث، والقراءة و الكتابة. § أن يطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى : ألفاظا، و تراكيب ، وضبطا إعرابيا ، ورسما إملائيا. § أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية و التواصلية المختلفة للغة: أ- الوظيفة المعرفية/ البيانية: لتوصيل الأفكار و المعلومات و المضامين المعرفية. ب- الوظيفة الاستكشافية ، للتعلم و البحث و الاكتشاف و التفكير. ت- الوظيفة التقعيدية، لوصف اللغة و تفسيرها. ث- الوظيفة الذاتية ، للتعبير عن آرائه ومشاعره و انفعالاته. ج- الوظيفة الاجتماعية ، للتفاعل مع الآخرين، وتكوين العلاقات الاجتماعية و المحافظة عليها. ح- الوظيفة التأثيرية/ التوجيهية ، للتأثر في الآخرين و توجه سلوكهم. خ- الوظيفة النفعية، للحصول على الأشياء. د- الوظيفة التخيلية/ الجمالية ، للتخيل ، والإبداع و إنتاج النصوص الخيالية----------
التعديل الأخير تم بواسطة ام برشوما ; 2010-10-31 الساعة 09:05 PM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
للغتــي, الأهداف, الحاسب, العامة ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|