|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() اسلوب رائع ومتطور نماذج اختبار بنك اسئلة مادة الرياضيات الذهنية الصف الخامس الإبتدائي بشكل جديد 2020 تحميل مرفقات WORD + pdf ![]() ) نموذج ) 1 1441 ه - أسئلة شاملة لمادة الرياضيات الذهنية للصف الخامس الفصل الأول 1440 س 1/ في الفقرات من ) 1( إلى ) 10 ( اختاري الجواب الصحيح من بين الإجابات الموضحة أمامك بعد أن تجري العملية الحسابية على العداد: 1 32 46 80 53 72 50 81 94 )أ( 508 )ب( 179 )ج( 693 )د( 519 2 84 19 -80 36 57 -60 71 24 )أ( 252 )ب( 151 )ج( 398 )د( 199 1 من 6 (01-1430100 7) ن م / م م / 04 3 14 56 79 30 15 82 20 64 )أ( 854 )ب( 963 )ج( 918 )د( 360 4 35 16 -28 96 -10 30 29 75 )أ( 243 )ب( 433 )ج( 398 )د( 179 5 81 90 57 26 34 30 41 54 2 من 6 4 1 4 ) د ( 3 5 ) ج ( 49 9 )أ( 693 ) ب ( 3 6 74 29 98 31 40 52 78 50 )أ( 452 )ب 480 )ج( 406 )د 485 7 15 24 63 -45 39 18 -70 62 )أ( 155 )ب( 106 )ج( 395 )د( 390 3 من 6 8 70 49 68 37 16 25 94 80 )أ 984 )ب( 439 )ج 973 ) د( 490 9 90 98 80 76 54 33 12 47 )أ( 490 )ب 978 )ج( 904 ) د ( 874 4 من 6 10 90 37 38 52 -17 46 -41 54 )أ( 952 )ب( 582 )ج( 259 )د( 542 س 2/ في الفقرات من ) 1( الى ) 5 ( صلي كل فقرة من العمود الأول ما يناسبها من العمود الثاني بعد أن تحليها تخيلاً : العمود الأول العمود الثاني (1) 3+2+4+8+ 32 ) أ( = 1 (2(9+3+4+5+8- 18 )ب( = 1 (3( 9 +6+4+5+5- 83 )ج( = 4 (4)3+7+8+2+1+5+ 28 )د ( = 6 )5) 9-1+7+4+5-2+ 46 )ه( = 8 15 )و ( 25 )ز ( 35 )ح ( 65 )ط ( 31 )ي ( 5 من 6 س 3/في الفقرات من) 1( إلى ) 5( حلي العمليات الحسابية بالتخيل وضعي الإشارة )صح( للناتج الصحيح والإشارة )خطأ( للناتج الخاطئ، والنصوص والعمليات كالتالي: 1- 6+4+5+1-2= 14 ) ( 2- 24+1+4+5+6= 50 ( ) 3-61+4+6+1+5-2=75 ( ) 4- 8+6+1+6+3=24 ( ) 5- 9+2+4+5+7+8-9= 99 ( ) تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح معلمات المادة / شيخة العمودي، سارة بامحرز ، فاطمة شربط (01-1430100 7) ن م / م م / 04 6 من 6 أجيبي عن الأسئلة التالية: س 1: بالعداد قومي بالإجابة عن مايلي: 65 55 43 7 2 4 5 50 4 6 6 -5 6 -5 9 4 7 22 8 8 1 -3 21 -3 س 2: بالتخيل حلي مايلي : 6 2 4 1 2 7 4 1 2 2 4 4 1 1 5 2 1 2 4 4 -2 5 4 5 -6 8 3 9 9 1 س 1:حلي المسائل التالية مستعينة بقاعدة الجمع باستخدام البج فرند: 3 5 4 6 2 7 8 6 5 6 2 2 3 3 2 9 6 8 5 6 2 5 2 2 5 9 4 1 4 2 7 9 8 7 5 5 2 2 9 2 2 5 9 8 8 9 3 9 4 2 5 2 9 7 1 9 31 20 32 61 77 88 21 9 9 2 7 3 2 8 7 1 8 3 5 1 1 3 8 1 1 5 8 2 42 67 1 8 35 7 5 2 2 2 3 5 5 15 8 8 7 11 8 2 6 7 2 56 20 4 6 2 23 33 8 7 9 24 51 7 5 9 3 5 6 9 9 7 2 23 6 6 7 1 9 20 7 9 5 2 معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز BIG FRIEND 3( نموذج جمع ( س 1:حلي المسائل التالية مستعينة بقاعدتي الجمع و الطرح باستخدام البج فرند: 3 5 4 6 2 7 8 6 5 6 2 2 3 3 2 9 6 8 5 6 2 5 2 2 5 9 4 1 -9 -9 -9 -9 -9 -9 -9 4 2 7 9 8 7 5 5 2 2 9 2 2 5 9 8 8 9 3 9 4 2 5 2 9 7 1 9 -8 -8 -8 -8 -8 -8 -8 31 20 32 61 77 88 21 9 9 2 7 3 2 8 7 1 8 3 5 1 1 3 8 1 1 5 8 2 -7 -7 -7 -7 -7 -7 -7 42 67 1 8 35 7 5 2 2 2 3 5 5 15 8 8 7 11 8 2 6 7 2 56 20 4 6 2 -6 -6 -6 -6 -6 -6 -6 23 33 8 7 9 24 51 7 5 9 3 5 6 9 9 7 2 23 6 6 7 1 9 20 7 9 5 2 -5 -5 -5 -5 -5 -5 -5 معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز BIG FREND 4( نموذج طرح ( س 1:حلي المسائل التالية مستعينة بقاعدة الجمع باستخدام السمول فرند وكذلك قاعدتي البج فرند: 3 2 1 4 5 3 6 3 2 1 4 5 3 3 3 2 1 -2 2 3 2 -2 2 1 3 3 3 3 2 1 1 -1 3 3 2 4 2 7 9 8 7 5 5 2 2 9 2 2 5 2 4 5 2 2 1 4 2 7 3 2 2 3 4 2 1 2 2 2 3 1 31 20 32 61 77 88 21 9 9 2 7 3 2 8 3 2 4 2 4 3 2 3 4 2 3 4 2 3 2 1 1 1 1 1 2 42 67 1 8 35 7 5 2 2 2 3 5 5 15 8 8 7 11 8 2 6 2 3 2 4 2 2 3 2 3 2 4 3 2 3 23 33 8 7 9 24 51 7 5 9 3 5 6 9 9 7 2 23 6 6 7 4 2 2 3 6 2 4 4 2 3 3 2 2 4 معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز SMALL FRIEND 5( نموذج جمع ( Small Friend س 1:حلي المسائل التالية مستعينة بقاعدة الجمع والطرح باستخدام :Big Friend وكذلك قاعدتي 1 2 1 4 5 3 6 2 2 1 4 5 3 3 3 2 2 -4 2 3 -2 -2 -2 1 3 3 -3 -3 2 1 -1 -1 -3 -3 1 4 2 7 9 8 7 5 2 2 2 9 2 2 5 -4 2 5 -2 3 1 4 2 -3 3 -2 2 5 4 2 1 -3 2 -2 -3 -3 31 20 32 61 77 88 21 9 9 2 4 3 2 8 3 2 2 -2 4 3 2 3 4 -3 3 2 2 4 -2 -1 1 1 -3 -1 -2 42 67 1 8 35 7 5 3 2 2 3 5 5 15 -4 6 5 11 3 2 6 2 -3 -4 4 2 3 -3 2 3 2 -4 -3 -2 3 23 33 8 7 9 24 51 3 5 9 3 5 6 9 -1 -4 -2 23 6 6 7 4 2 -2 3 6 -2 -2 4 2 3 -3 -2 2 -4 معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز 6( نموذج ( SMALL FRIEND طرح س 1: حلي المسائل التالية مستعينة بقاعدات الجمع والطرح باستخدام والجمع بالمركبات: big friend , small friend 3 5 4 6 2 7 8 6 5 6 2 2 3 2 1 5 5 8 5 5 5 5 9 9 8 6 9 9 9 4 -2 -4 9 1 -3 31 20 32 61 75 88 21 4 5 3 4 8 2 8 9 9 8 8 5 5 1 -3 8 1 1 5 8 5 5 -7 7 5 7 -3 8 42 67 1 8 35 7 5 2 7 4 6 7 5 17 7 8 7 11 8 2 6 2 2 56 20 4 1 2 -4 6 -6 6 6 6 -6 23 30 5 7 9 24 55 2 5 9 3 5 6 9 9 7 2 23 6 6 7 1 9 20 3 9 5 2 -5 -5 -5 -5 -5 -5 5 معلمات المادة / شيخة العمودي , فاطمة شربط , سارة بامحرز 7( نموذج جمع بالمركبات ( س 1: حلي المسائل التالية مستعينة بقاعدات الجمع و الطرح باستخدام والمركبات: big friend ,small friend 3 5 4 6 6 7 8 6 9 6 2 8 3 2 6 -9 5 8 -8 5 5 9 23 9 8 2 9 9 -9 1 -9 -9 3 -9 -9 31 20 32 61 75 88 21 4 5 3 4 8 2 8 9 9 8 8 5 5 1 -9 -8 -8 -8 -8 8 5 5 7 7 5 7 -8 8 42 65 1 8 35 7 5 5 7 4 6 7 5 17 7 -7 7 11 8 2 6 -8 2 50 20 4 1 2 2 6 -7 -6 6 6 -6 23 30 5 7 9 24 55 2 5 9 3 5 6 9 9 7 -9 23 6 6 -7 -8 9 20 3 -9 5 2 -5 -5 -5 -5 -5 -5 5 معلمات المادة / شيخة العمودي , فاطمة شربط , سارة بامحرز 8( نموذج طرح بالمركبات ( ) نموذج ) 9 ) ضرب عدد من رقمين بعدد من رقم واحد ، ضرب عدد من ثلاث أرقام بعدد من رقم واحد ،ضرب عدد من رقمين بعدد من رقمين ( س 1/ في الفقرات من ) 1( إلى ) 13 ( اختاري أمام كل فقرة الإجابة التي تمثل البديل الصحيح : 1 12× ناتج عملية الضرب = 4 )أ( 48 )ب) 99 )ج( 12 )د( 21 2 34× ناتج عملية الضرب = 2 )أ( 55 )ب( 68 )ج( 99 )د( 23 3 21 × ناتج عملية الضرب = 3 7 )أ ( 43 )ب( 90 )ج( 63 ) د ( 7 4 11 × ناتج عملية الضرب = 9 )أ( 99 )ب( 78 )ج( 34 )د( 12 5 32 × ناتج عملية الضرب = 3 )أ ( 33 )ب( 54 )ج( 70 )د( 96 6 21 × ناتج عملية الضرب = 8 )أ ( 345 )ب( 987 )ج( 789 )د( 168 7 31 × ناتج عملية الضرب = 7 )أ ( 217 )ب( 333 )ج( 978 )د( 678 8 32 × ناتج عملية الضرب = 3 )أ ( 33 )ب( 54 )ج( 70 )د( 96 9 43 × ناتج عملية الضرب = 3 )أ ( 345 )ب( 987 )ج( 789 )د( 129 10 74 × ناتج عملية الضرب = 2 )أ ( 148 )ب( 333 )ج( 978 )د( 678 11 53 × ناتج عملية الضرب = 3 7 9 )أ ( 678 )ب( 999 )ج( 159 ) د ( 7 12 31 × ناتج عملية الضرب = 7 1 9 )أ ( 778 )ب( 217 )ج( 959 ) د ( 7 13 70 × ناتج عملية الضرب = 5 3 5 )أ ( 878 )ب( 339 )ج( 159 ) د ( 0 1 من 2 س 2/في الفقرات من) 1( إلى ) 5( حلي العمليات الحسابية بالعداد وضعي الإشارة )صح( للناتج الصحيح والإشارة )خطأ( للناتج الخاطئ، والنصوص والعمليات كالتالي: 1- 825 × 6 = 4,768 ) ( 2- 437 × 4 = 1,748 ) ( 3- 763 ×5 = 3,815 ) ( 4- 877 × 7 = 2,222 ) ( 5- 825 × 6 = 6,034 ) ( س 3/ قومي بحل المسائل التالية باستخدام العداد : معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز 2 من 2 1) 11 ×76= 2) 11 ×85= 3) 11 ×57= 4) 11 ×92= 5) 11 ×17= 6) 16 ×18= 2) 15 ×18= 2) 19 ×19= معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز ) نموذج ) 10 س 1/ بالعداد قومي بالإجابة عن مايلي: ) نموذج ) 11 ) التكعيب والتربيع( س 2/ أوجدي مربع الأعداد التالية : 1-2 ) 2) = 2-2 ) 4 ) = 3-2 ) 5) = 4-2 ) 7) = 5-2 ) 9) = 6-2 ) 6) = 7-2 ) 3) = 8-2 ) 8) = س 3/ قومي بحل مسائل التربيع التالية : 1 من 2 1) 2)83)= 2)2(24)= 3)2(33)= 4)2(80)= 5)2(92)= 6)2(92)= 7)2(55)= 8)2(41)= س 3/ قومي بحل مسائل التكعيب التالية : معلمات المادة / شيخة العمودي ، فاطمة شربط ، سارة بامحرز 1) 3)25)= 2) 3)26)= 3) 3)51)= 4) 3)36)= 5) 3)41)= 6) 3)30)= 7) 3)61)= 8) 3)43)= 2 من 2 |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اسلوب رائع ومتطور نماذج اختبار بنك اسئلة مادة الحديث الصف الخامس الإبتدائي بشكل جديد 2020 | أسيرة القمر | مواد الصف الخامس الابتدائي | 0 | 2019-12-14 01:13 AM |
اسلوب رائع ومتطور نماذج اسئلة اختبار الصف الخامس الإبتدائي بشكل جديد 2020 | أسيرة القمر | مواد الصف الخامس الابتدائي | 0 | 2019-12-11 02:34 PM |
بشكل جديد نقدم اختبار الرخصة المهنية بشكل مميز 1441هـ | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-11-27 12:22 AM |
أسئلة الأختبارات النهائي + ملخصات شاملة + حلول لمواد المرحلة الثانوية ف2 عام 1439هـ / 2018م متجدد | #منال | الفصل الثاني العام جميع المراحل الدراسية 1441 | 2020 | 2 | 2019-10-08 10:21 PM |
أسئلة الأختبارات النهائي + ملخصات شاملة لمواد المرحلة المتوسطة ف2 عام 1439هـ / 2018م متجدد | #منال | الفصل الثاني العام جميع المراحل الدراسية 1441 | 2020 | 0 | 2018-04-27 10:47 PM |