|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() استراتيجية الأسهم لوحة فلين توزع عليها بطاقات تحمل أسئلة منوعة --يرمي الطالب بسهم -- يجيب الطالب السؤال الذي وقع عليه السهم .ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ استراتيجية التكعيبات -يكتب على المكعب ستة مهام أو مسائل ... -- كل مجموعة ترمي المكعب وبحسب المهمة أو المسألة التي خرجت يقوم بتنفيذها أو حلها ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
-1 يوجه المعلم سؤالاً للجميع 2 – ثم يجيب الطلاب على السؤال كتابياً خلال 60 ثانية فقط ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ استراتيجيات التعلم النشط :أعواد المثلجات أعواد المثلجات خطوات الاستراتجية : أ-اكتب اسماء الطلاب على الأعواد ب–ضعها في علبة ج–اسحب عشوائياً د–أسأل الطالب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ استراتيجيات التعلم النشط : الكرسي الساخن و أرسل سؤالاً الكرسي الساخن:يُطلب من طالب متطوع متميز بالجلوس على الكرسي الساخن --يجيب الطالب عن أسئلة الطلاب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ استراتيجيات التعلم النشط أرسل سؤالاً: تكتب كل مجموعة سؤالاً في ورقة -- ترسل الورقة إلى مجموعة آخرى -- تجيب المجموعة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ استراتيجيات التعلم النشط : الزوايا الاربع الأركان(الزوايا) الأربع -يطرح المعلم سؤالاً له أربع اختيارات -- تحدد الإجابات في اربع زوايا في الفصل من خلال ملصق مثلاً- يطلب من الطلاب التوجه لزاوية التي تحمل الخيارالصحيح استريجية التكعيب هي استراتيجية مسلية تضفي جو من المرح داخل الصف تقوم فكرتها على وضع اسئلة عامة من نوع قارن ، ارسم ، علل ، اشرح ، عدد .... الخ على كل وجه من اوجه المكعب و يتم رمي المكعب بين مجموعات الطلاب و السؤال المكتوب في الوجه الاعلى يكون من نصيب تلك المجموعة و هكذا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ استراتيجيات التعلم النشط : فكر زاوج شارك خطوات الاستراتيجية : 1-فكر زاوج شارك 2- يطرح سؤال 3- يفكر الطالب لوحده 4- يفكر مع زميله 5- يشارك الجميع في التفكير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ استراتيجيات التعلم النشط : البطاقات المروحية ................................................. ......... خطوات الاستراتجية : - يصمم المعلم بطاقات تحوي أسئلة عن الدروس السابقة أوالدرس الحالي -يقسم الطلاب إلى مجموعات-يحمل البطاقات الطالب الأول --يسحب الطالب الثاني بطاقة فيقرأ السؤال -- يجيب الطالب الثالث والرابع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ |
![]() |
[3] |
فريق عمل توزيع وتحاضير المواد الدراسية وما يهم المعلمة
![]() |
![]() اميييييييييييييين واياك
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مبسط, لخطوات, التعلم, الحديث, استريجيات, شرح ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
استريجيات التعلم الحديث لمجموعة من المواد بالفيديو | كرما | قسم تقنيات واستراتيجيات التعلم | 25 | 2022-10-09 06:30 AM |
عرض بوربوينت ((لخطوات دورة المياة في الطبيعة)) للصف الثالث ثانوي الفصل الثاني | كلي تفاؤل و أمل | الأحياء المرحلة الثانوية | 4 | 2014-04-14 01:12 AM |
لوني حياتك بالطاعات فالجنه تحتاج لخطوات | مبدعة نت | الثانوية الثانية والعشرون (22) بالمدينة المنورة | 6 | 2013-02-03 04:49 PM |
شرح مصور لخطوات ربط المدارس + عملية الرفع والترحيل من صف إلى آخر | أبو سُــــلاف | نظام نور EduWave - نظام نور | 0 | 2011-10-11 01:49 PM |