| 
	|||||||
| الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار | 
| البحث في المنتدى | 
| بحث بالكلمة الدلالية | 
| البحث المتقدم | 
| الذهاب إلى الصفحة... | 
 
         
        
 
 | 
| 
 
 | 
![]()  | 
	
	
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			 
			
		 
		
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
	
	
		
		
		
			
			 اتمنى مراجعة الرابط هذا لان بعض الاسئله من جهدي  http://db.tt/tmdmqzZs آخر ما نزل من القرآن الكريم هو قوله تعالى: أ- "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ". ب- "واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما **بت ". ج- " إنك ميت وإنهم ميتون " . د- " إذا جاء نصر الله والفتح " . - ما معنى قوله (لا يألونكم خبالاً)؟  أ- يحبون إيجاد المشقة عليكم. ب-  يجتهدون في إفساد دينكم. جـ- يتمنون إيقاع الجنون فيكم. د- كل ما تقدم. بما فسر النبي صلى الله عليه وسلم الظلم في قوله تعالى «الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم»؟ أ- بوضع الشيء في غير موضعه. ب-  تعدي الإنسان على نفسه . جـ- الشرك بالله تعالى . د- جميع ما ذكر. 96- لمن تكون حضانة الصبية بعد سن السابعة ؟ أ- لأمها. ب-  لأبيها. جـ- تخير بن أمها وأبيها. د- يرجع فيه إلى اجتهاد القاضي. 96- فيما سقت السماء من الحبوب والثمار عند الزكاة : أ- العشر كاملاً . ب-  ثلاثة أرباع العشر . جـ- نصف العشر . د- ربع العشر . التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-22 الساعة 06:13 AM.  | 
| 		
			
			 | 
		[2] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- ماذا يترتب على طلب وصل الشعر بالشعر تجميلاً في حديث النهي عن الوصل : 
		أ-  اللعنة والطرد. ب- الجمال والحسن. جـ- التشبيه. د- لا يترتب عليه شيء مما ذكر. 96- الإجراء المترتب على نكاح الشغار هو: أ-  فسخ العقد. ب- رد الصداق. جـ- الوقوع في الإثم د- كل ما ذكر. 96- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تنكح الأيم حتى تستأمر …) المراد بالأيم هنا:  أ-  البكر. ب- الثيب. جـ- اليتيمة. د- الصغيرة. 96- المراد بالعفاص الوارد في حديث تعريف اللقطة هو:  أ- الوعاء. ب- الخيط الذي تشد به. جـ- لون اللقطة. د- العلامة التي تعرف بها. 96- المراد بالاستنثار هو: أ- إخراج ما في فمه من الماء. ب-  إخراج ما في أنفه من الماء. جـ- إدخال الماء إلى الأنف. د- 96- المراد بـ (يَغُلَّ): أ- يخون في الغنيمة. ب-  توضع الأغلال في قدميه. جـ- توضع الأغلال في عنقه. د- يضيق صدره. إدخال الماء إلى الفم. 
				التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-22 الساعة 06:04 AM.
				
			 
		
		
	
	 | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[3] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- معنى قوله تعالى (ذلك أدنى ألا تعولوا) أي أن لا: 
		أ-  تميلوا عن الحق. ب- تكثر عللكم وأمراضكم. جـ- يكثر عيالكم. د- تظلموا. 96- الكلالة من لا:  أ- والد له. ب-  ولد له ولا والد. جـ- ولد له ولا والد ولا وارث. د- ولد له. 96- أكثر التابعين نقلاً للتفسير هو: أ- المزني. ب-  علقمة. جـ- مجاهد. د- عطاء. 96- حكم القراءة في الصلاة بغير العربية: أ- الكراهة. ب-  الإباحة. جـ- التخيير. د- المنع. 96- أحسن طرق تفسير القرآن أن يفسر بـ: أ- القرآن الكريم. ب-  أقوال الصحابة. جـ- اجتهاد التابعين. د- السنة النبوية. 96- ماذا يترتب على القراءة في الصلاة بغير العربية ؟ أ- البطلان. ب-  نقص في الثواب. جـ- الكراهة . د- لا يترتب على ذلك شيء. 
				التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-22 الساعة 06:06 AM.
				
			 
		
		
	
	 | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[4] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- ما هو الحكم التجويد في قوله تعالى (وطئاً وأقوم قيلاً) ؟ 
		أ-  إدغام. ب- إخفاء. جـ- إقلاب. د- إظهار. 97- ما هو الحكم التجويدي في قوله تعالى (كما أرسلنا إلى فرعون رسولا فعصى فرعون الرسول) ؟ أ-  إظهار. ب- إقلاب. جـ- إدغام. د- إخفاء. 114- ما هو الحكم التجويدي في قوله تعالى (قرضاً حسنا) ؟  أ- إظهار. ب- إقلاب. جـ- إخفاء. د- إدغام. 115- مقدار "المد الحرفي المخفف" بالحركات هو:  أ- ست. ب- خمس. جـ- أربع. د- اثنتان. 116- الحكم التجويدي في قوله (نوحاً إلى قومه):  أ- إظهار. ب- إقلاب. جـ- إخفاء. د- إظهار. 117- يأتي التنوين في أواخر:  أ- الأفعال. ب- الحروف. جـ- الأسماء. د- جميع ما ذكر. 120- أي الآيات الآتية تحوي مداً لازماً كلمياً مثقلاً: أ- "ما أفاء الله على رسوله من أهل القرى". ب- "آلر تلك آيات الكتاب الحكيم". جـ- "إذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون". د- "والسماء ذات البروج". 
				التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-18 الساعة 06:21 AM.
				
			 
		
		
	
	 | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[5] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- ما هو الحكم التجويدي في قوله تعالى (قرضاً حسنا) ؟ 
		أ-  إظهار. ب- إقلاب. جـ- إخفاء. د- إدغام. 96- مقدار "المد الحرفي المخفف" بالحركات هو: أ- ست.  ب- خمس. جـ- أربع. د- اثنتان. - الحكم التجويدي في قوله (نوحاً إلى قومه): أ- إظهار. ب- إقلاب. جـ- إخفاء. د- إظهار.  | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[6] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96-              يأتي التنوين في أواخر: 
		أ- الأفعال. ب- الحروف. جـ- الأسماء. د- جميع ما ذكر. 96- ما الحكم التجويدي في قوله تعالى: (هو الذي أخرج الذين كفرو من أهل الكتاب من ديارهم )؟ أ-  مد منفصل. ب- مد متصل. جـ- إقلاب. د- إظهار. 96- أي الآيات الآتية تحوي مداً لازماً كلمياً مثقلاً: أ- "ما أفاء الله على رسوله من أهل القرى". ب- "آلر تلك آيات الكتاب الحكيم". جـ- "إذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون". د- "والسماء ذات البروج". عن نافع رضي الله عنه قال: (أغار رسول الله صلى 96- الله عليه وسلم على بني المصطلق وهم غارون …) الحديث. ما معنى غارون؟ أ- هاربون. ب- غافلون. جـ- خائنون. د- منشغلون.  | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[7] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96-     عن سمرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (اقتلوا شيوخ المشركين واستبقوا شرخهم …) ما المراد بشرخهم ؟ 
		أ- نسائهم. ب- عجائزهم. جـ- أطفالهم. د- مرضاهم. 96- ما حكم حج من وقف بعرفة ليلة العيد؟ أ- بطل حجه. ب- لزمه دم. جـ- لا شيء عليه. د- صام عشرة أيام.  | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[8] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- ما حكم من نحر يوم العيد وهو حاج ولم يرم جمرة العقبة؟ 
		أ-  جائز. ب- مكروه. جـ- سنة. د- محرم. 96- حكم المبيت بمنى للحاج أيام التشريق: أ- سنة.  ب- واجب. جـ- ركن. د- مستحب. 96- أهم شروح صحيح مسلم هو شرح الإمام: أ- ابن حجر.  ب- النووي. جـ- ابن الصلاح. د- ابن رجب. 96- لماذا يُبدأ بمذهب أبي حنيفة عند ترتيب المذاهب الفقهية الأربعة؟ أ- الأقرب إلى السنة.  ب- الأوضح في الاستنباط. جـ- الأقدم تاريخاً. د- الأوسع انتشاراً. 96- المقنع هو كتاب في الفقه: أ- الحنفي.  ب- المالكي. جـ- الشافعي. د- الحنبلي. 96- ينقسم الواجب من حيث المكلف به إلى: أ- معيّن ومخيّر.  ب- لازم وغير لازم. جـ- ظاهر وخفي. د- صحيح وفاسد. 96- تُعَّرف العزيمة بأنها: أ- استباحة المحظور مع قيام الحاضر.  ب- ما ثبت على خلاف دليل شرعي. جـ- الحكم الثابت من غير مخالفة دليل شرعي. د- العدول عن حكم المسألة إلى حكم آخر ظاهر. 96- يُعَّرف الإجماع بأنه اتفاق علماء: أ- العصر من أمة محمد صلى الله عليه وسلم على أمر من أمور الدين. ب- الأمة من زمن النبي صلى الله عليه وسلم إلى وقتنا هذا. جـ- الأمة في عصر الصحابة على أمر من الأمور. د- العصر من أمة محمد صلى الله عليه وسلم على أمر من الأمور. 
				التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-19 الساعة 01:37 AM.
				
			 
		
		
	
	 | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[9] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- المنكرون للقياس هم: 
		أ-  الحنفية. ب- المالكية والحنابلة. جـ- الشافعية والظاهرية. د- الظاهرية. 96- العصبة بالنفس هم: أ- جميع الذكور والإناث من الأصول والفروع الحواشي. ب- جميع الذكور الوارثين من الأصول والفروع والحواشي إلا الإخوة لأم. جـ- الآباء والأبناء. د- الإخوة والأخوات والأعمام والعمات إلا الإخوة لأم. 96- يُعَّرف الحجب بأنه منع من: أ- الإرث كله.  ب- بعض الإرث. جـ- الإرث كله أو بعضه. د- التصرف بالتركة. 96- عدد أسباب الإرث؟ أ- النسب والقرابة.  ب- النسب والقرابة والولاء. جـ- النسب والولاء. د- القرابة. 96- يعتبر الإنسان محدثاً إذا: أ- تيقن الطهارة وشك في الحدث.  ب- تيقن الحدث وشك في الطهارة. جـ- شك هل هو محدث أو متوضيء. د- شك في الطهارة والحدث وكان قبلهما طاهراً. 96- نسك التمتع في الحج هو أن يحرم بـ : أ- العمرة في أشهر الحج ثم بعد فراغه منها يحرم بالحج.  ب- العمرة والحج في عام واحد. جـ- الحج ثم بعد فراغه منه يحرم بالعمرة. د- الحج والعمرة معاً. 96- إذا باع ذهباً بذهب فيجب فيه: أ- التقابض دون التماثل. ب-  التقابض أو التماثل.  جـ- التقابض والتماثل. د- التماثل دون التقابض . 
				التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-19 الساعة 01:40 AM.
				
			 
		
		
	
	 | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
| 		
			
			 | 
		[10] | 
| 
			
			
			
			 عضو هام 
			
			
		
			
				
			
			![]()  | 
	
	
	
		
		
			
			 96- عدة الصغيرة الحرة: 
		أ-  ثلاثة أشهر. ب- أربعة أشهر. جـ- ثلاث حيضات. د- سنة. 96- توضيح عبارة استلزام توحيد الربوبية لتوحيد الألوهية على النحو الآتي : أ- أن من أقر بتوحيد الربوبية لزمه الإقرار بتوحيد الألوهية .  ب- أن من أقر بتوحيد الألوهية لزمه الإقرار بتوحيد الربوبية . جـ- أن الله تعالى يستدل باستحقاقه للعبادة بتفرده بالربوبية . د- أن دعوة الرسل جميعهم جاءات بالدعوة إلى إفراد الله تعالى بالخلق والرزق والتدبير . 96- أصول الدين هي: أ- الشهادتان.  ب- الإسلام. جـ- الإيمان والإحسان. د- أركان الإسلام. 96- توحيد الربوبية: أ- يستلزم توحيد الألوهية.  ب- متضمن لتوحيد الألوهية. جـ- توحيد الله بأفعال العباد. د- دعوة جميع الرسل. 96- التفرق والاختلاف: أ- مكروه. ب- شر. جـ- جائز. د- حق. 
				التعديل الأخير تم بواسطة موتي ولامعصية ربي ; 2013-08-19 الساعة 01:42 AM.
				
			 
		
		
	
	 | 
|  
    
      
       | 
|
| 
		 | 
	
	
	
		
		
		
		
			 
		
		
		
		
		
		
			
		
		
		
	 | 
![]()  | 
	
	
		
| مواقع النشر (المفضلة) | 
| الكلمات الدلالية (Tags) | 
المعلمات, الاسلامية, التربيه, اسئلة, كفايات ![]()  | 
	
| انواع عرض الموضوع | 
  العرض العادي | 
	
	
  الانتقال إلى العرض المتطور | 
	
	
  الانتقال إلى العرض الشجري | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
			 
			المواضيع المتشابهه
		 | 
	||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة | 
| بعض من اسئلة اختبار كفايات المعلمات 4/4/1434هـ | yhoo | الركن العام للمواضيع العامة | 6 | 2014-02-09 06:51 PM | 
| اسئلة أختبار لمواد التربيه الاسلامية(للفصلين الدراسيين ) للصف الأول ثانوي | #منال | التربية الإسلامية المرحلة الثانوية | 14 | 2013-05-19 03:00 AM | 
| سؤال عن التسجيل في كفايات المعلمات | jojo3 | الركن العام للمواضيع العامة | 5 | 2013-04-26 06:16 PM | 
| موعد اختبارات كفايات المعلمات | كنوز المعرفه | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2013-02-02 11:45 AM | 
