|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() أُمْنِيةُ طالب تعكس أثر العطالة ... كنت أتحدثُ مع أحد المعلمين ، حول أحوال الطلبة في أيامنا الحالية، من ناحية مستواهم الدراسي وغيره ... وفي أثناء حديثنا... ذكر المعلمُ موقفاً أثّر فيه كثيراً... وأثّر فيّ أيضاً بعدما سمعته منه . وهو عندما وزّع المعلم على طلبته في الصف الخامس الابتدائي ورقةً مستقلة ، طلب منهم أن يكتبوا أمنياتهم وطموحاتهم في المستقبل ... وفي أثناء تجول المعلم بين مقاعد الطلبة لينظر ما يكتبه الطلبة ... تفاجأ عندما اطلع على ورقة أحد الطلبة ، وقد كتب فيها أمنيته بشكل ملفت للنظر ... " أريدُ وظيفة لكي أصرف على أمي وعلى إخوتي ولكي أشتري لعبة لأخي فلان ....". فسأل المعلم تلميذه : وأي وظيفة تريد يا بطل ؟!. فأجاب : أهم شيء أتوظف يا أستاذ ... واسترسل الطالب في إيجابته : أخي لم يجد وظيفة وهو جامعي ، و كذلك أختي تحمل مؤهلاً جامعياً ولم تجد هي أيضاً وظيفة ....!!! فلقد تقدّم أخي أكثر من مرّة على الوظائف التعليمية وغير التعليمية ولم يُقبل ، وكذلك أختي ... فلا تعجب يا أستاذي من أمنيتي... !. براءة طفل تحكي واقعاً ملموساً ، نعيشه نحن في زماننا الحالي ، فلا تكاد أسرة تخلو من عطالة في بيتها !. أبناؤنا وبناتنا تخرجوا من الجامعات بدرجات علمية عالية ، لكي يخدموا وطنهم ، ولكي يؤمنوا مستقبلهم ... ولكن لا وظائف تقبلهم !. جامعات كثيرة ، وأقسام عِدّة بعضها تُخّرج أكثر من 50% عاطلين!. ولست مبالغاً في ذلك ... براءة طفل... تعكس أمنيته... واقعنا المرير ... فهل من بصير...؟ . العطالة في ازدياد عام بعد عام ، وخير شاهد على ذلك ما تطالعنا به الصحف المحلية في كل حين من أعدادٍ هائلةٍ من بنين وبنات يتقدمون على نسبٍ قليلة من وظائف معلنة ... ففي هذه السنة تقدم مئات الآلاف من الخريجات على 13.000 وظيفة تعليمية!!!. وكذلك البنين وصل عددهم إلى أكثر من 45.000 خريجاً . كلهم عاطلون ... إذاً لِمَ فتحُ باب القبول في أقسامٍ لا تخرّج لنا سوى العطالة ...؟!. إن الضغوط النفسية التي تسببها العطالة على الفرد العاطل ، تؤثر بشكل سلبي على الأسرة التي ينتمي إليها ، ليمتد ذلك التأثير إلى خارج الأسرة ...وما بعضُ تلك المشاكل الاجتماعية والإجرامية – بمختلف صورها - التي تحصل في مجتمعنا ببعيدة عن تأثير العطالة ... فالعاطلون والعاطلات جزءٌ لا يتجزأ من كيان وطننا الغالي ... فهم ثروة الوطن ، فلا تدعوا هذه الثروة تُهدر ... يا مسؤولين .... يا مَنْ حُمِّلتُم المسؤولية من ملك الإنسانية . اتقوا الله في هؤلاء العاطلين والعاطلات ... وسارعوا في إيجاد حل ناجعٍ لهم . جاك دورك . |
![]() |
[2] |
عضو جديد
![]() |
![]() هذا حال الشباب في السعودية بلد الخير هذه قصة من بين مئات القصص المشكلة عندنا في البطانة أما من طرق باب الله سبحانة و تعالى ثم باب خادم الحرمين الشريفين و ولي عهد ما خاب و لكن من الذي يوصل لهم
اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب و ارزقنا التعيين |
![]() |
![]() |
![]() |
[3] |
عضو ذهبي
![]() |
![]() جاك دورك اول شيء حياك الله معنا هنا وانت ضيفُ عزيز ُ علينا وانت لاتحتاج إلى تعريف فأنت لك صولات وجولات في منتدى الوزارة
عزالله انك جبتها على الجرح وشخصت المشكله ولكن لاحياة لمن تنادى المسئول كيف تريده ان يفكر بحالنا وهو مشغول بهذه الدنيا ونسي ان هناك آخره فلكم الله ياخريجي الجامعات فحالكم كل يوم في تدهور تمر السنون وانتم كماأنتم ولاجديد في وضعكم سوى تجدد المعاناة والإنتظار القاتل فحالكم اصبح جليُ لكل ذي بصيره ولكن مسئولينا هم يريدون عدم سماع معاناتنا لأنهم هم السبب في معاناتنا وقصة هذا الطفل هي واحده من الآف القصص التي تعج بها بيوتاتنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1 شكرًا لك اخي جاك دورك وفالك التعيين بإذن الله |
![]() |
![]() |
![]() |
[4] |
عضو جديد
![]() |
![]() تعليقك يا فاقد الكنز على ما طرح ، وسام أتقلّده في منتداكم المميز ...
لك مني جزيل الشكر والعرفان ، على إطرائك الرائع ، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك وظن الإخوة الزملاء ... أسأل الله العلي القدير ، الذي هو لكل شيء مالك : أن يمكنك من التعيين في هذه السنة ،وأن يكون عوناً لك - أخي الفاضل - على طاعة الله سبحانه،،، جزاك الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة ،،،
التعديل الأخير تم بواسطة جاك دورك ; 2010-06-30 الساعة 11:42 AM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
[5] |
عضو ذهبي
![]() |
![]() والله اخي جاك دورك انني مبسوط اني شفتك معانا هنا في هذا المنتدى بعيدًا عن منتدى الوزارة اللي قاعد يحذف على كيفه ويخلي ناس ماتسوى تتطاول عليك وتحسك مراقب هنا لك حرية الرأي والطرح
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أثر, أُمْنِيةُ, العطالة, تعكس, طالب ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|