|
منتدى أخبار التعليم هذا القسم مخصص لكافة المواضيع التي تهم التعليم , وينقل كل مايخص التربية والتعليم من أخبار جديدة |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي مهام المساعدة داخل المدرسة |
![]() |
[3] |
مــديــرة المـــوقــع ƸҲƷدعواتـكم لي بالتـوفـيـقƸҲƷ ![]() ![]() |
![]() اذا رادت توضيح اكثر اذهب لقسم الاداره المدرسيه
اتمنى ان اكون قد افدتك http://www.madinahx.com/showthread.php?t=19465 |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[4] |
مــديــرة المـــوقــع ƸҲƷدعواتـكم لي بالتـوفـيـقƸҲƷ ![]() ![]() |
![]() مهام الوكيلة مهام الوكيلة ليست فترات من الترم إنما طوال السنة متنوعة مابين مهام إشرافية وكتابية منها : الأعمال اليومية: مهام يومية : 1- إدارة المدرسة في حالة تأخر أو غياب مديرة المدرسة. 2- العمل على تنفيذ توجيهات مديرة المدرسة. 3- متابعة دخول المعلمات للحصص وخصوصا بعد الفسحة والصلاة. 4- تسجيل الطالبات المستجدات و المحولات إلى المدرسة. 5- الإشراف على انتظام الطالبات في الطابور الصباحي. 6- الإشراف على دخول الطالبات إلى فصولهن بعد الفسح والصلاة. 7- متابعة الطالبات المتأخرات عن الطابور الصباحي وحصرهن. 8- الإطلاع على دفتر دوام الموظفات ومتابعة حضور المعلمات جميعا. 9- توزيع حصص الانتظار في حالة وجود معلمة متأخرة أو غائبة بالتنسيق مع المراقبات .. 10- متابعة الطالبات أثناء الفسح مع المراقبات 11- أخذ ومتابعة غياب الطالبات يوميا وتسجيله بسجل الغياب اليومي والشهري مع الاتصال على وليات أمورهن لمعرفة سبب الغياب. 12- إرسال إشعار غياب لوليات أمور الطالبات المتغيبات ووضع سجل خاص بذلك لمن لم يتم الاتصال بها . 13- المرور على الفصول وأفنية المدرسة وممراتها لملاحظة الطالبات اللواتي خارج الفصول أثناء الحصص. 14- متابعة تنفيذ البرامج الثقافية في الطابور مع مشرفة الإذاعة. 15- إنهاء إجراءات الطالبات المنقولات . 16- السعي إلى تعميق الروابط بين المعلمات في المدرسة . 17- متابعة الفصول الدراسية والتأكد من وجود المعلمات بها أثناء الحصص بالتعاون مع المراقبات. 18- الإشراف على نظافة المدرسة وحث الطالبات على نظافة فصولهن والاهتمام بمحتويات المدرسة. 19- متابعة الطالبات من حيث المواظبة اليومية والاستئذان والانصراف من المدرسة. الأعمال الشهرية: 1- عقد اجتماع مع رائدات الفصول لتوضيح مهامهن وعلاج مشاكلهن. 2- متابعة رائدات الفصول فيما كلفن به. 3- وضع جدول الاختبارات نصف الفصلية مع المرشدة الطلابية وبالتشاور مع الطالبات بعد تنسيقهن مع معلمة المادة. 4- التأكد من كل طالبة غير سعودية تحمل إقامة سارية المفعول. أعمال فصلية أو سنوية: 1- مشاركة مديرة المدرسة في إعداد الخطة العامة للمدرسة. 2- مشاركة مديرة المدرسة في جدول الحصص الأسبوعي. 3- وضع جدول حصص الانتظار. 4- توزيع المناوبة اليومية على معلمات المدرسة بالتعاون مع مسؤولة المناوبة. 5- توزيع الطالبات المحولات على الفصول. 6- حفظ وترتيب وتنظيم ملفات الطالبات مفهرسة بالتعاون مع شؤون الطالبات. 7- توزيع الطالبات على الفصول بالشكل الذي يخدم العملية التربوية والتعليمية. 8- تنظيم كتب المقررات الدراسية داخل المستودع وتهيئتها . 9- توزيع المقررات الدراسية على الطالبات مع بداية كل فصل دراسي. 10- حصر المقررات الدراسية داخل المستودع مع بداية كل فصل دراسي. 11- مخاطبة المدارس المجاورة لتزويد المدرسة بالمقررات الناقصة. 12- حفظ جميع النماذج المستخدمة في المدرسة والاستفادة منها عند الحاجة. 13- إعداد ملف لحفظ قضايا الطالبات. 14- وضع جدول الاختبار الفصلية والدور الثاني مع المرشدة الطلابية. 15- توزيع الملاحظات والمصححات والمراجعات على اللجان. 16- توزيع الطالبات على لجان الاختبارات . 17 حفظ أوراق إجابات الطالبات خلال المدة المقررة. 18- تهيئة مكان لإعلان نتائج اختبارات نهاية الفصل و العام الدراسي. 19- حفظ نتائج الاختبارات . 20- إعداد ملف لحفظ نماذج الأسئلة ونماذج الإجابة للاختبارات. 21- تعبئة الكراس الإحصائي. 22- مطابقة المعلومات للطالبات المتخرجات من واقع حفيظة الأب . والإقامة سارية المفعول لغير السعوديات. 23- إعداد ما يلزم للاختبارات. 24- توزيع أوراق استلام الإجابات على لجان الاختبارات. 25- إرسال نسخة من نماذج الأسئلة لمركز الإشراف التربوي. 26- مشاركة مديرة المدرسة في الاطمئنان على سير الاختبارات. 27- إعداد سجل خاص بالطالبات لغير السعوديات. أعمال الاختبارات: 1- العمل على مشاركة مديرة المدرسة في الإعداد لاختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني. 2- متابعة دفاتر الدرجات وتطبيق اللوائح والتعليمات المنظمة لذلك. 3- الإشراف العام مع مديرة المدرسة على سير الاختبارات المدرسية. 4- إعداد الجدول الخاص بالملاحظة اليومية للاختبارات المدرسية. 5- الإشراف على إدخال جميع الدرجات للاختبارات الشهرية والفصلية في الحاسب الآلي. 6- الاحتفاظ بكشوف درجات المواد الدراسية وأوراق الإجابة وكراسات النتيجة لكل فصل دراسي. أعمال الوكيلة المتعلقة بالمعلمات 1- تنظيم السجل الخاص بأحوال الموظفات وتعبئة كل الخانات من جميع الموظفات. 2- المشاركة في إعداد الجدول الدراسي. 3- توزيع حصص الانتظار على معلمات المدرسة في حالة غياب أحد المعلمات. 4- الإشراف على الإحصائيات الشهرية المرسلة إلى إدارة التعليم والمتعلقة بالمعلمات والطالبات. 5- الإشراف على أعمال الموظفات الإداريات وتوزيع العمل بين المستخدمات والعاملات. 7- الإشراف على جدول الحصص اليومي والأنشطة والنظافة والنظام العام للمدرسة. 8- الإشراف على متابعة النشاط غير الصفي داخل المدرسة والإشراف العام للمدرسة. 9- الإشراف على النواحي المالية . أعمال الوكيلة المتعلقة بالطالبات حث جميع الطالبات على أداء الصلاة جماعة بأسلوب مرن يحبب العبادة إلى النفوس. 2- فحص طلبات الطالبات المستجدات قبل قبولهن بالمدرسة لمعرفة مطابقتها للشروط. 3- توزيع الطالبات على الصفوف الدراسية مع مراعاة الفروق الفردية بينهن وإعداد قوائم بأسماء طالبات كل صف دراسي. 4- تسجيل الطالبات وتطبيق شروط القيد ( مستجدة-مرفعة-معيدة-منقولة ) 5- متابعة مواظبة الطالبات ومعرفة حالات التسرب والانقطاع عن المدرسة. 6- تحويل الطالبات للوحدة الصحية المدرسية في حالة الضرورة والسماح للبعض بالخروج أثناء اليوم وعند الضرورة فقط. 7- العمل على إعداد سجل خاص يحتوي على عناوين طالبات المدرسة ووليات أمورهن وأرقام هواتفهن للرجوع لها عند الحاجة. 8- التعقيب على الطالبات المتأخرات عن الطابور الصباحي وحالات الغياب اليومية واستدعاء ولية الأمر في حالة تكرار الغياب بصورة ملفتة للنظر. 9- المشاركة في استقبال وليات أمور الطالبات وتعريفهن بمستويات بناتهن وإحالة بعض الحالات إلى مديرة المدرسة إذا لزم الأمر. 10- تلقي مشكلات الطالبات. - الالمام باللوائح والأنظمة والتعاميم ، وتنفيذ ما يسند لها من أعمال أخرى من المديرة |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[5] |
مشرف سابق
![]() ![]() |
![]() الاستاذ صالح ينقل الموضوع للإدارة المدرسة مهام مساعد المدير الإدارى من هذه المهام 1- تغطية مدير الإدارة أثناء غيابه أو إجازته والقيام بمعظم مهامه الخاصة بالإشراف على جميع الموظفين وتطبيق قانون العمل فى النواحى الإادارية والتأمينات والرعاية الصحية والجزاءات وتقفيل المرتبات. 2- متابعة إجازات الموظفين والتعامل مع الجهات الحكومية المتعلقة بالمؤسسة وخلافه. __ وهذا من الديوان حمل المرفق |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
ماهي, مهام, المساعدة ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|