|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() ![]() من المواضيع الهامه التى يجب ان يعيها جميع العاملين فى مجال محو الاميه هو الخصائص النفسيه للكبار فمن المعروف ان معظم الدارسات فى مجال محو الاميه من كبار السن لذلك سوف نحاول فى هذا الموضوع تحليل افضل الطرق لتوصيل المعلومات لهذه المرحله السنيه وكبدايه نحدد اهم الفروق بين تعليم الصغار وتعليم الكبار الفروق بين تعليم الصغار وتعليم الكبار •ذاتية الكبير وغيرة الصغير. •تفاوت الفروق الفردية بين الكبار عنها بين الصغار. •تميز خبرة الكبار عنها لدى الصغار. •اتساع مجالات الدور الاجتماعى للكبار. •موقف الكبار واتخاذ القرار •ادراك الكبارللعلم وقيمته. •النضج الجسمى للكبار ونمو الصغار. •الفروق فى ظروف التعلم. •ادراك الكبار لدوافعهم. •الفروق فى القدرة على التعلم •وهناك العديد من المعوقات التى تعوق التعلم لدى الكبار ومنها: •قلة الوقت •الروتين وقلة الاهتمام. •مشاكل المواصلات •وحضانة الطفل خصائص الكبار •الخصائص الجسمية• ضعف الكبير حسياً • وتناقص ردود الفعل العضلية والعصبية. • ضعف الابصار وتناقص حدة الرؤية. • ضعف حدة السمع كيف يمكن التغلب على المعوقات الجسمية عند تعليم الكبار؟ • تكثيف المثيرات التعليمية • استمرار الاضاءة الكافية • التحدث بصوت مسموع. الخصائص العقلية • الذكاء • المخ • القدرات • سرعة التعلم • جودة الاداء • الذاكرة • قدرة الحكم والتحليل • حب الاستطلاع الخصائص الانفعالية •القدرة على التحكم فى الانفعالات. •الشعور بالعجز عن التعلم. •فقدان الثقة بالنفس •التمسك بالعادات وعدم الرغبة فى التغيير •التشوق الى التعلم •الشعور بالتهديد من المواقف التعليمية الجديدة. •الشعور بالرضا النفسي يخلق لديهم ميلا الى الاستزادة والاستمرار تطبيقات •وضح للكبيرات قدرتهن على التعلم مخلصاً أياهم من الخجل والخوف من الخطأ. •اشرحي لهن مراحل تعليمهن وهدف كل مرحلة ووقتها وثبتي ثقتهن فى بلوغ الهدف. •حققي اغراض دارساتك من حضورهن مع عرض اغراض جديدة •مراعات سرعة الدارسات عند التعلم •راعى الفروق الفردية واعط كل دارسه ما تستحقه من عناية. •استغلى وقت الدرس وساعدي الدارسات على تنظيم وقتهن بما فيه ترويحهن. •شجعي دارساتك على الحوار واشعريهن بالنجاح. •كوني علاقة احترام متبادل مع الحرية بعيدا عن الشكلية والتكلف والله ولي التوفيق نتمنى أن تعم الفائدة للجميع ![]() |
![]() |
[2] |
عضو هام
![]() |
![]() كلام كله صدق كذا نشوف
والاهم الاهم الوقت وتحديد عدد الدارسات في الفصل
التعديل الأخير تم بواسطة صمود وتحدي ; 2010-12-10 الساعة 12:42 AM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
[4] |
عضو نشيط
![]() |
![]() نقاط جدا مهمة استاذة فائزة ورائعة بروعتك.... لكن يبقى التطبيق لها
كل الشكر لك استاذتنا الفاضلة على ماتقدميه لنا |
![]() |
![]() |
![]() |
[7] |
عضو جديد
![]() |
![]() بارك الله فيك استاذه فائزه مسعود
موضوع قيم وفعلا يجب على الكل العمل بمقتضيتها |
![]() |
![]() |
![]() |
[8] |
عضو جديد
![]() |
![]() شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك الموضوع رائع... لك مني أجمل تحية أستاذتي فايزه المسعود .
|
![]() |
![]() |
![]() |
[9] |
عضو جديد
![]() |
![]() مديرتي الاستاذة الغالية اتمنى منكم ان تعرفي المديرات الجديدات في هذا الفن فبعضهم هداهم الله يتوقعون ان الادارة صوت عالي و تنفيذ اوامر بلا مناقشة او تفاهم وهذا يؤدي الى ضيق العملية التعليمية مع الدارسات و مع التعامل مع المعلمات
ولو سمحتي ممكن ان تخبرينا على اي الاساسيات اختيرو مديرتي بعضهم ليس لديه فن التعامل مع المعلمات فكيف مع الدارسات الرجاء اعادة النظر في سبل اختيار المديرات و انتقاء الافضل بعد عمل الدورات التدريبية لهم و الله المستعان وشكرا لك |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لتوصيل, المعلومات, السليلة, الطرق ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|