| 
	|||||||
| الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار | 
| البحث في المنتدى | 
| بحث بالكلمة الدلالية | 
| البحث المتقدم | 
| الذهاب إلى الصفحة... | 
 
         
        
 
 | 
| 
 
 | 
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			 
			
		 
		
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
	
	
		
		
		
			
			 تربية الأطفال تربية دينية أخي المربي ،أختي المربية ، أثبتت التجارب التربوية أن خير الوسائل لاستقامة سلوك وأخلاق الأطفال هي التربية القائمة على عقيدة دينية . ولقد تعهد السلف الصالح الأطفال الناشئة بالتربية الإسلامية منذ نعومة أظفارهم وأوصوا بذلك المربين والآباء ،لأنها هي التي تقّوم الأطفال وتعودهم الأفعال الحميدة ، والسعي لطلب الفضائل . إن التوجيه السليم يساعد الطفل على تكوين مفاهيمه تكويناً واضحاً منتظماً ، لذا فالواجب إتباع أفضل السبل وأنجحها للوصول للغايه المنشودة. ويراعى أن يذكر اسم الله للطفل من خلال مواقف محببه سارة ، ونركز على معاني الحب "إن الله سيحبه من أجل عمله ويدخله الجنة " ولا يحسن أن يقرن ذكر الله بالقسوة والتعذيب في سن الطفوله، فلا يكثر من الحديث عن غضب الله وعذابه وناره ، وإن ذكر فهو للكافرين الذين يعصون الله . ولا بد من توجيه الأطفال إلى التفكير في جمال الخلق ، فيشعرون بمدى عظمة الخالق وقدرته. وعلينا أن نجعل الطفل يشعر بالحب "لمحبة من حوله له" فيحب الآخرين ، ويحب الله تعالى لأنه يحبه وسخر له الكائنات . وأخذه بآداب السلوك ، وتعويده الرحمه والتعاون وآداب الحديث والاستماع ، وغرس المثل الإسلامية في الطفل عن طريق القدوة الحسنة . الأمر الذي يجعل الطفل يعيش في جو تسوده الفضيلة فيقتبس من المربي كل خير . والأب الواعي هو الذي يستفيد من الفرص السانحة لتوجيه الطفل من خلال الأحداث الجارية بطريقة حكيمة تحبب في الخير وتنفر من الشر . وفي النهاية يجب التنبيه إلى عدم الاستهانة بخواطر الأطفال وتساؤلاتهم مهما كانت ، والإجابة الصحيحة الواعية عن استفساراتهم بصدر رحب ، وبما يتناسب مع سنهم ومستوى إدراكهم. ولذلك أثر كبير في إكساب الطفل القيم والأخلاق الحميدة وتغيير سلوكه نحو الأفضل . للأمانه منقول  | 
| مواقع النشر (المفضلة) | 
| الكلمات الدلالية (Tags) | 
أطفالنا ![]()  | 
	
| انواع عرض الموضوع | 
  الانتقال إلى العرض العادي | 
	
	
  الانتقال إلى العرض المتطور | 
	
	
  العرض الشجري | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
