 
			
				2016-04-19, 11:13 AM
			
			
			
		  
	 | 
	
		
		
		
		
				
			
		| 
				
				
				 فريق إعلام المدينة بنات ومشرفة تربوية 
				
				
				
			 | 
	
				
  			  | 
			
				
				
				
			 | 
		 
		 
		
	 | 
	
	
	
		
		
		
			
			
				 
				التدريب /بنات يقدم دورة الانفوجرافيك و فن الدعاية للمنسقات الإعلاميات
			 
			 
			
		
		
		 
  
التدريب /بنات يقدم دورة الانفوجرافيك و فن الدعاية للمنسقات الإعلاميات 
 
  
 
الإعلام التربوي / عائشة البلادي 
 
في إطار مواكبة مستحدثات التكنولوجيا المؤثرة في عمليتي التعليم و التعلم قدمت إدارة التدريب التربوي و الابتعاث (بنات) دورة الانفوجرافيك و فن الدعاية و الإعلان للمنسقات الإعلاميات بالمدارس الابتدائية كمرحلة أولى على مدى أربع أيام بواقع يومين لكل مجموعة 4 – 7 / 7 / 1437 هـ حضرتها ( 45 ) منسقة , جاءت الدورة بهدف تلبية الاحتياجات الحديثة في مجال تطوير المتدربات بما يتوافق مع الجديد في مجالات الدعاية و الإعلان و التصميم , قدمتها مشرفة التدريب الأستاذة هيفاء الأحمدي في مركز التدريب . 
 
استعرضت المدربة في اليوم الأول مكونات الإعلان و تطوره و العوامل التي ساعدت على الاهتمام به , و مفهوم الدعاية و الإعلان و وظائفه و أنواعه و أثره على المستهلك و أهم وسائله و خطوات تصميم الإعلان الناجح و الحملات الإعلانية و أخلاقيات الإعلان وناقشت أبرز استخداماته في المجال التربوي و التعليمي . 
 
و عرضت في ثاني أيام البرنامج الانفوجرافيك Infographic كتصميم يحول البيانات والمعلومات والمفاهيم المعقدة إلى صور ورسوم يمكن فهمها واستيعابها بوضوح و تشويق ، و كأداة تعليمية وترفيهية قوية , كما وضحت بداياته و مراحل تطوره , و مميزاته التي جذبت إليه المستخدمين و منها سهولة التعامل معه و مساحة الإبداع و الابتكار في تصميمه , و سهولة و سرعة قراءته  , و الأمور التي يجب أن تتم مراعاتها  قبل البدء في التصميم مثل مدى اكتمال البيانات , الفئة المستهدفة , جودة المحتوى , و وضحت أنواعه , و مكونات و خطوات و أدوات تصميمه و أبرز مواقعه الإلكترونية  , و كيفية استخدامه في العملية التعليمية . 
 
تخلل البرنامج التدريبي عدد من الأنشطة و اختتم بالتطبيق العملي و بتسليم المتدربات الشهادات .  
  
 
  
 
 
  
 
  
 
  
 
 
  
 
  
 
  
 
 
  
 
  
 
 
  
		
	
		
		
		
		
		 
		
		
		
		
	
		
			
			
			
			
				 
			
			
			
			
			
			
				
			
			
			
		 
		
	
	
	 |