| 
	|||||||
| منتدى الاعلام التربوي يهتم بكل ما له علاقة بالإعلام التربوي | 
| البحث في المنتدى | 
| بحث بالكلمة الدلالية | 
| البحث المتقدم | 
| الذهاب إلى الصفحة... | 
 
         
        
 
 | 
| 
 
 | 
| 
		 | 
	أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
		 
			 
			#1  
			
			
			 
			
		 
		
		
	 | 
|||
		
		
  | 
|||
| 
	
	
		
		
		
			
			 بسم الله الرحمن الرحيم وحدة تطوير المدارس تقدم برنامج المجتمعات المهنية بالتعاون مع Solution tree الإعلام التربوي (بنات) / عائشة البلادي احتضنت الابتدائية السابعة عشرة ورشة ( المجتمعات المهنية التعلمية ) PLC وفق منظور شركة Solution tree الأمريكية و التي تم التعاقد معها من قبل شركة تطوير التعليمية باعتبارها المدرسة المطبقة للبرنامج بالمدينة المنورة و تهدف الورشة إلى تهيئة الفريق المطبق لتكوين فهم مشترك نحو مفاهيم المجتمعات المهنية التعليمية استعداداً للتطبيق . قدمت الورشة الأستاذتان ليلى الصيفي مديرة وحدة تطوير المدارس / بنات و الأستاذة وداد الحربي مديرة الابتدائية 17 بدأتها الأستاذة ليلى باستبانة تشخيص واقع بعض الممارسات الخاصة بالمجتمعات المهنية التعلمية داخل المدرسة ثم مناقشة بنودها و محاورها و التعليق عليها في إطار التحول الذي سيطرأ على عمليتي التعليم و التدريس لو تبنت المدرسة فكرة هذه المجتمعات . استهدفت الورشة 37 متدربة من معلمات المدرسة المطبقة ( الابتدائية 17 ) إضافة إلى مدارس التؤامة و هي الثانوية 24 و الابتدائية 30 و المتوسطات 46 و 38 و تشرف الشركة الأمريكية على التطبيق العملي مع المدرسة لمدة ثلاث سنوات . و قد تناولت الورشة عدة محاور منها مفهوم المجتمعات المهنية باعتبارها عملية مستمرة يعمل فيها المعلمون بشكل تأزري في دورات متكررة من التقصي الجماعي و البحث الإجرائي من أجل تحقيق نتائج أفضل للطلاب اللذين يخدمونها , و تعمل المجتمعات المهنية التعلمية طبقاً لافتراض مفاده أن مفتاح تحسين تعلم الطلاب هو التعلم المستمر المدمج في الوظيفة بالنسبة للمربيين , كذلك محور مكونات المجتمع المهني المتمثلة في التركيز على التعلم , و ثقافة التأزر مع التركيز على التعلم للجميع , و التقصي الجماعي لأفضل الممارسات و الواقع الحالي , و التوجه نحو العمل لتحويل الطموحات إلى فعل و الرؤى إلى واقع ملموس , إضافة إلى بناء مفردات مشتركة عن المجتمع المهني التعليمي و متى تكون المدرسة مجتمع المهني ؟ كما وضحت الأستاذة ليلى الأفكار الكبرى و الأسئلة الأربعة الأساسية و حددتها بـ ( ماهو الشيء الذي نود أن يتعلمه كل الطلاب ؟ كيف نعرف أن كل طالب قد تعلم المعارف و المهارات الأساسية ؟ كيف نستجيب حين يواجه الطلاب الصعوبة الأولى في تعلمهم ؟ كيف نثري و نوسع تعلم الطلاب الذين هم أصلاً متمكنون ؟ هذا و قد تميزت الورشة بتفاعل الحاضرات و مناقشة المداخلات و الاقترحات . ![]() .................. ![]() .................. ![]() ................. ![]() ................ ![]() ...............  | 
| مواقع النشر (المفضلة) | 
| الكلمات الدلالية (Tags) | 
المدارس, المجتمعات, المهنية, بالتعاون, برنامج, تطوير, تقيم, solution, tree, وجدت ![]()  | 
	
| انواع عرض الموضوع | 
  الانتقال إلى العرض العادي | 
	
	
  الانتقال إلى العرض المتطور | 
	
	
  العرض الشجري | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
			 
			المواضيع المتشابهه
		 | 
	||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة | 
| وحدة تطوير المدارس /بنات بالمدينة تنظم ملتقى التأمل المهني الأول | إعلام طيبة | منتدى الاعلام التربوي | 3 | 2014-05-31 11:34 AM | 
| ملتقى التأمل المهني الأول فكرة وإعداد وإشراف:وحدة تطوير المدارس بمنطقة المدينة. | شيمه الحربي | منتدى أخبار التعليم | 1 | 2014-05-30 03:21 PM | 
| وحدة تطوير المدارس تقيم لقاءً تعريفياً وورشة عمل حول خطة دعم المدارس | إعلام طيبة | منتدى الاعلام التربوي | 0 | 2012-11-26 12:55 AM | 
| منهجية تطوير المدارس (برنامج تطوير المدارس)ايجابيات وسلبيات* | آوتـــ ـــار| | الثانوية الثانية والعشرون (22) بالمدينة المنورة | 0 | 2011-10-07 05:05 PM | 
