|
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعاُ ها الموضوع إهداء مني لكم أن شاء الله الكُل يستفيد واللي حاب يضيف فكرة يكون شيء جميل ولأجمل والأهم دعواتكـــــــــــــم |
![]() |
[2] |
عضو هام
![]() |
![]() إليكم أول فكرة وهذي أنا طبقتها جداً رائعة
****** الفكرة الأولى قومي بعمل لوحة جيوب بحيث يكون عدد الجيوب بعدد المجموعات بالفصل + جيب إضافي قومي بتسمية كل جيب باسم المجموعات مثلاً : مجموعة الورود - مجموعة الفراشات - مجموعة النجوم أما الجيب الإضافي فسميه بـ سلة المهملات طريقة استخدام هذه اللوحة قومي بتعبئة كل جيب بأشكال تدل على اسم المجموعة مثلاً جيب مجموعة الورود ضعي فيه مثلا 5 قصاصات على شكل ورود ومجموعة النجوم 5 قصاصات على شكل نجوم ومجموعة الفراشات 5 قصاصات على شكل فراشات أما جيب سلة المهملات اتركيه خالياً اخبري الطالبات بأن عليهن التخلص من القصاصات الموجودة في جيب المجموعة حتى يفزن كيف ذلك ؟؟ قومي بعرض نوعين من الأسئلة صعب - سهل على الطالبات ثم أخبري المجموعة الأولى ( الورود ) أن يخترن سؤال إما صعب أو سهل في حالة اختيارهن للسؤال السهل وإذا أجبن عليه إجابة صحيحة تقومين بنقل وردة واحدة من القصاصات إلى أين ؟؟ هنا تحدد طالبات مجموعة الورود إما لسلة المهملات أو لجيب إحدى المجموعات الأخرى حتى ( يتورطن بالقصاصة ) أما إذا اخترن السؤال الصعب وأجبن عليه هنا تقومين بنقل قصاصتين بالطبع الطالبات لن يستخدمن سلة المهملات سيقمن بتوريط المجموعات الأخرى حتى يستطعن الانتهاء أولا ً <<< هنا سترين حماااااااااس في الطالبات وكأنهن بحرب يجب أن يفزن فيها أما في حالة عدم الإجابة على السؤال هنا تبقى القصاصات كما هي دون تحريك يتبع فيما بعــــــــــــــــــد |
![]() |
![]() |
![]() |
[5] |
عضو هام
![]() |
![]() الفكرة الثانية
احضري لوحة فلين ( أي لون تحبينه بس مايكون غامق ) ثم ألصقي ظرف رسائل في المنتصف وحول الظرف الصقي ملصقات تتعلق بمادتك يعني English ممكن تلصقين الحروف الإنجليزية وبالنسبة للرياضيات أشكال هندسية أوأرقام بالنسبة للعربي حروف وهكذا لبقية المواد ثم ضعي في داخل الظرف مجموعة من الظروف أصغر حجماً من الظرف الأول بشرط أن تكون هذه الظروف بعدد المجموعات في الفصل ثم وزعي هذه الظروف على الرئيسات... السؤال سيكون قد كتب على الظرف من الخارج وانتبهي يجب عليك أن تكتبي يمنع فتح الظرف حتى يتم الإجابة على جميع الأسئلة في كل الظروف .. ثم على كل طالبة قراءة السؤال بصوت مرتفع ثم تحله مع المجموعة بصوت مرتفع وهكذا لبقية المجموعات .. ثم بعد ذلك اطلبي من الرئيسات أن يفتحن الظروف ابتداءاً من أول رئيسة استلمت أول ظرف لأخر رئيسة.. وعندما يفتحن الظروف بهذا التسلسل ستجد كل رئيسة في الظرف كلمة دعيهن يقلن الكلمات بالتسلسل لتتكون العبارة الآتية طالبات المجموعة (كذا ) هن الأفضل أو طالبات المجموعة ( كذا ) مميزات << أو أي عبارة أخرى ******
التعديل الأخير تم بواسطة صمود وتحدي ; 2010-12-14 الساعة 01:34 PM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
[6] |
عضو شرف
![]() |
![]() [align=center]تسسسسسسسلمي صمود وتحدي
ربي يوووووووووووووووفقك [/align] |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[7] |
مديرة إدارة تعليم الكبار بالمدينة المنورة
![]() |
![]() جزاك الله خيراً في انتظار مفيدك وجديدك ![]() __________________ |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
[10] | |
عضو هام
![]() |
![]() اقتباس:
![]() أبشري أستاذه لكن والله منتداكم يلعوز ويقهر ليه محدد لكل عضو حد معين من تحميل الملفات لا على وورد ولا ملف مضغوط ماأقدر أحمل لو حملتها بذا الشكل تنحذف اللي سبق تحميلها |
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
متتابع, لكــــن, بشكل, تعليــميــة``, غيييييييييييير, وسائــل ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|