|
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بشكل مميز واسلوب بسيط الوزن النسبي لغتي الجميله مرحلة متوسطه جديد 1441هـ تحميل مرفقات WORD + pdf ![]() الوزن النسبي لمقرر لغتي الخالد ة الفصل الدراس ي الأول 1441 ه المملكة العربية السعودية الصف الأول المتوسط 30 ا للآتي ( ً درجة ( اختبار نهاية الفصل الدراس ي وفق ينفذ في الأسبوع الذي يسبق بداية الاختبارات التحريري ة ينفذ في أسبوع الاختبارات التحريري ة مجموع درجات نهاية الفصل الدراس ي فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده )*( فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده) * ( الرسم الإملائي الرسم الكتابي ) الخط( الصنف اللغوي الأسلوب اللغوي الوظيفة النحوية 18 12 30 4 4 4 2 4 6 6 الدرج ة الدرس عدد الفقرات الدرجة المخصص ة مجموع الدرجات فهم المسموع 6 يختار المعلم نصًا جديدًا ا بمجال ً للاستماع مرتبط الوحدات الدراسية . 6 فقرات درجة لكل فقر ة 6 فهم المقروء واستيعابه وتذوقه 6 يختار المعلم نصًا جديدًا ا بمجال ً مرتبط الوحدات الدراسية . 4 فقرات درجة لكل فقرة 4 ا يتذوقه الطالب من ً يختار المعلم بيت خلا ل النصوص الشعرية فقرتان درجة لكل فقر ة 2 12 فقر ة 12 درج ة الدرج ة الدرس عدد الفقرات الدرجة المخصص ة مجموع الدرجات الرسم الإملائي 4 همزة الوصل فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 همزة القطع فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 التاء المفتوحة والتاء المربوطة 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 الرسم الكتابي ) الخط ( 2 أساسيات خط الرقعة فقرة واحد ة نصف درجة لكل فقر ة 0.5 رسم حرف الألف بخط الرقعة فقرة واحد ة نصف درجة لكل فقر ة 0.5 كتابة ) ر ، ز ( بخط الرقعة فقرة واحد ة درجة لكل فقرة 1 الصنف اللغو ي 4 المذكر والمؤنث – النكرة والمعرفة . 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 المفرد والمثنى . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الجمع السالم ) المذكر والمؤنث ( وملحقاته، جمع التكسي ر فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الأسلوب اللغوي 4 أسلوب الأمر فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 أسلوب الاستفهام 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 أسلوب النداء فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الوظيفة النحوية 4 المبتدأ والخبر 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 الأفعال الناسخة ) كان وأخواتها ( فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الحروف الناسخة ) إن وأخواتها ( فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 35 فقرة 18 درج ة معلم المادة : .................................................. .................................................. .................... التوقيع : .................................................. . قائد المدرسة : .................................................. .................................................. ................ التوقيع : .................................................. . المشرف التربوي : .................................................. .................................................. ............ التوقيع : .................................................. . تعليمات : - التقيد بما ورد في لائحة تقويم الطالب والمذكرة التفسيرية . - الاطلاع على دليل نظم وإجراءات الاختبارات في التعليم العام . - عدد الفقرات يمثل الحد الأدنى ، ويمكن زيادتها مع مراعاة الدقة في توزيع الدرجات. - التنويع في بناء الأسئلة بين المقالية والموضوعية بما يتناسب مع تقويم بعض المكونات. الوزن النسبي لمقرر لغتي الخالد ة الفصل الدراس ي الأول 1441 ه المملكة العربية السعودية الصف الثاني المتوسط 30 ا للآتي ( ً درجة ( اختبار نهاية الفصل الدراس ي وفق ينفذ في الأسبوع الذي يسبق بداية الاختبارات التحريري ة ينفذ في أسبوع الاختبارات التحريري ة مجموع درجات نهاية الفصل الدراس ي فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده )*( فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده) * ( الرسم الإملائي الرسم الكتابي ) الخط( الصنف اللغوي الأسلوب اللغوي الوظيفة النحوية 18 12 30 4 4 4 2 4 6 6 الدرج ة الدرس عدد الفقرات الدرجة المخصص ة مجموع الدرجات فهم المسموع 6 يختار المعلم نصًا جديدًا ا بمجال ً للاستماع مرتبط الوحدات الدراسية . 6 فقرات درجة لكل فقر ة 6 فهم المقروء واستيعابه وتذوقه 6 يختار المعلم نصًا جديدًا ا بمجال ً مرتبط الوحدات الدراسية . 4 فقرات درجة لكل فقرة 4 ا يتذوقه الطالب ً يختار المعلم بيت من خلا ل النصوص الشعرية فقرتان درجة لكل فقر ة 2 12 فقر ة 12 درج ة الدرج ة الدرس عدد الفقرات الدرجة المخصص ة مجموع الدرجات الرسم الإملائي 4 رسم الهمزة المتوسطة على ياء ، والمفردة على السطر. 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 رسم الكلمات المنونة تنوين نصب. فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الهمزة المتطرفة . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الرسم الكتابي ) الخط ( 2 رسمي حرفي ) ن ، ي ( مفردين ومتصلين بخط الرقعة . فقرة واحد ة نصف درجة لكل فقر ة 0.5 رسمي حرفي ) ف ، ق ( مفردين ومتصلين بخط الرقعة . فقرة واحد ة نصف درجة لكل فقر ة 0.5 رسم الحروف ) س، ش، ص، ض ( بخط الرقعة . فقرة واحد ة درجة لكل فقرة 1 الصنف اللغو ي 4 ظروف الزمان والمكان . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقر ة 1.5 الأسماء الخمسة. ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقر ة 1.5 الأفعال الصحيحة والمعتلة. فقرتان نصف درجة لكل فق ر ة 1 الأسلوب اللغوي 4 الجملة الخبرية المنفية ) ا لاسمية ( . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الجملة الخبرية المنفية ) الفعلية ( . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 التوكيد . 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 الوظيفة النحوية 4 الفاعل. 4 فقرات نصف درجة لكل فقر ة 2 نائب الفاعل . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 المفعول به . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 35 فقرة 18 درج ة معلم المادة : .................................................. .................................................. .................... التوقيع : .................................................. . قائد المدرسة : .................................................. .................................................. ................ التوقيع : .................................................. . المش رف التربوي : .................................................. .................................................. ............ التوقيع : .................................................. . تعليمات : - التقيد بما ورد في لائحة تقويم الطالب والمذكرة التفسيرية . - الاطلاع على دليل نظم وإجراءات الاختبارات في التعليم العام . - عدد الفقرات يمثل الحد الأدنى ، ويمكن زيادتها مع مراعاة الدقة في توزيع الدرجات. - التنويع في بناء الأسئلة بين المقالية والموضوعية بما يتناسب مع تقويم بعض المكونات. الوزن النسبي لمقرر لغتي الخالد ة الفصل الدراس ي الأول 1441 ه المملكة العربية السعودية الصف الثالث المتوسط 30 درجة ( اختبار نهاية الفصل الد ر ا للآتي ( ً اس ي وفق ينفذ في الأسبوع الذي يسبق بداية الاختبارات التحريري ة ينفذ في أسبوع الاختبارات التحريري ة مجموع درجات نهاية الفصل الدراس ي فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده )*( فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده) * ( الرسم الإملائي الرسم الكتابي ) الخط( الصنف اللغوي الأسلوب اللغوي الوظيفة النحوية 18 12 30 4 4 4 2 4 6 6 الدرج ة الدرس عدد الفقرات الدرجة المخصص ة مجموع الدرجات فهم المسموع 6 يختار المعلم نصًا جديدًا ا بمجال ً للاستماع مرتبط الوحدات الدراسية . 6 فقرات درجة لكل فقر ة 6 فهم المقروء واستيعابه وتذوقه 6 يختار المعلم نصًا جديدًا ا بمجال ً مرتبط الوحدات الدراسية . 4 فقرات درجة لكل فقرة 4 ا يتذوقه الطالب من ً يختار المعلم بيت خلا ل النصوص الشعرية فقرتان درجة لكل فقر ة 2 12 فقر ة 12 درج ة الدرج ة الدرس عدد الفقرات الدرجة المخصص ة مجموع الدرجات الرسم الإملائي 4 الألف اللينة في الأفعال الثلاثية . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 الألف اللينة في الأفعال غير الثلاثية . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 ا . ً رسم الكلمات الموصولة خط فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الرسم الكتابي ) الخط ( 2 رسم الحرفين ) ل ، لا ( بخط الرقعة . فقرة واحد ة نصف درجة لكل فقر ة 0.5 رسم الحرفين ) ك ، م ( بخط الرقعة . فقرة واحد ة نصف درجة لكل فقر ة 0.5 رسم الحرف ) ه ( بخط الرقعة ( . فقرة واحد ة درجة لكل فقرة 1 الصنف اللغو ي 4 اسم الفاعل . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 اسم المفعول . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 صيغ المبالغة . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الأسلوب اللغوي 4 القسم . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 الشرط . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 التفضيل . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 الوظيفة النحوية 4 الحال . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 التمييز . فقرتان نصف درجة لكل فقر ة 1 المستثنى . ثلاث فقرا ت نصف درجة لكل فقرة 1.5 35 فقرة 18 درج ة معلم المادة : .................................................. .................................................. .................... التوقيع : .................................................. . قائد المدرسة : .................................................. .................................................. ................ التوقيع : .................................................. . المشرف التربوي : .................................................. .................................................. ............ التوقيع : .................................................. . تعليمات : - التقيد بما ورد في لائحة تقويم الطالب والمذكرة التفسيرية . - الاطلاع على دليل نظم وإجراءات الاختبارات في التعليم العام . - عدد الفقرات يمثل الحد الأدنى ، ويمكن زيادتها مع مراعاة الدقة في توزيع الدرجات. - التنويع في بناء الأسئلة بين المقالية والموضوعية بما يتناسب مع تقويم بعض المكونات. |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بشكل مميز واسلوب بسيط الوزن النسبي لغتي الجميله صفوف عليا الصف الرابع إبتدائي جديد 1441هـ | أسيرة القمر | مواد الصف الرابع الابتدائي | 0 | 2019-12-09 08:08 PM |
أسلوب جديد مميز وطريقه موفقه للنجاح نقدم بنك اسئلة لغتي الجميله الصف الثاني الابتدائي جديد 1441هـ | أسيرة القمر | مواد الصف الثاني الابتدائي | 0 | 2019-12-03 07:13 PM |
بشكل جديد نقدم تحضير لغتي الجميله الوحدة الرابعه الصف الأول بشكل مميز 1441هـ | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-11-27 03:33 AM |
بشكل جديد نقدم حقيبة التعلم المدرب مدققة نهائي بشكل مميز 1441هـ | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-11-27 03:21 AM |
بشكل جديد نقدم اختبار الرخصة المهنية بشكل مميز 1441هـ | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-11-27 12:22 AM |