|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم أخواني خريجين اللغة العربية أحسن الله عزانا و عزاكم في أخوكم المنتحر يوم أمس بسبب عدم ظهوره في حركة التعيين الآخيرة التي ظهرت لخريجين كلية المعلمين .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الأعزاء الخوف كل الخوف من أن تعاد نفس الصورة لخريجين اللغة العربية عند ظهور الأسماء ولم يرى أحد منهم اسمه في الترشيحات . أخواني من المسؤول و من المحاسب عن تلك الأفعال هل نوجه أصابع الإتهام إلى وزارة التربية و التعليم أم إلى وزارة الخدمة المدنية أم إلى وزارة المالية أم إلى وزارة التعليم العالي . ياشباب لم اسمع في يوم من الأيام أن ابن أحد المسؤولين يبحث عن وظيفة أو عمل بل له الحرية المطلقة في اختيار المكان المناسب الذي يليق بمقام والدة الميمون و مقامه الكريم . و نحن نتعلم و نتغرب عن الأوطان و نعاني من قسوة الغربة و نقص المال و ظلم الجامعات . على المسؤولين في وزارة التعليم العالي النظر في هذا التخصص و إغلاقه لتحسينات و كفاية تخبط في وزارة التربية و التعليم و كفاية تريقة يا وزارة الخدمة المدنية حتى الموظفين بدو يتكلمون علينا و يسبونا و يقولون اذهب و ابحث عن عمل غير مجال التعليم و جميع الأبواب مغلقه في وجه خريج اللغة العربية و لا ننسى وزارة المالية التي تعجز دائماً في دفع الرواتب على حسب قولها بان عدد الوظائف لايكفي الوزارة في دفع رواتبهم . أخيراً أقول الله يعطيك طول العمر يا أبو متعب و يجعل همنا مفرج من بين يديك و أن يحفظ ولي عهدك الميمون و أن يعز النائب الثاني وأن يحفظه ...... أسأل الله العلي العظيم أن يفرج همنا و أن يرزقنا و ادام الله عز هذا الوطن وحفظ الله حكامة من حيث لا نعلم ولكم خالص الشكر و التقدير من أعماق قلبي ابنكم المخلص الأسمري التعديل الأخير تم بواسطة الأسمري ; 2010-06-26 الساعة 11:51 PM. |
![]() |
[2] |
عضو ذهبي
![]() |
![]() ابن المسئول عارف وظيفته من قبل مايدخل الجامعه ووظيفته جاهزه بس هو اللي يتأخر عليها
بس اللي اقوله لكم الله ياخريجي اللغة العربية |
![]() |
![]() |
![]() |
[3] |
عضو جديد
![]() |
![]() استغفر الله العظيم ياخوان الارزاق بيد الله
قصه قصيره لكن معناها كبير جاءت امراه الى داوود عليه السلام قالت: يا نبي الله ....ا ربك...!!! ظالم أم عادل ???ـ فقال داود: ويحك يا امرأة هو العدل الذي لا يجور، ثم قال لها ما قصتك قالت: أنا أرملة عندي ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدي فلما كان أمس شدّدت غزلي في خرقة حمراء و أردت أن أذهب إلى السوق لأبيعه و أبلّغ به أطفالي فإذا أنا بطائر قد انقض عليّ و أخذ الخرقة و الغزل و ذهب، و بقيت حزينة لاأملك شيئاً أبلّغ به أطفالي. فبينما المرأة مع داود عليه السلام في الكلام إذا بالباب يطرق على داود فأذن له بالدخول وإذا بعشرة من التجار كل واحد بيده : مائة دينار فقالوا يا نبي الله أعطها لمستحقها. فقال لهم داود عليه السلام: ما كان سبب حملكم هذا المال قالوا يا نبي الله كنا في مركب فهاجت علينا الريح و أشرفنا على الغرق فإذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء و فيها غزل فسدّدنا به عيب المركب فهانت علينا الريح و انسد العيب و نذرنا لله أن يتصدّق كل واحد منا بمائة دينار و هذا المال بين يديك فتصدق به على من أردت، فالتفت داود- عليه السلام- إلى المرأة و قال لها:ـ رب يتجر لكِ في البر والبحر و تجعلينه ظالمًا، و أعطاها الألف دينار و قال: أنفقيها على أطفالك. قال تعالى ( وما من دابة الا على الله رزقها ) |
![]() |
![]() |
![]() |
[5] |
عضو نشيط
![]() |
![]() الله المستعان من عذاب الدنيا إلى عذاب الأخرة عذاب الدنيا يهون عند عذاب الأخرة فلا تهدر حياتك على متاع الدنيا نعم نحن العطلين قد ضاقت بنا الدنيا بما رحبت لكن الأمل بالله كبير
كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال 9285- من أصاب من شيء فليلزمه. (ه عن أنس). 9286- من رزق من شيء فليلزمه. (هب عن أنس). 9287- المغبون لا محمود ولا مأجور. (خط عن علي) (طب عن الحسن) (ع عن الحسين). 9288- لا تستبطئوا الرزق، فإنه لم يكن عبد يموت حتى يبلغه آخر رزق هو له، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب، أخذ الحلال، وترك الحرام. (ك هق عن جابر). 9289- أيها الناس اتقوا الله وأجملوا في الطلب، فإن نفسا لن تموت حتى تستوفي رزقها، وإن أبطأ عنها، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب، خذوا ما حل ودعوا ما حرم. (ه عن جابر). 9290- إن روح القدس نفث في روعي فأن نفسا لن تموت حتى تستكمل أجلها، وتستوعب رزقها، فاتقوا الله فأجملوا في الطلب، ولا يحملن أحدكم استبطاء الرزق أن يطلبه بمعصية، فإن الله تعالى لا ينال ما عنده إلا بطاعته. (حل عن أبي أمامة). 9291- أجملوا في طلب الدنيا، فإن كلا ميسر لما كتب له منها. (ك ه طب هق عن أبي حميد الساعدي). 9292- من حاول أمرا بمعصية كان أبعد لما رجا، وأقرب لمجيء ما اتقى. (حل عن أنس). 9294- لعلك ترزق به. تحفة الأحوذي (7/10). ص). 9295- إن الله تعالى يقول: أنا ثالث الشريكين ما لم يخن أحدهما صاحبه، فإذا خانه خرجت من بينهما. (د ك عن أبي هريرة). (ك عن جبير بن مطعم). 9299- إذا صليتم الفجر فلا تناموا عن طلب أرزاقكم. (طب عن ابن عباس). 9300- إذا سبب الله رزقا من وجه فلا يدعه، حتى يتغير له. (حم ه عن عائشة). 9301- إذا فتح الله لأحدكم رزقا من باب فليلزمه. (هب عن عائشة). 9302- اطلبوا الرزق في خبايا الأرض. (ع طب هب عن عائشة). 9303- التمسوا الرزق في خبايا الأرض. (قط في الأفراد هب عن عائشة) (ابن عساكر عن عبد الله بن أبي عياش بن ربيعة). 9304- من تعذرت عليه التجارة فعليه بعمان. (طب عن شرحبيل بن السمط). 9305- من أعيته المكاسب فعليه بمصر، وعليه بالجانب الغربي منها. (ابن عساكر عن ابن عمر). الاجمال في طلب الرزق من الإكمال 9306- أجملوا في طلب الدنيا، فإن الله قد تكفل بأرزاقكم، وكل ميسر له عمله الذي كان عاملا، استعينوا الله على أعمالكم، فإنه يمحو ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب. (ق ك عن عمر). 9307- إن للأرزاق حجبا، فمن شاء أن يهتك ستره بقلة حيائه ويأخذ رزقه فعل، ومن شاء بقي حياؤه وترك رزقه محجوبا عنه حتى يأتيه رزقه على ما كتب الله له فعل. (الديلمي عن جابر). 9308- إنه لن يموت أحد من الناس حتى تستكمل رزقه، ولا تستبطئوا الرزق، واتقوا الله أيها الناس، وأجملوا في الطلب، وخذوا ما حل ودعوا ما حرم. (ابن الجارود ك عن جابر). 9309- إني رأيتكم تطلبون معايشكم، هذا رسول رب العالمين جبريل نفث في روعي، لا تموت نفس حتى تستكمل رزقها، وإن أبطأ عليها، فاتقوا الله أيها الناس، وأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء شيء من الرزق أن تأخذوه بمعصية فإن الله لا يدرك ما عنده إلا بطاعته. (الحكيم عن حذيفة) (الحكيم عن ابن مسعود). 9310- إن الروح الأمين نفث في روعي أنها لا تموت نفس حتى تستوفي رزقها، فأجملوا في الطلب. (العسكري في الأمثال عن ابن مسعود). 9311- نفث روح القدس في روعي: أن نفسا لن تخرج من الدنيا حتى تستكمل أجلها، وتستوعب رزقها، فأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعصية الله تعالى، فإن الله لن ينال ما عنده إلا بطاعته. (طب عن أبي أمامة). 9312- إن روح القدس نفث في روعي: أن نفسا لن تموت حتى تستوفي رزقها، فأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء الرزق على أن تطلبوا شيئا من فضل الله بمعصية الله، فإنه لن ينال ما عند الله إلا بطاعته. (العسكري في الأمثال عن ابن مسعود). 9313- أيها الناس إني والله ما آمركم إلا بما آمركم الله به، ولا أنهاكم إلا عما نهاكم الله عنه، فأجملوا في الطلب، فو الذي نفس أبي القاسم بيده: إن أحدكم ليطلبه رزقه كما يطلبه أجله، فإن تعسر عليكم شيء منه فاطلبوه بطاعة الله عز وجل. (طب عن الحسن ابن علي). 9314- هلموا إلي: هذا رسول رب العالمين جبريل، نفث في روعي أن نفسا لن تموت حتى تستكمل رزقها، وإن أبطأ عليها فاتقوا الله وأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء الرزق على أن تطلبوه بمعصية الله، فإن الله لا ينال ما عنده إلا بطاعته. (ز عن حذيفة). 9315- يا أيها الناس إن أحدكم لن يموت حتى يستكمل رزقه، فلا تستبطئوا الرزق، واتقوا الله وأجملوا في الطلب، وخذوا ما حل ودعوا ما حرم. (ك ق عن جابر) (ك وابن عساكر). 9316- ليس شيء يقربكم إلى الجنة إلا وقد أمرتكم به، وليس شيء يقربكم إلى النار إلا وقد نهيتكم عنه، وإن روح القدس نفث في روعي أن نفسا لا تموت حتى تستكمل رزقها، فاتقوا الله فأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله عز وجل، فإن الله لا يدرك ما عنده إلا بطاعته. (ن عن ابن مسعود). 9317- ليس من عمل يقرب إلى الجنة إلا قد أمرتكم به، ولا عمل يقرب إلى النار إلا قد نهيتكم عنه، فلا يستبطئن أحد منكم رزقه، إن جبريل ألقى في روعي أن أحدا منكم لن يخرج من الدنيا حتى يستكمل رزقه، فلا يطلبه بمعصية الله، فإن الله عز وجل لا ينال فضله بمعصيته. (ك عن ابن مسعود). 9318- ما خلق الله من صانع إلا قسم فيه قوت كل دابة، حتى إن الرجل ليجيء من أقصى الأرض وقد حمل قوته، وإن الشيطان بين عاتقيه (العاتق قال في القاموس بعد أن ساق له معاني كثيرة: وموضع الرداء من المنكب والعنق. ح) تقول (تقول لعله يقول أي يوسوس له بقوله... ح): إكذب افجر، فمنهم من يأخذ رزقه ذلك بكذب وفجور، ومنهم من يأخذ ببر وتقوى، فذلك الذي عزم الله له على رشده. (الديلمي عن أبي هريرة). أداب متفرقة من الإكمال 9319- إذا كان لأحدكم رزق في شيء، فلا يدعنه حتى يتغير له. (حم عن عائشة). 9320- من رزقه الله في شيء، فليلزمه. (هب عن أنس). 9321- إن لله تعالى ملائكة موكلين بأرزاق بني آدم، ثم قال لهم أيما عبد وجدتموه جعل الهم هما واحدا فضمنوا رزقه السموات والأرض وبني آدم، وأيما عبد وجدتموه طلبه فإن تحرى العدل فطيبوا له ويسروا، وإن تعدى إلى غير ذلك فخلوا بينه وبين ما يريد، ثم لا ينال فوق الدرجة التي كتبتها له. (الحكيم عن أبي هريرة). 9322- ما من نفس إلا ولها باب في السماء ينزل رزقه، ومنه يصعد عمله، فإذا أراد الله تعالى أن يرزقها فتح ذلك الباب، فينزل إليها رزقها، فإذا أغلق لن يستطيع أحد فتحه حتى يفتحه الله إذا شاء. (أبو نعيم والديلمي عن عمر). 9323- ما يمنع أحدكم إذا عسر عليه أمر معيشته أن يقول إذا خرج من بيته: بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم ارضني بقضائك، وبارك لي فيما قدر لي حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ماعجلت. (ابن السني في عمل يوم وليلة عن ابن عمر). 9324- قل إذا أصبحت: بسم الله على أهلي ومالي، اللهم رضني بما قضيت وعافني بما أبقيت، حتى لا أحب تعجيل ما أخرت، ولا تأخير ما عجلت. (أبو نعيم عن بدر بن عبد الله المزني) قال قلت يا رسول الله إني رجل محارف لا ينمي لي مال قال فذكره. 9325- من استبطأ الرزق فليكثر من التكبير، ومن كثر همه وغمه فليكثر من الاستغفار. (الديلمي عن أنس). 9326- من تعذرت عليه الضيعة فعليه بعمان. (ابن قانع طب ص عن مخلد بن عقبة بن شرحبيل بن السمط عن أبيه عن جده). 9327- من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة، وبنى له بيتا في الجنة. (حم ت ك ه عن ابن عمر). 9328- من قال حين يدخل السوق: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير لا إله إلا الله، والله أكبر والحمد لله، وسبحان الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، كتب الله عز وجل له ألف ألف حسنة. (ابن السني عن ابن عباس). 9329- من قال حين يدخل السوق: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير، وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، وبنى له بيتا في الجنة. (ه والحكيم وابن السني عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه عن جده) وضعفه زاد الحكيم: ورفعت له ألف ألف درجة) (إسماعيل بن عبد الغافر الفارسي في الأربعين عن ابن عمرو بدون هذه الزيادة). 9330- السوق دار سهو وغفلة، فمن سبح فيها تسبيحة كتب الله له بها ألف ألف حسنة، ومن قال: لا حول ولا قوة إلا بالله كان في جوار الله حتى يمسي. (الديلمي عن علي). 9331- يا معشر التجار، أيعجز أحدكم إذا رجع من سوقه أن يقرأ عشر آيات فيكتب الله له بكل آية حسنة. (طب هب وابن النجار عن ابن عباس). 9332- من كان له مال فليستكثر من العبيد، فرب عبد قسم له من الرزق ما لم يقسم لمولاه. 9334- لا تكن أول من يدخل السوق، ولا آخر من يخرج منها فإن فيها باض الشيطان وفرخ. (الخطيب عن سليمان). 9335- لا تكونن أول من يدخل السوق، ولا آخر من يخرج منها فإنها معركة الشيطان، أو قال مربض الشيطان، وبها نصب رايته. ((طب عن ابن عباس). 9337- يا معشر التجار إنكم قد وليتم أمرا هلكت فيه الأمم السابقة المكيال والميزان.
التعديل الأخير تم بواسطة عاطل 2010 ; 2010-06-27 الساعة 11:33 AM.
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
اللغة, العربية, يرجى, ينتحر ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أوراق عمل مادة اللغة الأنجليزية أول ثانوي منهج Traveller 2 ف2 عام 1439هـ / 2018م الوحدة الأولى والثانية والثالثة | #منال | الفصل الثاني منهج Traveller | 1 | 2019-04-10 09:45 AM |
مراجعة لمادة اللغة الأنجليزية ثالث ثانوي منهج Traveller 6 عام 1439هـ / 2018م | #منال | الفصل الثاني منهج Traveller | 0 | 2018-04-02 08:38 PM |
مشروع الوحدة القرائية لمادة اللغة العربية للصف الأول ثانوي المستوى الثاني فصلي 1439هـ / 2018م . | #منال | المستوى الثاني | 0 | 2018-04-02 07:16 PM |