هذه الأسلوب يقدم كيفيه تطوير أساليب التدريس باستخدام شبكه الانترنيت.يتكون الأسلوب من أربعه محاور هى :
المحور الأول يستعرض بإيجاز مراحل تطور استخدام الحاسبات بصفة عامه كمساعدات تدريبيه فى التدريس، المحور الثانى يقدم بعض البرامج المستخدمة محليا وعالميا فى عمليه التدريس. المحور الثالث يبين دور شبكه الانترنيت فى العملية التعليمية بصفة عامه ودورها كأداة فعاله لتطوير وتحسين الأداء من خلال تقديم المميزات والمنافع والمطالب والقيود والعيوب. وينتهى بالمحور الرابع الذى يقدم الخلاصة وبعض المقترحات لبناء المناهج التعليمية ومتابعة الطلبة من خلال نظام مبسط تم بناؤه باستخدام لغة html وهى اللغة المستخدمة فى بناء واجهات المستفيد فى شبكه الانترنيت.نبدأ بعرض مراحل تطور استخدام الحاسبات كمساعدات تدريبيه فى التدريس.
مراحل تطور استخدام الحاسبات كمساعدات تدريبيه فى مراحل
ارتبطت بتاريخ تطور تكنولوجيا الحاسبات وأجهزه العرض والجرافيك المربوطة على الحاسبات ويمكن إيجاز هذه المراحل من خلال العرض الآتى :
تماما كما حدث ويحدث لجميع المخترعات الحديثة فى بداية الطريق الطويل ليسلك الاختراع الجديد مساره الطبيعى ويفرض نفسه على الجميع نجد الكثير من التجارب التى قد يفشل بعضها وقد يعانى المستكشفون الأوائل ،ولكن فى النهاية العملية الجيدة هى التى تفرض نفسها (أين أول جهاز تليفون من التليفون المحمول وكيف الحال الآن ).