|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() قال الأستاذ للتلميذ... قفوأعرب يا ولدي: "شاهدَ المسلمُ اليومَ أهلَ غزةَ" وقف الطالبوقال: شاهد: فعل واضح مبني على الإستنكار والحزن يحدوه أمل العاجز عنالمساعدة... والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل، وصمته هو أعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها... اليومَ : ذكرى هجرةالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم -والذي يشكو أهل غزة الى ربه الذيبعثه وإليه - ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم.... وأهلَ: مفعول به مغصوبوعلامة غصبه: أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى، وحصار وتجويعوإذلال واعتقال ...و...و...و... غزة: اسم مضاف إلى "أهل" مبني علىالعزة وحب الشهادة بالرغم مما سبق.... ============ قال المدرس: ياولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟ يا ولدي إليك محاولة أخرى... "صحتالأمة من غفلتها" أعرب... قال التلميذ... صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أنيعود. والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال. الأمة: فاعلهدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة. من: حرفجر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة. غفلتها: اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغةالعربية"...وخيانة "المنظمة النحوية".... والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التيهانت عليها الغفلة، مبني على المذلة الشديدة التي ليس لها من دون اللهكاشفة.. قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟ قالالتلميذ: لا يا أستاذي... لم أنسى... لكنها أمتي... نسيتعز الإيمان، وهجرت هدي القرآن... صمتت باسم السلم، وعاهدتبالاستسلام... دفنت رأسها في جحر الغرب، وخانت عهد الفرقان... معذرةحقاً أستاذي، فسؤالك حرك أشجاني... ألهب وجداني، معذرة ياأستاذي... فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني، وتهد كياني... وتحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني... عفواً أستاذي... نطق فؤادي قبللساني... عفواً يا أستاذي؟؟؟؟؟ |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
العين, القلب, اعراب, يجمع, طفل, قبل ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|