|
الركن العام للمواضيع العامة يهتم بالمواضيع العامه ومناقشتها كما هو متنفس لجميع الأعضاء والزوار |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() التوظيف الجزئي ,مُخـــدْرْ ؟ أم تكميم افواه؟! لا يوجد عاقل على الارض يرفض التطوير والتجديد في أي أمر, فــ مابالكم لو كان هذا الامر , في صميم وقلب , التربية والتعليم ؟! نريد ان نواكب العالم الكبير , نريد ان نقف بجانب الدول الكبرى ,نفخر بـــ كل مخارج وثمار التعليم , نريد التحديث والتطوير والتغيير ,أيضا ! نريد حلول جذريه وناجحه لــ كل مشاكل المواطنين والمواطنات لكن ليس على حساب , امور اكثر اهمية وايجابية؟ ليس كما نبا الى عِـــلمنا , من بعض المقترحات والتي يبدو من " عجاجها " , انها ســـ تزيد " الطينه , بلًه" ! ......... "بطالة" الخريجات لـــ سنوات مضت , والفراغ , الذي تعانين منه , لا يعني ان يكون الحل الوحيد له هو تقاسمهن الوظيفه؟ ؟! مع بعضهن البعض او مع موظفه " قديمة التعيين " إن صح الخبر؟!! . هذا حل , "فقير" ,جداً ولا يليق , بـــ وزارة فــ كيف لو كان وزارة تعليم؟؟ فــ كيف بــــــــ وزارة تعليم؟؟ وزارة ترفع أُُمَْم وتـــبني وطن, وتغير ثقافه , وتصنع تاريخ؟! ................... حسب قراءاتي , توجد 40000 الف خريجه وعاطله عن العمل ,, في مختلف مناطق المملكه , وهذا يُعدْ مشكله لا شك في ذلك ,, لكن حلها لن يكون بــ مقاسمة الارزاق ,, والعمل ؟! لاحول َ ولا قوة الا بالله .. ........ بامكان الوزارة مثلا : - تشجيع التقاعد المبكر , بمرتب كامل , لمن تخطت الــ 20 سنه في التعليم ,,( ولن تتردد كثيرات في التقاعد مقابل هذا العرض , واولهم محدثتكم , فــ يكون مكان المتقاعده شاغر , وبالتالي تتوفر وظايف عديده لجزء من الخريجات) - تحويل من تخطت عشرين سنه الى الاعمال الاداريه (( برغبتها طبعا )) , وستكون النتيجه مرضيه , بــ توفر اماكن لـــ جزءثاني من الخريجات . - تشجيع العمل في القرى النائيه , بــ تقديم اراضي " مثلا" اوسكن مجاني , لكل من تقبل بالعمل في قريه نائيه .وبــ ذلك تتوفر ايضا وظائف لجزء آخر من الخريجات . اعتقد المشاركه في الوظيفه فيها , توتر , قلق ,و عدم انتظام الموظفه في العطاء , بل لن يكون هناك استغناء عن موضوع التعاقد لــ كون المتشاركات في الوظيفه قد يتعرضن لاي أمر صحي يعطيهن الحق في الاجازة الرسميه ( امومه , رضاعه , ,,, وما الى ذلك) كما انه قد يفتح باب آخر كـــ باب قضية الفروقات والمستويات , حين تطالب كل اثنتين بــــ راتب مضاعف يقابل او يكافيء جهودها الوظيفيه!فــ كيف يعالج هذا الامر؟ هذه الفكره عشوائية جدا وضررها اكبر من نفعها , فـــ لن تكون في صالح الطالبة ,ولا في صالح المعلمه التي ستتناصف مع زميلتها ," الرزق" و" العمل" الفكره ككل لم تعجبني كــ معلمه ,عايشتها باستغراب شديد , من حججها واهدافها و وتساءلت كثيرا عن طريقة التنفيذ الـــمُعــدْه , لــها؟ ! لم أُحبذ ان تستجيب الوزارة لــ نداء "العاطلات" , بــ تقديم تخفيضات وتنازلات مادية , وكــأن المعلم قابل ,, للتخفيضات ؟! بــ مكانه ومقامه ومهامه ايضا , يُصبح او تصبح مثل بيرتبلس؟ اثنين في واحد؟ ؟؟؟؟ وبدلا من ان يكرم المعلم ورسالته ,, اجده يسقط في هاوية , تكميم الافواه , ويكون او تكون المعلمه هي " ثور" الساقيه اللي يتحمل عثرات واخطاء , قرارات غير مدروسه سواءكانت قرارات قديمه او حديثه ,, ياليت جهد وزارتنا الموقره يستنفذ في كيفية تامين الاستقرار , للمعلمه الموجوده على راس العمل , في ,توفير كل الوسائل التعليميه التي تحتاجها لــ تؤدي دورها على اكمل وجه , بدلا من ان تصرف جزءكبيرمن راتبها , ( تصوير اوراق العمل والاختبار , توفير بروجكتر ومحمول ) اخيراً .. حين يمسك "رُبانين" بــ دُفة السفينه , فـــ إنها غـــارقه لا محالة .......... الدوله بخير بــ فضلِ من الله وثم برعاية خادم الحرمين الشريفين ( شفاه الله وعافاه وحفظه من كل سوء ) الذي اهتم بشكل واضح بالعلم والمراءة , ايضاً.والوطن يحتاج الى مُعلم يؤمن الاخرون بدوره ومكانه ومقامه , وليس الى مُعلمً من " ِبقالة ابو ريالين" .. وظف معُلمْ تحصل على الثاني ,مجاناً التعديل الأخير تم بواسطة أ.دلال العوفي ; 2010-12-11 الساعة 11:37 PM. |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مُخـــدْرْ, التوظيف, الجزئي, افواه؟, تكميم ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|