|
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() أخطاء إدارية أولا:يخطئ من يظن أنه يستطيع وحده إدارة العمل والأفراد بدون مشاركة الآخرين ، إن الإدارة هي عملية مشتركة. ثانيا:يخطئ من يعتمد في إداراته على أسلوب الأمر والنهى ، فإنه أأساليب قد ثبت فشلها . ثالثا:وضع الرجل المناسب في المكان المناسب مبدأ إداري، رابعا: (المدير في المكتب): جملة يجب أن ينتهي التعامل بها واستخدامهاتماما في جميع قطاعات العمل . خامسا:لاتعامل العاملين معك على أنهم أطفال ، تعطيهم عندالإنجاز وتمنعهم عند الخطأ، ولكن ابحث في أسباب الخطأ وابحث عن عوامل الإنجاز،وبعد ذلك لابأس بالتحفيزأو العقاب. سادسا:ربما يسبب التحفيز بعض الإيجابيات، لكنه وحده لا ينشئ التقدم. سابعا:طريق تخويف العاملين منا لعقاب قد تنتج قليلاً لإنجاز بعض الأعمال،ولكنها طريقة لا تصلح للارتقاء بمستوى الجودة. ثامنا:المساواة مبدأ قد يظلم كثيراً من أصحاب المواهب، ولكن العدل مبدأ لا يظلم أحداً...إن الفرق بين المساواة والعدل أن المساواة تقتضي تسوية الجميع في العطاءوالمنع رغم اختلاف قدراتهم وصفاتهم، إلا أن العدل يعطي لكل ذي حق حقه. تاسعا:اختيارمجالس الإدارات ينبغي أن يكون دقيقاً ، إنهم فئة يعود إليها القرار في المؤسسات. عاشرا:يخطئ كل مدير لا يعتمد على فرق العمل في أداء المهام المطلوبة إن الاعتماد على الأفراد وحدهم يسبب القصور مهماكان الأفراد نابغين...!! الإحدى عشر:لا تكتف بصمت الأعضاء للاستدلال على موافقتهم ، فأحيان كثيرة يعترض البعض بالصمت أكثر من الاعتراض بالكلام. الإثنى عشر:احذر أسلوب الإقناع المؤقت، أوالإحالة على أوقات أخرى لتمرير القرارات...إنه أنوع من الدكتاتورية المقنعة.!!! الثالث عشر:لاتصدر أحكاماً مسبقة على أحد قبل أن تجلس معه وتسمع منه وتقبل من كلامه وتقتنع وتتناقش الرابع عشر:لاتستسلم للتقليد إلا عندالعجز عن الابتكار، إن الابتكار وظيفة من وظائف القائد ينتظرها الآخرون منه. الخامس عشر:لاتحدد أولويات العمل على أساس رؤية فردية، كما إن تحديد الأولويات عند بروز مشكلات طارئة من الأخطاء الإدارية الخفية... السادس عشر:لا تجعل خطة العمل بمنأى عن التطبيق الفعلي، فإن ذلك هو السبيل إلى الفشل الأكيد ، ولكن اجعل خطة عملك هي أ ساس لجميع تحركاتك وتصرفاتك وقراراتك. السابع عشر:إذاأردت الخروج عن خطة العمل فلا تفعل، ولكن ضع خطة عمل جديدة تراعى فيها المستجدات الجديدة. الثامن عشر:مديربغير تخطيط يعنى فشل لعمل المؤسسة، فلا تقبل عملاً قبل أن تضع له خطة ولا تنتظر نجاح عمل غير مخطط. التاسع عشر:تحديد أولويات عملك يعنى التركيزعليها لا مجرد كتابتها على الورق. العشرون :الرؤية المستقبلية للعمل دليل نجاح القيادة في الإحاطة بالمتغيرات وقصورالرؤية دليل القصور أتمنى من الجميع الاستفادة من ذلك التعديل الأخير تم بواسطة صمود وتحدي ; 2013-02-15 الساعة 11:37 AM. |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
للنجاح, مهلة, لكل, الارتقاء, بالعمل, تسعد, توجيهات, إدارة, إدارية ![]() |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
“التربية”: تمكين أكثر من 9600 إدارية بالعمل في إدارات التعليم | كن مبدعا | منتدى أخبار التعليم | 1 | 2012-08-08 03:26 AM |
الارتقاء بالنفس | جوجو جوري | الثانوية السادسة والأربعون (46) بالمدينة المنورة | 5 | 2012-02-05 10:28 PM |
لاتبحثي عن السعاده وإنتي لم تسعي لها | أرقى إنسانة | الثانويه الخامسه والثلاثون (35) بالمدينه المنورة | 13 | 2011-04-28 03:06 AM |
يااارب تسعد الي يساعدني | حلم غافي | طلبات التحاضير و أوراق العمل المرحلة المتوسطة | 0 | 2011-01-28 04:12 PM |
الارتقاء بالنفــــس | نوركوم | الثانوية الواحدة والأربعون (41) بالمدينة المنورة | 2 | 2011-01-10 01:55 AM |