 
			
				2016-04-13, 12:27 PM
			
			
			
		  
	 | 
	
		
		
		
		
				
			
		| 
				
				
				 فريق إعلام المدينة بنات ومشرفة تربوية 
				
				
				
			 | 
	
				
  			  | 
			
				
				
				
			 | 
		 
		 
		
	 | 
	
	
	
		
		
		
			
			
				 
				تعليم المدينة : مبادرة «كي نعلّم بثقة » تدرب 23 طالبة تعليم عن بعد بالمدينة
			 
			 
			
		
		
		الإعلام التربوي / عائشة البلادي 
 
في مبادرة نوعية من إدارة التدريب التربوي و الابتعاث (بنات) بالمدينة لتأهيل طالبات التدريب العملي (التعليم عن بعد ) للتطبيق الميداني داخل المدرسة و الحجرة الصفية قدمت الإدارة برنامجاُ تدريبياً عن بعد بعنوان ( كي نعلم بثقة ) افتتحته مديرة إدارة التدريب و الابتعاث الأستاذة مريم المحمدي نيابة عن المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة مريم الجهني  .   
 
يأتي البرنامج بهدف اكساب طالبات التربية العملية الكفايات الوظيفية اللازمة لمهنة التدريس و التعرف على الفلسفة البنائية في عملية التعليم والتعلم , و تنمية المهارات الأساسية لإدارة الموقف الصفي , والاتصال والعلاقات الانسانية , وتوظيف استراتيجيات التدريس الفعال , و التخطيط الفعال للمحتوى (وحدات , دروس ), و تطبيق التقويم الواقعي الأصيل , على مدى خمس أيام من 25 – 29/ 6 / 1437 هـ و حضرته 23 طالبة و استضافته الثانوية 31 . 
 
شمل البرنامج حزمة من الحقائب التدريبية بمعدل حقيبة لكل يوم بدأت بالإدارة الصفية قدمتها الدكتورة أميرة الحطاب ناقشت فيها إدارة الصف بناء على إجراءات و قواعد محددة و التفاعل الإيجابي و الانضباط الذاتي , و تعديل السلوك , و حقيبة استراتيجيات التعلم النشط و قدمتها الأستاذة ريم العربي عرضت خلالها مفهوم التعلم النشط و أهميته و أهدافه و عناصره و استراتيجياته و أثره في البيئة الصفية خاصة و المدرسية بشكل عام , ثم حقيبة التدريس المتمايز عرضتها الأستاذة سهام القبساني , و حقيبة التخطيط للدروس عرضته الأستاذة وفاء القريشي و أخيراً حقيبة التقويم الواقعي وعرضته الأستاذتان ايناس الحسين و حنين الردادي . 
 
وقد أبدى عدد من الطالبات المستهدفات شكرهن و تقديرهن للقائمات على البرنامج و وصفن مدى استفادتهن من الحقائب المقدمة و المواد المعروضة بالكبيرة و المهمة و المحفزة .  
 
 
    
  
    
  
 
 
 
  
 
  
 
 
  
 
 
  
 
  
 
  
 
  
		
	
		
		
		
		
		 
		
		
		
		
	
		
			
			
			
			
				 
			
			
			
			
			
			
				
			
			
			
		 
		
	
	
	 |