|
منتدى الإدارة المدرسية يهتم بكل ما يهم الإدارة المدرسية وتبادل الخبرات والجداول المدرسية |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() أوراق سجل دليل المعلم المرجعي لمناهج التربية الفكرية المرحلة الابتدائية الصفوف العليا جديد 1441هـ \ 2020 م نموذجين WORD + pdf تحميل مرفقات WORD + pdf المملكة العربية السعودية ![]() طبعة تجريبية 1438 - 1439 ه 2018-2017 م دليل المعلم المرجعي لمناهج التربية الفكرية المرحلة الابتدائية الصفوف العليا )الأهداف العامة والتعليمية ومفردات المحتوى( الجانب النظري ال üصفوف العليا 17 دور المعلم في ا Sستثارة الدافعية للتدري ùس : 1 -1 ا Sستخدام الطرق ال üصحيحة لتطوير مفهوم الذات لدى التلميذ. 2 -2 التعزيز هو المفتاح للدافعية لذلك ينبغي ا Sستخدامه ب ûشكل منظم وفعال. 3 -3 تقديم تغذية راجعة لأداء التلميذ يدفعه �إلى النجاح. 4 -4 التوا Uصل الأ Sسري الجيد يبني توقعات ومواقف �إيجابية لدى التلميذ. 5 -5 التوقعات الإيجابية كافية لنجاح التلميذ والتعبير عن الثقة بقدراته يحد من �إخفاقه وف ûشله. 6 -6 ت ûشجيع التلميذ على الو Uصول �إلى �أهدافه بناءً على قدراته كفيلة با Sستثارة دافعيته. 7 -7 تجزئة المهمات التعليمية ال üصعبة والانتقال تدريجياً من م ùستوى �أداء �إلى م ùستوى �أعلى. 8 -8 توفير مناخ تعليمي �إيجابي وا Sستخدام و Sسائل م ûشوقة تتيح المجال للتعلّم من قبل التلميذ. 9 -9 التركيز على جوانب القوة في �أداء التلميذ. اعتبارات عامة في تدري ùس التلاميذ ذوي ا لإعاقة الفكرية : 1 -1 تحديد الأهداف للمهمات التعليمية عند ت üصميمها بحيث تكون وا Vضحة، وفي �أب ùسط Uصورة ممكنة. 2 -2 ت صميم المهام التعليمية وفق نقاط محددة، يكون التلميذ قادراً على �إنجازها خلال مدة زمنية بين 15 30 دقيقة كحد �أق üصى. 3 -3 ت üصميم المهمة التعليمية في خطوات متعاقبة ذات تتابع م ùستمر. �4 -4 أن ت ûشمل المهام التعليمية على تدريبات وتمارين تعليمية كثيرة. 5 -5 ت üصميم المهام التعليمية ب ûشكل وظيفي مرتبط بالمواقف التي يمر بها التلميذ في حياته؛ حتى يمكن تعميمها. 6 -6 التنوع في المهام، وترك مدة زمنية بين كل مهمة و �أخرى. 7 -7 ت üصميم المهام وفق اهتمامات التلاميذ من حيث تف†ضيلهم العمل مع الآخرين �أو العمل ب ûشكل فردي م ùستقل. 8 -8 ت üصميم المهام التعليمية ليتمكن التلاميذ �أن يلعبوا من خلالها. 9 -9 توافر عن صر النجاح في المهمة التعليمية لتجنب الف شل والإحباط. 1010 تقليل و �إبعاد المثيرات غير المطلوبة، وت ùسمية المثيرات المطلوبة. 1111 التزام مبد �أ التكرار الذي يحتاج �إلى 3 5 مرات لكل مهارة. 1212 الاعتماد على الخبرات المح ùسو Sسة، والابتعاد عن الخبرات المجردة. |
![]() |
[2] |
عضو نشيط
![]() |
![]() شكرا جزيلا
|
![]() |
![]() |
![]() |
[3] |
عضو هام
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أوراق عمل الدليل الإجرائي 4 فترة أولي جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 1 | 2023-03-20 11:06 AM |
أوراق عمل دليل المعلم في بناء وتصميم جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-08-30 01:18 AM |
أوراق عمل دليل المعلم جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-08-29 12:16 PM |
أوراق عمل الدليل الإجرائي 4 جديد 2020م \ 1441هـ نموذجين WORD + pdf | أسيرة القمر | منتدى المعلمين والمعلمات | 0 | 2019-08-25 12:03 PM |
كتاب لغتي الجميلة صف أول ابتدائي فترة أولي WORD+pdf جديد 2020م_1441هـ | أسيرة القمر | الفصل الأول | 0 | 2019-08-17 08:39 PM |