|
منتدى الشريعة الإسلامية يهتم بالـشـريـعـة الإسلاميـة , من الكتاب والسنـة . |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستهديه و نستغفره و نتوب إليه، و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، و من يضلل فلا هادي له، و أشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له، و أن نبينا محمداً صلى الله عليه و سلم عبده و رسوله { يا أيها الناس اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون} {يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة و خلق منها زوجها و بث منهما رجالاً كثيراً و نساءاً و اتقوا الله الذي تساءلون به و الأرحام إن الله كان عليكم رقيباً} {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله و قولوا قولاً سديداً * يصلح لكم أعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم و من يطع الله و رسوله فقد فاز فوزاً عظيماً} و بعد فإن أصدق الحديث كتاب الله، و خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم، و شر الأمور محدثاتها، و كل محدثة بدعة، و كل بدعة ضلالة ، و كل ضلالة في النار مجمل القضية و متعقلها أن الصوفية و الرافضة قالوا: "إذا كان في آباء وأجداد رسول الله صلى الله عليه و سلم كفار فلربما دخل الفاحشة مع الكفر فيصبح محمد صلى الله عليه و سلم -وحاشاه - ليس مطهر النسب ومصطفى من بني هاشم والعالمين كما نعلم يقيناً عنه صلى الله عليه و سلم فأراد الصوفية تبرئته بطريقة ساذجة فحرفوا التاريخ فقالوا: "إن أم النبي صلى الله عليه و سلم وأباه في الجنة وليسا من أهل النار" والنصوص في صحيح مسلم وغيره صريحة بكفرهما و نكتفي بحديث واحد على ذلك: حدثنا يحيى بن أيوب ومحمد بن عباد واللفظ ليحيى قالا حدثنا مروان بن معاوية عن يزيد يعني ابن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة قال :قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :"استأذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي واستأذنته أن أزور قبرها فأذن لي". صحيح مسلم 1621 ولم يتوقفوا عند ذلك الحد ،فعندما نقول لهم: "إن عِلة تكفير أم رسول الله صلى الله عليه و سلم وأبيه هي أن الله تبارك وتعالى أذن له بزيارة قبر أمه ولم يأذن له بالاستغفار لها "قالوا :"لقد أذن الله لابراهيم عليه الصلاة والسلام بالاستغفار لأبيه بقوله سبحانه وتعالى مخبراً عن ابراهيم عليه الصلاة والسلام:" قَالَ سَلَامٌ عَلَيْكَ سَأَسْتَغْفِرُ لَكَ رَبِّي إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيًّا" ويتعامون عن الآية القائلة:" وما كان استغفارُ إبراهيمَ لأبيه إلاّ عن مَوْعِدَةٍ وعدها إياه فلمّا تبيَّن له أنه عدوٌّ للّه تبرّأ منه. إن إبراهيم لَأَواهٌ حليم". خلاصة الكلام في هذه القضية ،هم يريدون تبرئة آباء وأجداد رسول الله صلى الله عليه و سلم من الشرك والكفر ظناً منهم أن الكفر سيفضي إلى ارتكاب الفواحش ويختلط نسبه صلى الله عليه و سلم وحاشاه، ونحن لا ننكر أن الله اصطفاه وطهره من العالمين ،ونقول بكل بساطة، لا يجوز القول على الله وتحريف التاريخ بدون بينة، و لا يقتضي الكفر ارتكاب الفواحش بالضرورة، فعند العرب في الجاهلية كان من المعروف أن الأمة تزني والحرة لا تزني خشية مجلبة العار لسادات القوم، و كل من يتقول علينا و يزعم أن في أجداد رسول الله صلى الله عليه و سلم ذمن يفعل كذا وكذا نطالبه بالدليل أو الوثيقة ، والله تبارك وتعالى أعلى وأعلم وتشهد له النصوص التالية: * أخرج ابن سعد وابن عساكر عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خرجت من لدن آدم من نكاح غير سفاح * وأخرج الطبراني عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ولدني من سفاح الجاهلية شيء وما ولدني الا نكاح كنكاح الاسلام * وأخرج ابن سعد وابن عساكر عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خرجت من نكاح غير سفاح * وأخرج ابن سعد وابن أبي شيبة في المصنف عن محمد بن علي بن حسين ان النبي صلى الله عليه وسلم قال انما خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم لم يصبني من سفاح أهل الجاهلية شيء لم أخرج الا من طهرة * وأخرج ابن أبي عمر العدني في مسنده والطبراني في الأوسط وأبو نعيم في الدلائل وابن عساكر عن علي بن أبي طالب ان النبي صلى الله عليه وسلم قال خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم إلى أن ولدني أبى وأمي لم يصبني من سفاح الجاهلية شيء * وأخرج أبو نعيم في الدلائل عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يلتق أبواي قط على سفاح لم يزل الله تنقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفى مهذبا لا تتشعب شعبتان الا كنت في خيرهما * وأخرج ابن سعد عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير العرب مضر وخير مضر بنو عبد مناف وخير بنى عبد مناف بنو هاشم وخير بنى هاشم بنو عبد المطلب والله ما افترق شعبتان منذ خلق الله آدم الا كنت في خيرهما * وأخرج البيهقي في الدلائل وابن عساكر عن أنس قال خطب النبي صلى الله عليه وسلم فقال أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي ابن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار وما افترق الناس فرقتين الا جعلني في خيرهما فأخرجت من بين أبوي فلم يصبني شيء من عهد الجاهلية وخرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم حتى انتهيت إلى أبى وأمي فانا خيركم نفْساً وخيركم أباً * وأخرج ابن سعد والبخاري والبيهقي في الدلائل عن أبي هريرة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بعثت من خير قرون بني آدم قرناً فقرناً حتى كنت من القرن الذي كنت فيه * واخرج ابن سعد ومسلم والترمذي والبيهقي في الدلائل عن واثلة بن الأسقع قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل واصطفى من ولد إسماعيل بنى كنانة واصطفى من بنى كنانة قريشاً واصطفى من قريش بنى هاشم واصطفاني من بنى هاشم *وأخرج أحمد والترمذي وحسنه وابن مردويه وأبو نعيم والبيهقي معا في الدلائل عن العباس بن عبد المطلب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله حين خلق الخلق جعلني من خير خلقه ثم حين فرقهم جعلني في خير الفريقين ثم حين خلق القبائل جعلني من خيرهم قبيلة وحين خلق الأنفس جعلني من خير أنفسهم ثم حين خلق البيوت جعلني من خير بيوتهم فأنا خيرهم بيتاً وخيرهم نفساً و أما قول الرافضة لنا: "أنتم تكفِّرون والدي النبي صلى الله عليه و سلم وفي نفس الوقت تترضون على بني أمية " نقول لهم: "اقرأوا ما في كتبكم قبل أن تحاولوا إثارة الشبهات بكلام فارغ لا أصل له من الصحة": أسماء آل البيت رضوان الله عليهم يسمون أبناءهم بأسماء الصحابة رضوان الله عليهم و من كتب الرافضة: ممن اسمه أبو بكر: أبو بكر بن علي بن أبي طالب: قتل مع الحسين في كربلاء، وأمه ليلي بنت مسعود النهشلية، ذكره: الإرشاد للمفيد ص 248 – 186، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، ومنتهى الآمال للشيخ عباس القمي 1/261 وذكر أن اسمه محمداً وكنيته أبو بكر قال: و (( محمد يكنى بأبي بكر. . . )) 1/544، وبحار الأنوار للمجلسي 42/120. أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي طالب: قتل مع عمه الحسين في كربلاء، ذكره: الشيخ المفيد في قتلى كربلاء في الإرشاد 248، وتاريخ اليعقوبي في أولاد الحسن، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/544 في استشهاد فتيان بني هاشم في كربلاء أبو بكر علي زين العابدين: كنية علي زين العابدين بن الحسين هي أبو بكر وذكر ذلك العديد من علماء الشيعة الإمامية، راجع الأنوار النعمانية للجزائري أبو بكر علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق: كانت كنية علي الرضا أبو بكر ذكر ذلك: النوري الطبرسي في كتابه النجم الثاقب في ألقاب وأسماء الحجة الغائب قال: (( 14- أبو بكر وهي إحدى كُنى الإمام الرضا كما ذكرها أبو الفرج الأصفهاني في مقاتل الطالبيين. وممن اسمه عمر: عمر بن الأطرف بن علي بن أبي طالب: أمه أم حبيب الصهباء التغلبية من سبي الردة، راجع: سر السلسلة العلوية لأبي نصر البخاري الشيعي ص 123 في نسب عمر الأطرف، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/261 قال: (( عمر ورقية الكبرى التوأمان )) وبحار الأنوار للمجلسي 42/120 عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب: أمة أم ولد استشهد مع عمه الحسين في كربلاء، راجع: عمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 116، تاريخ اليعقوبي ص 228 في أولاد الحسن وقال اليعقوبي في تاريخه (( وكان للحسن ثمانية ذكور وهم. . . وزيد. . . وعمر والقاسم وأبو بكر وعبد الرحمن لأمهاتٍ شتى وطلحة وعبد الله...)) عمر الأشرف بن علي زين العابدين بن الحسين: أمه أم ولد ولقب بـ الأشرف، لأن عمر الملقب بـ الأطرف، وهو عمر بن علي بن أبي طالب، راجع الإرشاد للمفيد ص 261، عمدة الطالب لابن عنبه ص 223، ولقب بالأشرف لأنه من حسيني وحسنية أما عمر الأطرف أخذ بطرف واحد هو الأب علي بن أبي طالب عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب: ذكر اسمه محمد الأعلمي الحائري في تراجم أعلام النساء تحت ذكر اسم بنت الحسن بن عبيد الله بن جعفر الطيار.. ص 359 وممن اسمه عثمان: عثمان بن علي بن أبي طالب: قُتِلَ مع الحسين في كربلاء وأمة أم البنين بنت حزام الوحيدية ثم الكلابية، راجع الإرشاد للمفيد ص186 – 428، أعيان النساء للشيخ محمد رضا الحكيمي ص 51، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، منتهى الآمال 1/544، التستري في تواريخ النبي والآل ص115 في أولاد أمير المؤمنين عثمان بن عقيل بن أبي طالب: ذكره البلاذري في أنساب الأشراف ص70 قال: (( ولد عقيل مسلماً... وعثمان)) وممن اسمهن عائشة رضوان الله عليها: عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق: هي من بنات موسى الكاظم وذكر ذلك الكثير من علماء الشيعة أنفسهم بما فيهم الشيخ المفيد نفسه في الإرشاد ص 303، وعمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 266، والأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 1/380 قُلتُ: ودليل شدة محبة أهل البيت لأم المؤمنين عائشة أن موسى الكاظم له من الولد سبعه وثلاثون ذكراً وأنثى واحدة سماها عائشة قال في الأنوار النعمانية 1/380 (( وأما عدد أولاده فهم سبعة وثلاثون ولداً ذكراً وأنثى الإمام علي الرضا و... و ... و ... وعائشة)) وممن تسموا باسم طلحة: طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب: ذكره اليعقوبي في تاريخه في أولاد الحسن ص 228، والتستري في تواريخ النبي و الآل ص 120 واقرأوا هذه الأعجوبة أخيراً معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب: هو أحد أولاد عبد الله سماه باسم معاوية بن أبي سفيان ولمعاوية هذا عقب راجع: أنساب الأشراف ص60 – 68، وعمدة الطالب لابن عنبه ص 56 و ما كان من صواب و سداد و توفيق فبفضل من الله وحده لا شريك له، و ما كان من خطأ أو تقصير أو نسيان فمني و من الشيطان، و الله و رسوله صلى الله عليه و سلم منه براء سبحانك اللهم و بحمدك ،أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك و أتوب إليك |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
ميمي, الله, سلم, صلى, عليه, عقيدتنا, والدَي, نبينا ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
قبل أن تنشر عن نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) شيئاً .. اقرأ هذه | الطرف الاغر | منتدى الشريعة الإسلامية | 3 | 2011-10-07 01:32 PM |
نصائح صحية من نبينا محمد حبيب البشرية | وسام التميمي مديره الثانويه 45 | الثانوية الخامسة والأربعون (45) بالمدينة المنورة | 4 | 2011-05-05 04:48 PM |
أحلى الكلا م في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم | انا الماس بين الناس | مدرسة الفريش المتوسطة والثانوية للبنات | 4 | 2011-04-10 03:52 PM |
رومنسية خير البشريه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم | #منال | الركن العام للمواضيع العامة | 17 | 2011-04-10 02:00 AM |
كيف اجتمعت في رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم كل معاني الإصلاح في الأرض؟ | سعد بن سعيد | منتدى الشريعة الإسلامية | 10 | 2011-01-06 10:25 PM |