|
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() أقدم لكم اليوم كراسة الإملا الفصلي للطالب للفصلين وللأمانة فالمشاركة ،،، منقولة ،،،، إلا أني قد أضفت عليها جدول الأخطاء الإملائية الشائعة ، والذي يساعد المعلم على معرفة المهارة الإملائية التي لم يتقنها الطالب فيقوم بدور في وضع العلاج اللازم لمعالجة الضعف الإملائي في هذه المهارة . طريقة العمل في هذه الكراسة 1- يقوم المعلم بإملاء التلاميذ في كل حصة نصا إملائيا . 2- يقوم المعلم بتصحيح النص، وتحديد المهارات الإملائية التي أخطأ فيها التلميذ. 3- يقوم التلميذ بتصحيح أخطائه 4- يقوم ولي أمر الطالب بالتوقيع في المكان المخصص له بالكراسة ، بعدكل نص إملائي . 5- يتم التعاون بين المعلم وولي أمر الطالب في زيادة النصوص الإملائية الإضافية لمعالجة الضعف في المهارة التي لم يتقنها التلميذ . 6- يمكن استخدام هذه الكراسة الإملائية كمسابقة بين التلاميذ بحيث يحدد من كل صف عشرة تلاميذ تقوم إدارة المدرسة بتكريمهم لبث روح المنافسة بين التلاميذ . هذا والله ولي التوفيق . أخوكم / أبو هزاع ( بندر بن هزاع الشريف ) </i> |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مميزة, للطالب, الفصلي, الفصلين, الإملاء, سادس, كراسة ![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|