المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم المدينة ... يعلن ضوابط اختبار تحديد المستوى


الأستاذ أبو يوسف
2013-04-26, 01:44 AM
تعليم المدينة ... يعلن ضوابط اختبار تحديد المستوى

http://www.madinaedu.gov.sa/images/ndx/1366520748__699.jpg.jpg (http://www.madinaedu.gov.sa/images/ndx/1366520748__699.jpg.jpg)

الإعلام التربوي / عمر البرناوي ...

أصدرت وزارة التربية والتعليم ضوابط وإجراءات اختبار تحديد المستوى للطلاب والطالبات الذين لم يحظوا بفرصة التعليم النظامي في سن مبكرة والراغبين بتحديد المستوى لصفوف أعلى ويستهدف التعميم المواطنون السعوديون الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم النظامي وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة ولم يسبق لهم الحصول على شهادات دراسية – أو الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية - ولديهم المهارات والمعارف التي تتيح لهم الالتحاق بصفوف متقدمة . وكذلك المواطنون السعوديون الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة . كما يمكن قبول الطالب / الطالبة من أم سعودية وأب غير سعودي بعد إحضار ما يثبت انتسابه لأمه السعودية .
إلى ذلك أوضح مدير الاختبارات والقبول بمنطقية المدينة المنورة الدكتور / عويضه البلادي أن فترة التسجيل متاحة حالياً إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 19 /7/1434هـ . وأضاف البلادي أن تقديم طلبات التسجيل للطلاب والطالبات ( داخل المدينة ) يتم لدى إدارة الاختبارات والقبول بنين / بنات . أما خارج المدينة فيتم تقديم طلبات التسجيل لدى مكاتب التربية والتعليم التابعة لها ، ويتطلب ذلك اجراء مقابلة شخصية للمتقدمين والمتقدمات لقياس مستواه والتأكد من مناسبة معارفه ومهاراته للصف المتقدم إليه بدءاً من الصف الثاني متوسط إلى الصف الثاني ثانوي لطلاب التعليم العام فقط ولا يشمل ذلك مساري تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة .