المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكلة كورية


صفية المغربي
2013-02-19, 09:07 PM
السلام عليكم ..
جبت لكم اكله كوريه لذيذه
الاسم : نودلز الفاصوليا السوداء

الاكله : كوريه

المقادير


نودلز ( شعرية ) , صلصة الفاصوليا السوداء , نصف رطل من لحم الضأن أو اي لحم تفضليه ( العض يستخدم بدآل اللحم جمبري) , سكر , زيت زيتون , نشاء, بطاطس , فجل آسيوي , البطاطا الحلوة ( اللي نسميه الموز اليمني اعتقد الكل يعرفه ) كوسه , بصل , قرع .

الصوره



طريقة عمل نودلز الفاصوليا السوداء


1- قومي بتقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة .



2- أضيفي 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون إلى مقلاة وسخنيها ثم اضيفي اللحم وقلبيه حتى ينضج قليلاً .



3- في مقلاة أخرى صغيرة أضيفي 2 ملعقة طعام من الزيت النباتي ( سخنيه قليلاً ) مع 7 ملاعق طعام من صلصة الفاصوليا السوداء وحركيها لمدة دقيقة ( ازيلي الزيت الزائد,, وضعي الصلصة جانباً إلى حين الاستخدام ).



4- قومي بتقطيع الخضروات السابقة ( 1 كوب من القرع , 1 كوب من الفجل , 1 كوب من البصل . 1 كوب من البطاطس )



5- أضيفي البطاطا الحلوة المقطعه , البطاطس, الفجل والقرع إلى مقلاة اللحم ( اضيفي ملعقة زيت زيتون إذا احتجتي لذلك ) ثم أضيفي 3 اكواب من الماء إلى المقلاة وحركي جميع المكونات جيداً ثم ضعي الغطاء على المقلاة ودعي المكونات تغلي لمدة 15 إلى 20 دقيقة .



ملاحظة : تأكدي من نضج الخضار( تناولي قطعه بطاطس حتى تتأكدي من نضجها ) قومي بإزالة الدهن الزائد الموجود على السطح .



6- قومي بخلط ملعقتين إلى 3 ملاعق طعام من مسحوق البطاطس أو (النشاء ) مع ملعقتين من الماء وأضيفيها إلى الحساء المغلي ( الخضروات واللحم مع الماء ) قومي بالتقليب حتى يصبح الحساء صلصة لزجة ثم أضيفي 1 ملعقة طعام سكر واستمري بالتقليب لمدة دقيقة .


7- قومي بطبخ النودلز , وذلك بغلي الماء في وعاء عميق عند غلي الماء اضيفي النودلز وقومي بوضع الغطاء على الوعاء, اتبعي التعليمات المرفقه مع النودلز اثناء الطبخ ( في الغالب يكون طبخها 3 إلى 4 دقائق ) تفقدي النودلز لتتاكدي انه قد نضج .



أخيراً ضعي النودلز بعد تصفيتها في طبق ثم قومي بوضع صلصة الفاصوليا السوداء ( المطبوخه مسبقا مع اللحم والخضروات ) فوق النودلز . زينيها بشرائح صغيرة من الخيار.
صحه وهناء..
منقول..~ [/grade]

Rhoma
2013-02-20, 06:24 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .