المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفكار ملهمة لحيأأة ذات معنى ..* مني لكن *..


زيتونةة
2013-02-13, 10:04 PM
http://up.graaam.com/uploads/imag-6/upload50b076bfa6.gif (http://up.graaam.com/uploads/imag-6/upload50b076bfa6.gif)


بدايةةة :01011:مساء النووور ياحلوووين ..
...:081::081:...
بكلمكن عن كتاب رائع في تطوير الذات ..:spiteful:
أسمةة نجاحات عظيمة يوميةة ..افكار ملهمة لحياة ذات معنى ..:m0418:
تأملات وتعليق ستفين ار كوفي ..
وهاي صوررررررتةة

http://www.3sam.cc/blog/wp-content/2010/11/big-idea.jpg (http://www.3sam.cc/blog/wp-content/2010/11/big-idea.jpg)

..
وهاي بعض من المقتطفات
التي راقت لي شخصيأأ..:4f7c50bc2e7eee3c450


...........................

(1) : فائدة الاصدقاءء .. تعد الصداقةة احد اعظم أشكال الاحترام التي يمكن ان نقدمها الى الاخرين ......,,
* أعتادت سيدة هنديةة من القبائل الأروكانيةة , في رحلتها اليومية سيرا ع الاقدام الى تيموكو أن تحضر لوالدتي حفنةة من ثمار التوت او بيض لطائر الحجل , ولم تكن والدتي تتحدث اللهجة الهندية القديمةة ولاتعرف منها سوا التحية ^ ماى ماى ^ في حين ان السيدة العجوز لم تعرف الأسبانيةة وعلى الرغم من ذلكك كانت تحتسي الشاي مع والدتي وتأكل الكعك مقهقهة بامتنان ..وكنا نحن الفتيات ننظر لملابسها الملونة التي تتالف من طبقات محيكة يدويا وسوارها النحاسي ..وقلائدها المعدنيةة بالاضافة الى ذلك كنا نتنافس في محاولة تذكر العبارة الرخيمة التي كانت تقولها دوما في اثناء نهوضها للانصراف .وفي النهايةة حفظنا الكلمات عن ظهر قلب وكررناها لقوافل الخير التي ترجمتها لنا وبقيت في ذهني وكأنها الطف مجاملة قيلت لي أبدا :
(ساتي مرة اخرى , لاني أحب أن اكون بينكم ).



(2) :كن صبوراُ مع الجميع , بل ومع نفسك قبل الجميع .
* في حديقةة جدتي كان هناك برعم الورد بدا انه استغرق وقت طويلا لينمو حتى ان صبري نفذ منظرا لارى لونة وجمالةة واعتقدت انةة يجب عليناا القيام بشي ما وراق الامر لجدتي .
وعندما اخبرتني ان اقوم بفتح البتلات تحمست ولكن بعد ان فتحت البتلات لم تكن الوردة بالجمال الذي كنت اتخيلة لقد دمرت جمالها وسريعا ماذبلت الوردة وماتت شرحت لي جدتي ان الامر كذلك مع كل الاشياء في الحياة .يجب علينا ان نتركها تنمو ع سجيتها وفي وقتها .



(3) : اصدلر الحكم ع الاخرين .
* وجدت صديقة لي عائدة الى جنوب افريقيا بعد ان مكثت مدة طويلة في اوروبا انها مازال لديها من الوقت الاضافي لتقضية في مطار هيثرو بلندن وبعد ان اشترت فنجان من القهوه وكيس صغير من الكعك المحلى سارت مترنحة وهي محملة بالحقائب والامتعة الى طاولة شاغرة وكانت تقرا في صحف الصباح حينما ادركت ان هناك من يقترب من طاولتها محدثا خشخشة ومن خلف صحيفتها اندهشت من رؤية شاب منمق الملبس يتناول الكعك المحلى الخاص بها لم تود ان تشعره انها تفتضح امره لذا مالت الى الامام واخذت كعكه بنفسها ثم مرت دقيقة او نحو ذلك والمزيد من صوت الخشخشة كان يتناول كعكة اخرى . وفي الوقت الذي توصلا فية الى اخر كعكة موجودة بالكيس كانت شديدة الغضب ولم تقو ع قول شي قام الشاب بقسم الكعكة الى نصفين دافعا اليها نصف . وانصرف ..وعندما تم استدعاؤها بنظام النداء الالي كانت لاتزال غاضبة وتخيل مدى شعورها بالخجل عندما فتحت حقيبة يدها لتجد كيس الكعك المحلى الخاص بها ..
.’’ هههه ي ناسها كانت تأأكل كعكه .


(4): متعة العمل . ان اسهل طرق العمل الجاد هي ايجاد عمل ممتع وذى معنى ع حد سواء فكلما وجدنا المتعة في اعمالنا وجدنا الحافز الذي يدفعنا اليها ..
أخذت دروس في عزف الكمانمنذ سن السادسة عشر ولم يكن لدي حظ مع مدرسى والذين اعتبرؤ الموسيقى بالنسبه لهم مجرد ممارسة الية ثم بدات بالتعلم بالفعل فقط بعد ان وقعت في غرام الالحان الموسيقية لموزارت ,هكذا أرغمتني محاولة اعادة ابراز مدى جمال تلك الالحان ع تحسين اسلوبي .وبوجة عام فأني أؤمن بان الحب افضل مدرس مقارنة بالاحساس بالواجب .

.................................................. .
والكثير الكثير من التاملات الجيدةة .. انصحكن بقتناء هذا الكتاب ..:0171:


يحفظظظكم المولى ياحبايبي .:oo5o.com (28):


http://up.graaam.com/uploads/imag-6/uploada44e9a2d13.gif (http://up.graaam.com/uploads/imag-6/uploada44e9a2d13.gif)

نونا 14
2013-02-15, 04:11 PM
كتاب رائع على مايبدو يسعدك ربي على الطرح