المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 عباقرة سعوديين يبهرون العالم بمسابقة الحساب الذهني


كن مبدعا
2013-01-04, 02:19 PM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121230/images/m10.jpg

حقق تسعة طلاب سعوديين إنجازا علميا دوليا، ورفعوا علم المملكة في العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد احتلالهم مراتب متقدمة في مسابقة «يوسي ماس» العالمية أو مسابقة العباقرة كما يطلق عليها البعض.
يشار إلى أن المسابقة تتركز على الحساب الذهني، وتعد أشهر مسابقة رياضية، وقد انطلقت بمشاركة 5 آلاف متسابق يمثلون 50 دولة، وتهدف لتحفيز المخ على التفكير وصقل الشخصية وزيادة التحصيل العلمي مع سرعة التركيز والإنجاز.
وضمت قائمة العباقرة الصغار مجموعة نابغة من مدينة جدة التي مثلت المملكة في المسابقة، حيث فازت الطالبة سدرة يماني بالمركز الثالث في فئة التعليم الأساسي، وبسمة عادل القحطاني المركز الرابع، وأحمد إبراهيم أمير، ومعتز سطام الزهراني المركز الخامس في نفس الفئة، بينما حقق كل من فيصل عادل القحطاني، وكنان زهدي نقشبندي، وإبراهيم ورنيم ياسر زامكة على المركز الثالث عن فئة التعليم الابتدائي على مستوى العالم، فيما حصل سليمان خالد الحجيلان على المركز الرابع في الفئة نفسها.
وأشارت مسؤولة البرنامج عبير العبدلي أن المشاركة تعد الرابعة لهم في مسابقة «يوسي ماس» العالمية للحساب الذهني التي عقدت في جامعة الوسائط المتعددة سيبرجايا بالعاصمة الماليزية كوالامبور، بإشراف ريم بخيت، مشيرة إلى أنه جرى تكريم النوابغ الصغار على تفوقهم.
وبينت العبدلي أن الطلاب المشاركين حققوا شعار اليوسي ماس «أطلق العبقري في طفلك» لاسيما أن الطلاب اجتازوا امتحانا صعبا خلال ثماني دقائق فقط، احتوى على نحو 200 سؤال، وكان على الطالب محاولة حل أكبر عدد من الأسئلة بشكل صحيح.

ام سيفان
2013-03-02, 10:19 PM
وفقهم الله تعالى..يستاهلون

وليد الحربي~
2013-03-17, 05:41 AM
الله يوفقهم ما شاء الله عليهم

dody-do
2013-03-17, 07:21 PM
ما شاء الله

الله يعطينا زي ما اعطاهم >> اللهم امين