المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم المدينة المنورة يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء


الأستاذ أبو يوسف
2012-10-16, 10:55 PM
تعليم المدينة المنورة يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء
http://www.taibanews.com/inf/contents/newsm/18415.gif




10-16-2012 05:24 PMطيبة اليوم - المدينة المنورة :

احتفت إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة التربية الخاصة باليوم العالمي للعصا البيضاء 2012م الذي يصادف يوم الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام.
وبدئ الحفل الذي أقيم بمقر معهد النور للمكفوفين بالمدينة المنورة وحضره مساعد مدير التربية والتعليم بالمنطقة للشؤون التعليمية خالد بن عبدالعزيز الوسيدي وعدد من مشرفي التربية الخاصة ومديري معاهد التربية الخاصة ومنسوبي معهد النوربتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقيت قصيدة بهذه المناسبة.
بعد ذلك دشن الوسيدي مشروع " تنمية مهارات التوجيه الحركي" الذي يهدف إلى تعريف الكفيف بالبيئات الخارجية المحيطة ، والمعوقات التي تواجهه بالبيئة الخارجية ، وأنواع المشكلات التي تواجهه في الطريق ، بالإضافة إلى ممارسة مهارات الحركة داخل المدرسة وخارجها ، وأيضا تنمية مهارة الحركة بالعصا البيضاء.
وشارك الوسيدي بعد ذلك بمسيرة العصا البيضاء من خلال الإمساك بها ولبس نظارة الكفيف الحاجبة للرؤية والسير داخل المسارات التي وضعت لمشروع التوجية الحركي وذلك للتعايش مع معاناة الكفيف.
وفي ختام الحفل قام مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية بتسليم معلمي وطلاب المعهد العصاء البيضاء ، كما تم تكريم مدير معهد التربية الفكرية أيمن سنان.

ابراهيم صالح السماعيل
2012-11-10, 07:34 PM
تقرير عن اليوم العالمي للعصا البيضاء