المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 35 حالة اشتباه بـ”أنفلونزا الخنازير” بمركز تدريب قوات الطوارئ في مكة


الاستاذ غازي الحربي
2009-11-01, 01:43 AM
السلام عليكم

-----------------

الخميس, 29 أكتوبر 2009

هاني قفاص - حاتم العميري - مكة


http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1256768345175680400.jpg (http://al-madina.com/node/193253)


سمح مركز تدريب التخصصي قوات الطوارئ الخاصة بمكة المكرمة لكافة الطلبة المستجدين بالدورة التأهيلية بمركز التدريب أمس بمغادرة المركز نظراً لتفشي فيروس” أنفلونزا الخنازير” (h1n1) في قرابة 35 طالباً حيث ظهرت عليهم أعراض المرض ومنها الارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالقيء تباعاً. وكانت أعراض المرض قد انتشرت بين قرابة 35 طالباً وعلى إثر ذلك تم تحويلهم إلى مستشفى الملك فيصل بحي الششة بمكة المكرمة حيث أجروا الفحوصات والتحاليل الطبية الأولية اللازمة وتمت مغادرتهم للمستشفى ريثما تصدر نتائج التحاليل ويأتي السماح بمغادرة بقية الطلبة حرصاً على سلامتهم والحيلولة دون انتشار حالات الاشتباه لكافة الطلبة .
من جانبه أوضح قائد مركز التدريب لقوات الطوارئ الخاصة الرائد طارق بن عياد البشري بأن ذلك السماح لمغادرة الطلبة يأتي بعد ظهور حالات الاشتباه بأعراض مرض (h1n1) مؤكداً في سياق حديثه لـ"المدينة" تشكيل لجنة طبية وقائية تقوم خلال هذين اليومين ( الخميس والجمعة) بزيارة مقر المركز والقيام بجولة تفقدية به يتم من خلالها تفقد المركز ومرافقه المختلفة لأخذ الاحتياطات اللازمة في المستقبل، مشيراً إلى أن اللجنة قد قامت قبل أسبوعين من هذا التاريخ بزيارة المركز وأشارت إلى أن الوضع الصحي مطمئن.
وأضاف أن كافة الطلبة المستجدين سوف يتمكنون من مواصلة تعليمهم في الدورة التأهيلية يوم السبت وإكمال مسوغات برنامجهم التدريبي المعد ضمن خطة الدورة بينما تم إعطاء سبعة من الطلبة إجازة رسمية لمدة أسبوع حتى تتحسن حالاتهم الطبية والصحية ومن ثم العودة لمشاركة بقية الطلبة زملائهم في الدورة حتى نهاية فترتها المحددة.. مؤكداً أن السماح بمغادرة طلبة مركز التدريب بقوات الطوارئ الخاصة قد جاءت بناء على ما تم رفعه لإدارة قوات الطوارئ الخاصة والتي أصدرت موافقتها على ذلك .
وكانت "المدينة" قد علمت أن كثيراً من طلبة مركز التدريب بقوات الطوارئ الخاصة توجهوا لعدد من مستشفيات العاصمة المقدسة لإجراء الفحوصات الطبية من أجل الاطمئنان على صحتهم الطبية وأشار عدد منهم إلى أنهم سيكملون برنامجهم التدريبي بالدورة التأهيلية حتى يتم تخرجهم ومشاركة بقية زملائهم في العمل الميداني للذود والدفاع عن الوطن ومكتسباته .


-------------

الله يكفينا وياكم الشر

إدارة الصحة المدرسية
2009-11-15, 10:02 AM
شكراً لك على هذا النقل جزاك الله خيـــــــــراً...وحمانا الله من كل مكروه