المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبرئة مدير سابق للرخص الطبية من تهمة"استغلال النفوذ"


خريج بكالوريوس
2009-01-16, 05:52 PM
تبرئة مدير سابق للرخص الطبية من تهمة"استغلال النفوذ"
خالد الأحمدي (سبق) المدينة المنورة:
برأت المحكمة الادارية بالدائرة الجزائية بديوان المظالم بالمدينة المنورة 3 أشخاص (مدير سابق لإدارة الرخص الطبية في الشؤون الصحية وسعودي يملك صيدليات في ضواحي المدينة وثالث من جنسية عربية كان يقوم بتشغيل الصيدليات) من تهمة استغلال النفوذ الوظيفي والمقامة من هيئة الرقابة والتحقيق.
وكان سند الاتهام أشار إلى" قيام اتفاق شراكة بين مالك صيدليات ومشغل عربي عن طريق مدير الرخص بالاتفاق مع صيدلي سابق بالشؤون الصحية على ان تنقل ملكية الصيدليات لاسم الصيدلي ومن ثم تنقل من ضواحي المدينة المنورة الى داخلها ( المالك غير صيدلي وبموجب النظام يشترط لنقل الصيدليات الى المدينة المنورة ان تكون بملكية صيدلي" .
وفي التفاصيل " تم الاتفاق على اقتسام الارباح بالتساوي بتوقيع شاهدين, إلا ان الاتفاق الغي بعد عدة ايام من جميع الشركاء وكأن شيئا لم يكن وبعد مرورعدة اشهر قامت احدى الجهات الجنائية بتفتيش سيارة مدير الرخص , حيث وجدت الاوراق التي احتفظ بها في سيارته والتي تشير الى ان هنالك اتفاقا بالشراكة ومكتمل بالتوقيع". وقامت جهات الاستدلال والمتمثلة في المباحث الادارية باحضار المتهمين واستجوابهم, حيث رأت بعد استكمال التحقيقات اكتمال عناصر الجريمة في حقهم ,فقامت برفع الاتهام للرقابة والتحقيق لتقوم بدورها بفحص الاستجوابات ومقارنة القرائن المثبتة والمنفية ضد المتهمين , فرأت هي كذلك وجوب رفع قرار الاتهام بعد اخلاء سبيل الصيدلي السابق .
واوضح المحامي سلطان بن زاحم انه بعد افتتاح الجلسات والاطلاع على القرائن وفحصها وبعد استجواب المتهمين من اصحاب الفضيلة القضاة تم اعادة اوراق القضية لفرع الرقابة لاكمال اللازم , حيث طلب اصحاب الفضيلة توضيح ما اذا كانت نقلت الصيدليات من ضواحي المدية الى داخلها ام لا , كما استفسر زاحم عن سبب تحفظ الاتهام ضد الصيدلي السابق الذي تم الاتفاق على نقل الصيدليات باسمه. وافاد بن زاحم ان الرقابة اجابت بأن الصيدليات لم تنقل بعد وهي مازالت باسم مالكها الفعلي ولن تنقل باسم الصيدلي حسب الاتفاق . اما عن سبب تحظ الاتهام ضد الصيدلي السابق وعدم رفع اتهامه للمحكمة فذلك لان قرار الاتهام لم يكتمل في حقه.
واشار بن زاحم الى انه بعد افتتاح الجلسة صباح اليوم نطق رئيس الدائرة الجزائية بالمحكمة الادارية ببراءة المتهمين من تهمة الاستغلال الوظيفي , فيما طلب ممثل الرقابة تدقيق الحكم عبر رفعه لهيئة التدقيق بالرياض ليتم الاطلاع على الاتهام والحكم من فضيلة قضاة التدقيق ليقرروا الموافقة ليصبح بذك نهائيا وهذا مايعتقده المحامي بن زاحم .

fay boy
2009-01-20, 01:17 AM
مــــشــــكـــــوـــرـــــعــــلـــى الـــــمـــضـــوـــعـــ الــراــــئـــــعــــ تــــقــبـــلــوـ تـــحـــيـــاــــيـــاــــتــيــ

ჯஓƒąỳ ßởỳჯஓ